اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: استهداف على الشريط الحدودي جنوب مدينة رفح
  • مراسلنا: قصف عنيف بجوار صالة الأمراء بالشوكة شرق رفح
  • مراسلنا: اشتعال نيران وسحب دخانية سوداء شرق رفح نتيجة القصف المدفعي و الجوي
  • مراسلنا: الاحتلال يطلق قنابل دخانية على حي الجنينة شرقي مدينة رفح
  • مراسلنا: الاحتلال يشن غارة على منطقة "عبد العال" شرقي خربة العدس شمالي شرقي مدينة رفح
  • مراسلنا: رصد اشارة لطائرة مروحية شرق الشوكة
  • اعلام عبري: تل أبيب ستنتقل إلى المرحلة الثانية من عملية رفح إن لم تنجح مفاوضات القاهرة
  • مراسلنا: استشهاد طفلين وإصابات بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة قشطة في رفح
  • مراسلنا: أصوات اشتباكات وإطلاق نار متواصل في الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • استهداف منزل المواطن ابو جمال ابو ريان في مخيم 2 بمخيم النصيرات وسط القطاع
البرلمان العربي: "استمرار عربدة الاحتلال في رفح ينذر بكارثة جديدة ويقود العالم إلى نفق مظلم"الكوفية لبنان يحذر من الهجوم على رفح مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لوقف إطلاق النارالكوفية مراسلنا: استهداف على الشريط الحدودي جنوب مدينة رفحالكوفية مراسلنا: قصف عنيف بجوار صالة الأمراء بالشوكة شرق رفحالكوفية مراسلنا: اشتعال نيران وسحب دخانية سوداء شرق رفح نتيجة القصف المدفعي و الجويالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطلق قنابل دخانية على حي الجنينة شرقي مدينة رفحالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة على منطقة "عبد العال" شرقي خربة العدس شمالي شرقي مدينة رفحالكوفية مراسلنا: رصد اشارة لطائرة مروحية شرق الشوكةالكوفية اعلام عبري: تل أبيب ستنتقل إلى المرحلة الثانية من عملية رفح إن لم تنجح مفاوضات القاهرةالكوفية مراسلنا: استشهاد طفلين وإصابات بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة قشطة في رفحالكوفية مراسلنا: أصوات اشتباكات وإطلاق نار متواصل في الجانب الفلسطيني لمعبر رفحالكوفية استهداف منزل المواطن ابو جمال ابو ريان في مخيم 2 بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية وصول الوفد "الإسرائيلي" لمفاوضات صفقة التبادل إلى القاهرةالكوفية عاجل | أبو عبيدة: تدمير جيشكم للمستشفيات وإخراجها عن الخدمة هو ما تسبب في معاناة ومقتل أسراكم وهذا ما يعانيه شعبناالكوفية أبو عبيدة: الأسيرة لقيت مصرعها لعدم تلقيها الرعاية الطبية المكثفة بسبب تدمير العدو للمستشفيات في قطاع غزةالكوفية لبنان: طيران الاحتلال الحربي يقصف بلدتي الخيام وكفرحمامالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية الشرطة تبدأ في إخلاء مخيم احتجاجي لناشطين مؤيدين للفلسطينيين بجامعة برلينالكوفية سموتريش: علينا العمل على احتلال رفح وتدمير كل الأنفاق في محيطها والاستحواذ على محور فيلادلفيا والمعبرالكوفية توقيف 125 متضامنا مع غزة في جامعة أمستردامالكوفية

40 عضو كونجرس يدعون لوقف تزويد «إسرائيل» بالسلاح الأميركي

13:13 - 06 إبريل - 2024
الكوفية:

واشنطن: انضمت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة نانسي بيلوسي (ديمقراطية من كاليفورنيا) إلى دعوة وجهها أعضاء تقدميون في الكونجرس، أمس الجمعة، لوقف تصدير الأسلحة إلى "إسرائيل"، بسبب الغارة التي أسفرت عن مقتل سبعة من عمال الإغاثة -من جنسيات مختلفة- في غزة الأسبوع الماضي.

وتم إصدار الرسالة بقيادة النواب مارك بوكان (ديمقراطي من ولاية ويسكونسن)، وجيم ماكغفرن (ديمقراطي من ماساشوستس)، وجان شاكوفسكي (ديمقراطي من إلينوي)، مع 37 توقيعًا من 37 نائبا ديمقراطيًا آخرين، بمن فيهم بيلوسي.

وكتب المشرعون إلى الرئيس الأميركي جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن: "في ضوء الضربة الأخيرة ضد عمال الإغاثة والأزمة الإنسانية المتفاقمة، نعتقد أنه من غير المبرر الموافقة على عمليات نقل الأسلحة هذه".

وعند سؤالها عن توقيعها على الرسالة، أشار مكتب بيلوسي إلى بيان أصدرته في أعقاب هجوم "المطبخ المركزي العالمي" يدعو إسرائيل إلى السماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقالت: "يجب على حكومة إسرائيل أن تسمح بتدفق المساعدات المنقذة للحياة إلى الأسر البريئة في غزة، وأن تضمن المرور الآمن لأولئك الذين يوصلون المساعدات. فالجوع لا يمكن أن يكون سلاحاً في الحرب".

وتتضمن الرسالة، التي صدرت بعد أن نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي النتائج الأولية لتحقيقاته في الهجوم، دعوة لإجراء تحقيق مستقل، وهو مطلب يؤيده عدد متزايد من الديمقراطيين الذين يشككون في صحة التحقيق الداخلي الذي يجريه الجيش الإسرائيلي.

وكتب المشرعون: "إذا تبين أن هذه الضربة انتهكت القانون الأمريكي أو الدولي، فإننا نحثكم على الاستمرار في حجب عمليات النقل هذه حتى تتم محاسبة المسؤولين عنها".

ويوم أمس الجمعة، تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، قرارا يحظر بموجبه تصدير السلاح إلى "إسرائيل" على خلفية استمرار حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ودعا القرار، وهو أول موقف يتخذه المجلس الأممي حيال الحرب على غزة، إلى محاسبة "إسرائيل" على جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية محتملة في قطاع غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" بدعم أميركي وغربي، حربا مدمرة على قطاع غزة وإبادة جماعية راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 33 ألف شهيد و75 ألف جريح بالإضافة لآلاف المفقودين، وهو ما أدى إلى مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق