اليوم الاثنين 06 مايو 2024م
الرئيس المصري: أتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة في غزةالكوفية حماس: "ننتظر إجابة الاحتلال على موافقتنا على مقترح وقف إطلاق النار"الكوفية بث مباشر|| قصف جوي ومدفعي عنيف ومتواصل للمناطق الشرقية من المدينةالكوفية بن غفير: مناورات وألاعيب حماس ليس لها رد إلا اجتياح رفح وزيادة الضغط العسكري لمواصلة هزيمتهاالكوفية الضغط على حماس قد يؤدي إلى المرونة في موقفها إزاء الصفقة.. وعملية رفح محدودةالكوفية نصف الذخيرة المستخدمة في الحرب على قطاع غزة تم شرائها من واشنطنالكوفية مسؤول إسرائيلي: كنا قريبين من إبرام صفقة لكن تصريحات "نتنياهو"جعلت حماس تتراجعالكوفية إسرائيل كانت قريبة جداً من القضاء على "السنوار"الكوفية معلق عسكري: لابد من تغيير رئيس الأركان على غرار حملة التعيينات الأخيرة بالجيشالكوفية ارتفاع قتلى جيش الاحتلال في عملية معبر كرم أبو سالم إلى 4 جنودالكوفية الخارجية الأمريكية: نأمل أن يتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة في أسرع وقت ممكنالكوفية الخارجية الأمريكية: يمكننا تأكيد أن حماس أصدرت ردا على اتفاق الرهائنالكوفية الخارجية الأمريكية: واشنطن ستبحث رد حماس مع الحلفاء في الساعات المقبلةالكوفية طلاب بجامعة برينستون يضربون عن الطعام تضامنا مع غزةالكوفية كيربي: المحادثات بشأن صفقة التبادل لا تزال مستمرةالكوفية بايدن يطلع نتنياهو على المحادثات الجارية بالدوحة وجهود تأمين صفقة الأسرىالكوفية حماس: المقترح يتضمن انسحابا كاملا من غزة وعودة النازحين وتبادلا للأسرىالكوفية حماس: المقترح الذي قدمه لنا الوسطاء في قطر ومصر يتضمن 3 مراحلالكوفية أنقرة: سنرفع وتيرة الضغط على إسرائيل لإجبارها القبول بوقف إطلاق النارالكوفية هنية يطلع أردوغان على قبول حماس بمقترح لوقف إطلاق النارالكوفية

ترامب لنتنياهو: تخسرون حرب العلاقات العامة وأوقفوا الحرب على غزة فورا

14:14 - 05 إبريل - 2024
الكوفية:

واشنطن: قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن الاحتلال يخسر حرب العلاقات العامة؛ بسبب الصور التي تخرج من غزة، وعليه إنهاء الأمر بسرعة.

وأوضح ترامب، في لقاء مع برنامج "ذا هاغ هيويت شو"، أن الأمور يجب أن تعود لطبيعتها، ولست متأكدا من أنني أحب طريقتهم بالقيام في ذلك، لأنك يجب أن تحقق نصرا، والأمر يستغرق الكثير من الوقت.

وقال ترامب تعليقا على تصريحات أطلقها مؤخرا بشأن ضرورة إنهاء الحرب، والتي أثارت الضجة لدى الاحتلال: "ما قلته بكل وضوح، هو أنه يجب أن ننتهي من الأمر، ونعود إلى السلام، ويتوقف قتل الناس. وهذه تصريحات بسيطة جدا، انتهى الأمر، يجب أن ينهوا ما بدأوه، يجب الانتهاء من الأمر بسرعة، لأننا يجب أن نستعيد السلام، وأن تعود الحياة إلى طبيعتها".

وتابع: "الشيء الآخر الذي أكرهه، هو أنهم ينشرون مقاطع فيديو طوال الوقت، في كل ليلة، ينشرون مقاطع حول سقوط مبنى، يجب ألا ينشروا مقاطع كهذه، إنهم يفعلون ذلك، لهذا السبب هم يخسرون حرب العلاقات العامة، إن إسرائيل تخسر حرب العلاقات العامة".

وتصاعدت اللهجة خلال الآونة الأخيرة تجاه الاحتلال، وكشفت القناة 13 العبرية أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أبلغ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن لندن تدرس إعلان "إسرائيل" دولة منتهكة للقانون الإنساني الدولي، على خلفية مقتل عمال إغاثة بغزة.

وذكرت القناة أن "نتنياهو وسوناك تحدثا هاتفيا على خلفية استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي موظفي "المطبخ المركزي العالمي" في قطاع غزة، ومقتل سبعة منهم، وبرز خلال المحادثة تهديد سوناك المثير بالإعلان عن أن "إسرائيل" منتهكة للقانون الإنساني الدولي، بعد صدور رأي قانوني في لندن في الأيام الأخيرة".

وقال سوناك لنتنياهو: "استهداف موظفي الإغاثة لا يحتمل. أنا أفهم أن سياستك هي السماح بعبور المساعدات الإنسانية بقدر ما هو مطلوب، ولكن هذا لا يحدث على أرض الواقع".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق