اليوم السبت 13 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تواصل اقتحام حي كفر سابا بمدينة قلقيلية
  • قوات الاحتلال تداهم عددا من منازل المواطنين في مخيم العروب شمال الخليل
  • مراسلنا: شهيدان جراء غارات طائرات الاحتلال على محيط مدينة الشيخ زايد شمال القطاع
مراسلنا: قوات الاحتلال تواصل اقتحام حي كفر سابا بمدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تداهم عددا من منازل المواطنين في مخيم العروب شمال الخليلالكوفية مراسلنا: شهيدان جراء غارات طائرات الاحتلال على محيط مدينة الشيخ زايد شمال القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 190 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مقاومون يستهدفون بالعبوات محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة قلقيليةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة بشكل مكثف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل عددا من عمال غزة المتواجدين في قاعة الشهيد عوض البطران ببلدة إذنا غرب الخليلالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تصادر مركبة خلال اقتحامها لمدينة قلقيليةالكوفية مواجهات عنيفة بين مواطنين ومستوطنين في قرية أبو فلاح شرق رام اللهالكوفية طواقم الدفاع المدني تسيطر على حريق عمارة "كحيل" جراء غارات الاحتلال وسط مدينة غزةالكوفية شهيدان جراء غارات طائرات الاحتلال على محيط مدينة الشيخ زايد شمال القطاعالكوفية "يونيسيف": استشهاد 11 ألف طفل بغزة.. والقطاع أخطر مكان في العالمالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيليةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية من المدخل الشرقيالكوفية إدخال 220 شاحنة مساعدات وبضائع إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وأبو سالمالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لقرية كفر عين غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة رمانة غرب جنينالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عورتا شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عورتا شرق نابلسالكوفية

"العفو الدولية": إسرائيل تتحدى حكم محكمة العدل الدولية لمنع الإبادة الجماعية في غزة

02:02 - 27 فبراير - 2024
الكوفية:

اعتبرت منظمة العفو الدولية، إن إسرائيل تتحدى حكم محكمة العدل الدولية لمنع الإبادة الجماعية من خلال عدم السماح بوصول المساعدات الإنسانية الكافية إلى غزة.

وقالت في بيان: "بعد شهر من حكم محكمة العدل الدولية، فشلت إسرائيل في ضمان وصول ما يكفي من السلع والخدمات المنقذة للحياة إلى سكان غزة المعرضين لخطر الإبادة الجماعية والذين هم على حافة المجاعة".

وأضافت العفو الدولية أن الكيان المحتل فشل في اتخاذ الحد الأدنى من التدابير المؤقتة لحماية الفلسطينيين.

وكانت منظمة العفو الدولية قد قالت في وقت سابق، أنه "يتعين على إسرائيل إنهاء احتلالها لفلسطين لوقف تأجيج نظام الأبارتهايد والانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان".

وقالت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية أنياس كالامار، مع بدء جلسات الاستماع العلنية في محكمة العدل الدولية للنظر في العواقب القانونية للاحتلال الإسرائيلي، إنه يجب على العالم أن يدرك أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني هو شرط مسبق لوقف انتهاكات حقوق الإنسان المتكررة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت المنظمة الى أنه منذ 56 عامًا، يعيش الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة محاصرين ومقموعين تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي الوحشي، ويتعرضون للتمييز الممنهج.

وشددت على أنَّ الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين "هو أطول احتلال عسكري وأحد أكثر الاحتلالات العسكرية فتكًا في العالم. على مدى عقود، اتسم هذا الاحتلال بانتهاكات ممنهجة وواسعة النطاق لحقوق الفلسطينيين. كما مكّن هذا الاحتلال نظام الأبارتهايد الإسرائيلي المفروض على الفلسطينيين ورسّخه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق