اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • شهيدان ومصابون بقصف الاحتلال منزلا بالمخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة
شهيدان ومصابون بقصف الاحتلال منزلا بالمخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 6 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا يؤوي نازحين في الحي السعودي غرب رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان برصاص قوات الاحتلال قرب حاجز غرب جنينالكوفية مراسلنا: 4 شهداء بينهم طفلان جراء استهداف الاحتلال منزلا في الحي السعودي غرب رفحالكوفية مراسلنا: إصابتان جراء استهداف الاحتلال تجمعا للمواطنين في المناطق الشرقية لمدينة رفحالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الجد في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على منطقة المواصي غرب خانيونسالكوفية وزير الخارجية الأردني: الحرب على غزة حرب انتقامية على الشعب الفلسطينيالكوفية وزير الخارجية الأردني: المواقف الدولية جميعها تغيرت والجميع يدرك عبثية الحرب على غزةالكوفية وزير الخارجية الأردني: الأردن مستعد لإيصال 500 شاحنة مساعدات يومياً إلى قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يقصف منزلاً غرب محطة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يهاجمون مزارعين في بلدة نحالين غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال يقتحم قرية جلبون شمال شرق جنين لليوم السابع على التواليالكوفية بلينكن يزور إسرائيل الثلاثاء المقبلالكوفية مسؤول أممي: 65% من المباني المدمرة في غزة كانت سكنيةالكوفية مسؤول أممي: 10% من الذخائر التي يتم إطلاقها في الحرب لم تنفجر ما يعقد المهمة بشكل كبيرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيس ألمانيا يلغي نقاشا حول غزة وشرطة برلين تزيل مخيم اعتصامالكوفية استشهاد 3 مواطنين جراء قصف للاحتلال قرب ‫وادي غزة شمال مخيم النصيراتالكوفية

تيار الإصلاح يشيد بالجهود الدولية لتفعيل ممر بحري لإغاثة قطاع غزة

14:14 - 12 مارس - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: أشاد تيار الإصلاح الديمقراطي، بالجهود التي قامت بها عدة دول ومنظمات، خاصةً دولة الإمارات العربية المتحدة ودول في الاتحاد الأوروبي، لتفعيل ممر بحري يهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية الأساسية إلى غزة في ظل التعنّت الإسرائيلي بتعطيل وصول هذه الامدادات إلى الموطنين الذين يعيشون حرباً إبادية متواصلة منذ خمسة أشهر في القطاع المحاصر.

وأكد التيار في بيان، أن هذه المبادرة تعكس اعتراف المجتمع الدولي بالحاجة الملحة لتخفيف معاناة الفلسطينيين في ظل الأزمة المستمرة في غزة.

وأثنى البيان بشكل خاص على الدور الفاعل والريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز صمود الاهل في غزة وتسريع توصيل الامدادات إلى سكان القطاع المنكوب.

وسلط التيار في بيانه الضوء على التحديات التي يتسبب بها الحصار الإسرائيلي وسياسة التجويع التي تمارسها حكومة نتنياهو، بحيث تُعيق جهود الإغاثة وتُفاقم عن قصد الأزمة الإنسانية في غزة.

وشدد البيان على أهمية دمج الممر البحري في استراتيجية شاملة لتعزيز توزيع المساعدات عبر جميع القنوات المتاحة، ويحث المجتمع الدولي على الالتزام بمعالجة الأزمة الكارثية في غزة الناتجة عن الحصار وحرب الابادة الاسرائيلية الشاملة.

بدوره، أشاد المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح وعضو المجلس الثوري ديمتري دلياني، بالمشاركة الاستباقية لدولة الإمارات العربية المتحدة في حشد الدعم لهذه المبادرة، مؤكدا على قدرتها على الإسراع بشكل كبير في تقديم المساعدات الإنسانية الأساسية لسكان غزة الذين يعانون من حملة الإبادة الجماعية الإسرائيلية.

وقال ديلياني، "من الضروري الاعتراف بالعقبات الصعبة التي تعترض تقديم المساعدات الإنسانية المباشرة إلى غزة عن طريق البحر، لا سيما بالنظر إلى العرقلة الإسرائيلية المحسوبة لجهود الإغاثة. فالحصار المتعمد، الذي يحرم 2.3 مليون مدني فلسطيني من المساعدات، يمثل نسبة صادمة تبلغ 85%". والذين يعانون من التهجير القسري، وسط الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ خمسة أشهر على غزة، يسلط الضوء بشكل صارخ على خطورة الوضع.

وشدد المتحدث على أن هذا الممر البحري يمثل شريان حياة حيوي لشعب غزة ويجب دمجه في استراتيجية شاملة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية عبر جميع الطرق المتاحة. ومن الضروري أن يظل المجتمع الدولي ثابتا على التزامه بالتصدي للكارثة الإنسانية في غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق