اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة دوما جنوب شرق نابلس
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف منطقة الصليف بمدينة الحديدة غرب اليمن
  • قوات الاحتلال تحتجز شبان وتعتدي عليهم خلال الاقتحام المستمر لمدينة قلقيلية
  • الاحتلال يفرج عن عدد من أسرى سجن عوفر
  • قوات الاحتلال تداهم منزل عائلة الأسير عبد الحميد أبو جارور في بلدة بني نعيم شرق الخليل
الاحتلال يقتحم بلدة دوما جنوب شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دوما جنوب شرق نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | شهداء بينهم أطفال جراء غارات الاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتدي بالضرب المبرح على أستاذ جامعي خلال اعتصام مساند لغزةالكوفية عدوان أمريكي بريطاني يستهدف منطقة الصليف بمدينة الحديدة غرب اليمنالكوفية قوات الاحتلال تحتجز شبان وتعتدي عليهم خلال الاقتحام المستمر لمدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة كفر قدوم شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يفرج عن عدد من أسرى سجن عوفرالكوفية الاحتلال يداهم منزل عائلة الأسير عبد الحميد أبو جارور في بلدة بني نعيمالكوفية قوات الاحتلال تداهم منزل عائلة الأسير عبد الحميد أبو جارور في بلدة بني نعيم شرق الخليلالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا وسط مدينة غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في شارع الجلاء وسط مدينة غزةالكوفية جامعة نورث كارولينا: اعتقال 36 متظاهرا كانوا معتصمين في الحرم الجامعي ضد العدوان على غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المناطق الغربية لمدينة غزةالكوفية مسؤول أممي: نحن في سباق لدرء الجوع والموت بغزة.. واجتياح رفح سيكون ضربة كارثيةالكوفية "الصحة العالمية" تحذر الاحتلال: أي اجتياح واسع النطاق لرفح سيكون بمثابة كارثة إنسانيةالكوفية الاحتلال يطلق النار صوب منازل المواطنين شرق رفحالكوفية

محكمة تونسية تقضي بإعدام 4 أشخاص أدينوا باغتيال شكري بلعيد

13:13 - 27 مارس - 2024
الكوفية:

تونس: حكمت محكمة تونسية، اليوم الأربعاء، على 4 أشخاص بالإعدام، وعلى 2 بالمؤبد بتهمة اغتيال السياسي التونسي شكري بلعيد قبل 11 عاما، والذي كان أول اغتيال سياسي تشهده البلاد منذ عقود.

واغتيل شكري بلعيد يوم 6 فبراير 2013 أمام منزله بأربع رصاصات، في ولاية أريانة بالعاصمة التونسية. وقد أحدث اغتياله صدمة في الطبقة السياسية التونسية أسفرت عن استقالة رئيس الحكومة حمادي الجبالي.

وكان بلعيد، وهو سياسي يساري، من أشد المنتقدين لحزب النهضة الإسلامي، ويتهم الحزب بغض الطرف عن العنف الذي يرتكبه متطرفون ضد العلمانيين. وقُتل بالرصاص في سيارته على يد مسلحين.

ووجهت أصابع الاتهام في اغتياله إلى سلفيين متشددين، وخاصة تنظيم "أنصار الشريعة" الذي رفض الاتهام وقال: "إن التنظيم بريء من دم شكري بلعيد، وإن الذين اغتالوه هم بقايا مخابرات الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي من البوليس السياسي لإدخال البلاد في الفوضى والفتنة حتى لا تقع المحاسبة ولا تفتح الملفات الخطيرة".

وقد أعلنت رئاسة الحكومة التونسية في 24 يوليو 2013 عن تمكن السلطات الأمنية المختصة من كشف المتورطين في اغتيال شكري بلعيد، وأكدت في 4 أغسطس 2013 أنها قبضت على أحد المتهمين في مدينة حمام سوسة.

 

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق