اليوم السبت 27 يوليو 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: الاحتلال استهدف مدرسة تؤوي أكثر من 4000 نازح في دير البلح وسط قطاع غزة
  • كتائب الأقصى: قصفنا بقذائف الهاون جنود وآليات العدو بالقرب من مسجد البراء في حي تل الهوى بمدينة غزة وحققنا إصابات مباشرة
الدفاع المدني: الاحتلال استهدف مدرسة تؤوي أكثر من 4000 نازح في دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية وزارة الاقتصاد تحضر لإطلاق النظام الإلكتروني الجديد للشركاتالكوفية كتائب الأقصى: قصفنا بقذائف الهاون جنود وآليات العدو بالقرب من مسجد البراء في حي تل الهوى بمدينة غزة وحققنا إصابات مباشرةالكوفية إصابة طفلين برصاص الاحتلال في المزرعة الغربيةالكوفية صحة غزة: نناشد كل المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لحماية ما تبقى من المؤسسات الصحية في القطاعالكوفية صحة غزة: لم يعد بالإمكان تشغيل المستشفى الأوروبي رغم الحاجة الماسة لذلكالكوفية صحة غزة: خروج عدد من مراكز الرعاية الصحية عن الخدمة في مدينة خان يونسالكوفية الإعلام الحكومي في غزة: ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على دير البلح إلى 31 شهيداالكوفية مصابون باستهداف مجموعة من المواطنين في منطقة مصبح شمال رفح جنوب القطاعالكوفية شهيدان ومصابون إثر غارة إسرائيلية على منزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: نطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادةالكوفية الإعلام الحكومي: نحمل الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية عن استمرار المجازر ضد المدنيينالكوفية الإعلام الحكومي: ندين بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال لهذه المجزرة المروعة ضد مستشفى ميدانيالكوفية الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال يرتكب مجزرة بقصف مستشفى ميداني في مدرسة خديجة بالمحافظة الوسطىالكوفية المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى: نناشد المجتمع الدولي التدخل فورا لفتح المعابر لإدخال الأدوية للقطاعالكوفية المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى: نحتاج بشدة للأدوية وللطواقم الطبية لتوفير الرعاية للمصابينالكوفية المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى: أكثر من 60% من الإصابات التي وصلت المستشفى خطيرةالكوفية المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى: المستشفى يفتقر للأدوية اللازمة لإنقاذ حياة المصابين جراء الغارةالكوفية المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى: أكثر من 20 شهيدا حتى الآن إثر الغارة الإسرائيلية على دير البلحالكوفية الإعلام الحكومي: 18 شهيدا وعشرات الإصابات في مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال بقصف نقطة طبية في دير البلح بالمحافظة الوسطىالكوفية

بث مباشر.. تطورات اليوم 145 من العدوان المستمر على قطاع غزة

11:11 - 28 فبراير - 2024
الكوفية:

غزة: واصلت طائرات الاحتلال قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 145من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.

من جانبها، قالت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والمصابين جراء العدوان المستمر لليوم ال 145 على قطاع غزةـ إن "الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 8 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 76 شهيد و 110  اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

وأضافت في تصريح، أن "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأكدت الصحة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29954 شهيد و 70325 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال د.أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أنهم بدأوا برصد حالات وفاة بين الأطفال الرضع نتيجة الحفاف وسوء التغذية شمال غزة.

وأكد وفاة رضيعين نتيجة الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان وان الجفاف وسوء التغذية سيحصد الاف الاطفال والسيدات الحوامل في قطاع غزة.

ودعا القدرة المؤسسات الدولية الى اجراء مسح طبي شامل في اماكن الايواء لرصد وعلاج المصابين بالجفاف وسوء التغذية ومنع الكارثة الانسانية.

وطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة من خلال الاستهداف والتجويع والاوبئة.

وجددت المدفعية الإسرائيلية قصفها على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وواصل جيش الاحتلال تدمير المربعات السكنية في خان يونس بينها مربع سكني في حي الامل غرب المدينة.

وانتشل مسعفون جثامين18 شهيدا من خانيونس خلال 24 ساعة.

وقصفت طائرات الاحتلال سيارة مدنية غرب خان يونس ما ادى لاستشهاد اثنين من المواطنين.

وفي رفح ارتفع عدد المنازل المقصوفة خلال 24 ساعة إلى 7 فيما انتشل المسعفون جثماني طفلين من قرية الشوكة شمال شرق رفح بعد ساعات من قصف منزل هناك.

وارتقى شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت طواقم الهلال الأحمر 34 إصابة جراء استهداف الاحتلال منزلين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي مدينة غزة أصيب عدد كبير من المواطنين في إطلاق نار اسرائيلي صوب مواطنين ينتظرون مساعدات على طريق الرشيد غرب مدينة غزة.

واستمرت طائرات الاحتلال بقصف المنازل في حي الزيتون جنوب غرب مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني إنه تلقى بلاغات بعشرات المفقودين من الشهداء تحت أنقاض المنازل بالحي الذي تجتاحه دبابات الاحتلال منذ عشرات الأيام.

ودمر الاحتلال استراحة السامر القديمة لصاحبها أبو جميل أبو سيف بمخيم الشاطئ غرب غزة .

واستشهد مواطنان، وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، في قصف الاحتلال المدفعي منازل في منطقة وادي غزة، وسط قطاع غزة.

وكان 6 مواطنين استُشهدوا في وقت سابق اليوم، وأصيب 22 آخرون، في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء في مدينة غزة.

ويدخل العدوان على قطاع غزة، يومه الخامس والأربعون بعد المئة، إذ ارتفعت الحصيلة الشهداء إلى 29954 شهيدا 70325  مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق