اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • شهيدان ومصابون بقصف الاحتلال منزلا بالمخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة
شهيدان ومصابون بقصف الاحتلال منزلا بالمخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 6 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا يؤوي نازحين في الحي السعودي غرب رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان برصاص قوات الاحتلال قرب حاجز غرب جنينالكوفية مراسلنا: 4 شهداء بينهم طفلان جراء استهداف الاحتلال منزلا في الحي السعودي غرب رفحالكوفية مراسلنا: إصابتان جراء استهداف الاحتلال تجمعا للمواطنين في المناطق الشرقية لمدينة رفحالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الجد في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على منطقة المواصي غرب خانيونسالكوفية وزير الخارجية الأردني: الحرب على غزة حرب انتقامية على الشعب الفلسطينيالكوفية وزير الخارجية الأردني: المواقف الدولية جميعها تغيرت والجميع يدرك عبثية الحرب على غزةالكوفية وزير الخارجية الأردني: الأردن مستعد لإيصال 500 شاحنة مساعدات يومياً إلى قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يقصف منزلاً غرب محطة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يهاجمون مزارعين في بلدة نحالين غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال يقتحم قرية جلبون شمال شرق جنين لليوم السابع على التواليالكوفية بلينكن يزور إسرائيل الثلاثاء المقبلالكوفية مسؤول أممي: 65% من المباني المدمرة في غزة كانت سكنيةالكوفية مسؤول أممي: 10% من الذخائر التي يتم إطلاقها في الحرب لم تنفجر ما يعقد المهمة بشكل كبيرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيس ألمانيا يلغي نقاشا حول غزة وشرطة برلين تزيل مخيم اعتصامالكوفية استشهاد 3 مواطنين جراء قصف للاحتلال قرب ‫وادي غزة شمال مخيم النصيراتالكوفية

المقررة الأممية ألبانيز: تصريح خارجية أميركا ضدي غير مسؤول وواشنطن جزء مما يحدث في غزة

17:17 - 29 مارس - 2024
الكوفية:


واشنطن: أكّدت مقررة الأمم المتحدة للأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز، في تصريح للإذاعة الوطنية الأميركية، أنّ "الولايات المتحدة الأميركية جزء لا يتجزأ مما يحدث في غزة".

ولفتت، في تصريح يأتي بعد تقريرها الذي شرحت فيه أعمال الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة، إلى "أنني ذُهلت من تصريح الخارجية الأميركية ضدي وأعتبره غير مسؤول".

وفي رد على سؤال حول تقرير المقررة الأممية، أشار المتحدث باسم خارجية أميركا ماثيو ميلر، في وقت سابق، إلى أنّ واشنطن "عارضت لفترة طويلة من الزمن ولاية البانيز والتي نعتقد أنها غير مثمرة، وعندما يتعلق الأمر بالشخص الذي يشغل هذا المنصب، لا يسعني إلا أن أشير إلى تاريخ من التعليقات المعادية للسامية التي أدلت بها والتي تم الإبلاغ عنها"، وفق ادعائه.

في 27 آذار، كشفت ألبانيز عن أنها تعرضت لهجمات وتلقت تهديدات عديدة منذ بدأت مهمتها في إعداد تقرير بشأن الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأكدت ألبانيز، خلال مؤتمر صحفي حول تقريرها الذي قدمته لمجلس حقوق الإنسان عن الحرب الإسرائيلية المدمرة على القطاع، أنّه بعد 5 أشهر من تحليل ما تقوم به إسرائيل من مجازر في غزة، فإن التقارير تؤكد وجود عناصر تدل على أن إسرائيل ترتكب جريمة إبادة جماعية في غزة، وقد اكتملت عناصرها.

وقالت إن إسرائيل تقوم بـ3 أعمال تدخل في إطار الإبادة الجماعية، وهي قتل الفلسطينيين في غزة، وتهجيرهم، وفرض ظروف حياة تؤدي إلى الدمار البدني جزئيا أو كليا بحقهم.

وأكدت أن إسرائيل تستخدم أسلحة محظورة ضد الفلسطينيين في غزة وتقوم بتجويعهم، "وهذه مجموعة من جرائم الحرب لم يسبق أن حدثت في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وقالت إن ما تفعله إسرائيل في غزة هو خلق ظروف تجعل الحياة مستحيلة بالنسبة للفلسطينيين، وإن ما ترتكبه إسرائيل يعكس نيتها الرامية لتدمير كل شيء وهو ما يصنف ضمن جرائم الإبادة الجماعية.

وأشارت إلى أن إسرائيل قالت إن هدفها هو تدمير حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، لكن أفعالها أدت لقتل كثير من المدنيين الفلسطينيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق