اليوم الخميس 18 إبريل 2024م
عاجل
  • أحزمة نارية وقصف مدفعي على مناطق جنوب شارع ٨ بحي الزيتون شرق مدينة غزة
  • استهداف منزل محيط محطة مياه قطرات الندى بشارع النفق بمدينة غزة
  • استهداف جنوب مدينة غزة
  • الاحتلال يستهدف منطقة الزرقا في حي التفاح شرق غزة
استشهاد مواطن وإصابة آخرين في قصف استهدف مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية أحزمة نارية وقصف مدفعي على مناطق جنوب شارع ٨ بحي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية استهداف منزل محيط محطة مياه قطرات الندى بشارع النفق بمدينة غزةالكوفية استهداف جنوب مدينة غزةالكوفية تجدد الغارات الإسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يستهدف منطقة الزرقا في حي التفاح شرق غزةالكوفية قصف مدفعي في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهيدان إثر قصف الاحتلال مواطنين قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف شرق مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يجدد قصفه على عدة بلدات ومناطق في جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عين السلطان شمال مدينة أريحاالكوفية كتائب شهداء الأقصى: قصف حشودات لآليات جيش الاحتلال بقذائف الهاون شرق مدينة خان يونسالكوفية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على شمال قطاع غزةالكوفية قائد القوات الجوية الإيرانية: واجهنا إسرائيل بأسلحة قديمة وبأقل قدر من القوةالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا تتعامل مع ٣ إصابات اعتداء بالضرب في بلدة عقربا قرب نابلس وجاري نقلهم للمستشفىالكوفية شهيد و3 إصابات نتيجة قصف الاحتلال خلف تموين الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يواصل إجراءاته الانتقامية والقمعية في سجن "ريمون"الكوفية الاحتلال يشن غارة جوية في محيط تموين الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارات على شمال وغرب مدينة بعلبك شرق لبنانالكوفية

افتتاح معرض صور في جدة يظهر معاناة شعبنا وتضامنا مع الصحفيين

09:09 - 27 فبراير - 2024
الكوفية:

الرياض: نظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) في مقره بجدة بالمملكة العربية السعودية، معرض صور، يعكس حجم المعاناة التي يتعرض لها شعبنا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وافتتح المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير ماهر الكركي المعرض الذي يأتي أيضا للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين، بالتعاون مع الأمانة العامة للاتصال المؤسسي برابطة العالم الإسلامي، بحضور المندوب السعودي الدائم لدى المنظمة صالح بن حمد السحيباني، وعدد من مسؤولي المنظمة وأجهزتها.

ويأتي المعرض في إطار جهود الاتحاد ورابطة العالم الإسلامي لمساندة الصحفيين في فلسطين وإبراز ما يتعرضون له من استهداف في ظل الاحتلال الإسرائيلي وحربه المستمرة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتضمَّن المعرض أكثر من 100 صورة توثق الدمار الهائل الذي ألحقه الاحتلال بالبنية التحتية والمرافق المدنية في قطاع غزة، كما يوثق انتهاكات إسرائيل وما ترتكبه من جرائم قتل بحق المدنيين العزل من نساء وأطفال.

وقال الكركي: إن المعرض يمثل مبادرة للدفاع عن فلسطين ونقل الصورة الحقيقية للأوضاع لا سيما في ظل المساعي الإسرائيلية لطمس الحقيقة، مشيرا إلى أن عدد الشهداء من الصحفيين بلغ حتى اليوم أكثر من 130 صحفياً.

ولفت إلى أن العدوان الإسرائيلي المستمر يعد الأكثر دموية والأكثر تهديداً لحياة الصحفيين في الحروب الحديثة في انتهاك صريح للقانون الدولي.

ودعا الكركي المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والإعلام إلى محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الصحفيين.

وأشاد بمبادرات اتحاد وكالات الأنباء والأمانة العامة المساعدة للاتصال المؤسسي برابطة العالم الإسلامي لنصرة قضية فلسطين والقدس في الفضاء الإعلامي الدولي، وإطلاق البرامج التدريبية الهادفة لنشر الوعي بهذه القضية.

من جانبه، شدد بن حمد السحيباني، على أن المعرض ينسجم مع قرارات القمة العربية الإسلامية التي عقدت في الرياض، والمجالس الوزارية.

 وأوضح أن الجهود التكاملية بين الدول الأعضاء ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي ستؤدي إلى خدمة القضية الفلسطينية إعلامياً لا سيما أن الدول الأعضاء تكتنز العديد من الخبرات الإعلامية، مؤكداً ضرورة بذل جهود مضاعفة في هذا الجانب، لمواجهة آلة الحرب الإسرائيلية وإيضاح الحقيقة بالذات للإعلام الغربي.

وحثَّ السحيباني على توسيع الجهود الإعلامية لمناصرة القضية الفلسطينية بحيث لا تقتصر على الدول الإسلامية فقط، وإنما تشمل الرأي العالمي، من خلال إنتاج أفلام سينمائية وطرحها في دور العرض العالمية، والتوظيف الجيد لوسائل التواصل الاجتماعي وتفعيل دورها في التواصل مع الآخر.

بدوره، قال المدير العام المكلف لاتحاد (يونا) محمد بن عبدربه اليامي، إن المعرض يقام في إطار التعاون المثمر بين الاتحاد ومنظومة الإعلام الرسمي في دولة فلسطين، مشيدا بما تبذله وسائل الإعلام الفلسطينية من جهود لنقل حقيقة الأوضاع في فلسطين إلى العالم.

على هامش المعرض دشنت منصة لمكافحة التضليل الإعلامي لا سيما في الأخبار المتعلقة بالشأن الفلسطيني، وتهدف إلى عرض الأخبار الفلسطينية المستقاة من المصادر الأصلية والموثوقة، وتزويد الإعلاميين بالمهارات والأدوات اللازمة للتعرف على الأخبار الزائفة، إضافة إلى تقديم دليل إرشادي بشأن المصطلحات الإعلامية الصحيحة لوصف الأحداث في فلسطين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق