اليوم الاربعاء 29 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهداء بقصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة "الفقيه" في جباليا البلد شمال القطاع
مراسلنا: شهداء بقصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة "الفقيه" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية "خالتي العنقاء" مجموعة شعرية جديدة لخالد جمعة تصدر في إيطالياالكوفية جيش الاحتلال يحتجز أربعة طلاب من صرة غرب نابلسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ236 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية القسام: قنصنا جنديين فور وصول النجدة وخلال محاولة أسر جندي قام العدو بقتلهالكوفية القسام: نفذنا أمس عملية مركبة باستدراج قوة لكمين شرقي رفح وقتل 4 من أفرادهاالكوفية العلي: ماروجت له الولايات المتحدة بخصوص تعامل الاحتلال مع رفح دعاية كاذبةالكوفية مجلس الكنائس العالمي يدين مجزرة الاحتلال في رفحالكوفية ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 36171 شهيدا و81420 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال يرتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 36171 شهيدا و 81420 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضيالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مادما جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يغلق طرقا زراعية في الخضر جنوب بيت لحمالكوفية تجدد قصف الاحتلال على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية أبرز عناوين الصحف الإسرائيليةالكوفية كتائب الأقصى: قصفنا قوات الاحتلال المتموضعة في محور "نتساريم" بوابل من قذائف الهاونالكوفية إعلام الاحتلال: العسكريون القتلى الـ3 من كتيبة ناحال وقتلوا في انفجار عبوة ناسفة بمبنى في رفحالكوفية جيش الاحتلال: مقتل 3 عسكريين خلال معارك في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيد جراء استهداف مجموعة من المواطنين قرب مسجد الرباط في دير البلح وسط القطاعالكوفية هيئة شؤون الأسرى: المعتقلان حسن حماد وأشرف ساجدية يواجهان ظروفا صحية صعبةالكوفية

دعوات متصاعدة لاستبعاد «إسرائيل» من أولمبياد باريس 2024

12:12 - 18 إبريل - 2024
الكوفية:

باريس: جدد نواب أوروبيون دعوتهم لمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024"، الذي تستضيفه "فرنسا" الصيف المقبل، وذلك بسبب حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة على غزة للشهر السابع على التوالي.

وتستضيف فرنسا أولمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس القادم، بمشاركة 10500 رياضي من 206 دول مختلفة.

وبعث النواب المعارضون في رسائل جديدة إلى اللجنة الأولمبية الدولية، باتخاذ إجراءات عقابية مؤثرة تجاه الرياضيين الإسرائيليين، رداً على الانتهاكات الخطيرة وسياسية التمييز العنصري التي تتبعها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، رفضت في فبراير الماضي، محاولة روسيا مقارنة موقف اللجنة من عقوبة الرياضيين الروس، وموقفها من الرياضيين الإسرائيليين في ظل حرب إسرائيل على غزة.

ووصفت المقارنة بأنها "ليست في محلها"، وأكدت أنها ستواجه بقوة أي تمييز ضد الرياضيين الإسرائيليين في محافلها، مثل رفض رياضيين من دول أخرى خوض المنافسات أمامهم على خلفية الحرب على غزة.

لكن الدعوات المعارضة تصاعدت خلال الأسابيع الأخيرة لمنع المشاركة الإسرائيلية في الرياضة الدولية بسبب العدوان على غزة، إذ جمع نشطاء إيرلنديون 72 ألف توقيعاً على عريضة جديدة، نشرتها "حركة الديمقراطية بـ أوروبا 2025"، تدعو إلى تعليق مشاركة إسرائيل في الرياضة العالمية.

وطالبت العريضة "المجتمع الدولي والمؤسسات والاتحادات الرياضية الدولية وكل دول العالم الحر بالتحرك العاجل واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة".

 

كما تقدم حزب سومار اليساري، عضو الائتلاف الحاكم في إسبانيا، بمشروع قانون في البرلمان الأسبوع الماضي للضغط على الحكومة من أجل الدعوة إلى استبعاد إسرائيل من دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل في باريس.

وقال النائب عن حزب أقصى اليسار ناهويل غونساليس: "نتقدم اليوم بمشروع قانون " كي يتخذ مجلس النواب "موقفا ويطلب من الحكومة حث اللجنة الأولمبية الدولية على استبعاد إسرائيل كدولة من الألعاب الأولمبية" والبارالمبية المقبلة في باريس بسبب الحرب على غزة.

ودعا النائب عن سومار اللجنة الأولمبية الدولية، التي سمحت فقط للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس بصفة محايدة، إلى تطبيق نفس المعايير على إسرائيل.

واستبعدت اللجنة الأولمبية الدولية روسيا في ديسمبر الماضي من المشاركة في أولمبياد 2024، لكنها أعطت الضوء الأخضر للرياضيين الروس والبيلاروس للمنافسة كمحايدين طالما أنهم لا يدعمون بشكل فعال الحرب على أوكرانيا.

وحسب التقديرات الأولية التي أعلنها المجلس الأعلى للشباب والرياضة بغزة، فقد دمر الاحتلال الإسرائيلي نحو 65% من الأندية والمراكز الشبابية وعشرات المنشآت الرياضية الكبرى والملاعب التابعة للاتحاد الدولي "فيفا"، بالإضافة إلى قتل 183 رياضياً بينهم 28 طفلاً، في انتهاك فاضح ومخالف لكل القوانين الدولية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق