اليوم الاربعاء 17 إبريل 2024م
الأمم المتحدة: سنوجه نداء لجمع 2,8 مليار دولار لصالح غزة والضفة المحتلةالكوفية طيران الاحتلال يقصف مركبة في بلدة الشهابية جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يقصف مسجد أبو بكر الصديق في حي الصبرة بمدينة غزةالكوفية الملك عبدالله الثاني: "الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وحماية مواطنينا قبل كل شيء"الكوفية مراسلنا: غارات إسرائيلية على شارع صلاح الدين ومنطقة شعفوط في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية أبو عامر: الأولوية القصوى لحركة حماس في الصفقة هي عودة المواطنين إلى شمال غزةالكوفية مراسلنا: 21 شهيدا تم انتشالهم في مدينة خانيونس خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية مراسلتنا: 11 شهيدا جراء ارتكاب الاحتلال مجزرة باستهداف سوق مخيم المغازي غالبيتهم من الأطفالالكوفية ياغي: الاحتلال يقوم بـمجازر إبادة مستغلا حالة المجتمع الدولي بعد الهجوم الإيراني على إسرائيلالكوفية أبو رمضان: ما يحدث في قطاع غزة هو كارثة وحرب تجويع بدعم من الولايات المتحدة الأمريكيةالكوفية خيري: المنطقة تشهد صراعا بين الفعل ورده بعد الهجوم الإيراني على دولة الاحتلالالكوفية مراسل الكوفية: سلسلة من الاستهدافات للتجمعات السكنية في مناطق متفرقة بقطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما في بلدة سعير شمال شرق الخليلالكوفية مراسلنا: انتشار لطائرات "كواد كابتر" في "بلوك C" شرق النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة ستوجه نداء لجمع 2,8 مليار دولار لصالح غزة والضفة المحتلةالكوفية الدفاع المدني : 120 شهيدا ما زالوا تحت الأنقاض في محيط مجمع الشفاء لم نستطع الوصول إليهمالكوفية الخارجية الأمريكية: لم يتم إطلاعنا بالتفصيل على خطط الإخلاء من رفح أو الاعتبارات الإنسانية للعملية المحتملة هناكالكوفية جيش الاحتلال يقصف أبراجا سكنية في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية حزب الله: استهدف ‌‏مقاتلونا موقع البغدادي بقذائف المدفعيةالكوفية الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيفالكوفية

بث مباشر.. تطورات اليوم 145 من العدوان المستمر على قطاع غزة

11:11 - 28 فبراير - 2024
الكوفية:

غزة: واصلت طائرات الاحتلال قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 145من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.

من جانبها، قالت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والمصابين جراء العدوان المستمر لليوم ال 145 على قطاع غزةـ إن "الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 8 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 76 شهيد و 110  اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

وأضافت في تصريح، أن "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأكدت الصحة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29954 شهيد و 70325 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال د.أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أنهم بدأوا برصد حالات وفاة بين الأطفال الرضع نتيجة الحفاف وسوء التغذية شمال غزة.

وأكد وفاة رضيعين نتيجة الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان وان الجفاف وسوء التغذية سيحصد الاف الاطفال والسيدات الحوامل في قطاع غزة.

ودعا القدرة المؤسسات الدولية الى اجراء مسح طبي شامل في اماكن الايواء لرصد وعلاج المصابين بالجفاف وسوء التغذية ومنع الكارثة الانسانية.

وطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة من خلال الاستهداف والتجويع والاوبئة.

وجددت المدفعية الإسرائيلية قصفها على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وواصل جيش الاحتلال تدمير المربعات السكنية في خان يونس بينها مربع سكني في حي الامل غرب المدينة.

وانتشل مسعفون جثامين18 شهيدا من خانيونس خلال 24 ساعة.

وقصفت طائرات الاحتلال سيارة مدنية غرب خان يونس ما ادى لاستشهاد اثنين من المواطنين.

وفي رفح ارتفع عدد المنازل المقصوفة خلال 24 ساعة إلى 7 فيما انتشل المسعفون جثماني طفلين من قرية الشوكة شمال شرق رفح بعد ساعات من قصف منزل هناك.

وارتقى شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت طواقم الهلال الأحمر 34 إصابة جراء استهداف الاحتلال منزلين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي مدينة غزة أصيب عدد كبير من المواطنين في إطلاق نار اسرائيلي صوب مواطنين ينتظرون مساعدات على طريق الرشيد غرب مدينة غزة.

واستمرت طائرات الاحتلال بقصف المنازل في حي الزيتون جنوب غرب مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني إنه تلقى بلاغات بعشرات المفقودين من الشهداء تحت أنقاض المنازل بالحي الذي تجتاحه دبابات الاحتلال منذ عشرات الأيام.

ودمر الاحتلال استراحة السامر القديمة لصاحبها أبو جميل أبو سيف بمخيم الشاطئ غرب غزة .

واستشهد مواطنان، وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، في قصف الاحتلال المدفعي منازل في منطقة وادي غزة، وسط قطاع غزة.

وكان 6 مواطنين استُشهدوا في وقت سابق اليوم، وأصيب 22 آخرون، في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء في مدينة غزة.

ويدخل العدوان على قطاع غزة، يومه الخامس والأربعون بعد المئة، إذ ارتفعت الحصيلة الشهداء إلى 29954 شهيدا 70325  مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق