اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • شهيد جراء استهدافه من طائرة استطلاع بصاروخين في منطقة "الحشاشين" شمالي غربي رفح
  • مسيرات إسرائيلية تقصف مجموعة مواطنين في حي الحشاشين شمال غرب رفح جنوب القطاع
  • مستوطنون يبدؤون اقتحام المسجد الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح اليهودي
شهيد جراء استهدافه من طائرة استطلاع بصاروخين في منطقة "الحشاشين" شمالي غربي رفحالكوفية مسيرات إسرائيلية تقصف مجموعة مواطنين في حي الحشاشين شمال غرب رفح جنوب القطاعالكوفية مستوطنون يبدؤون اقتحام المسجد الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية تأجيل الدوام حتى الساعة 8.30 في مناطق مدينة طولكرم والضواحي وفرعون بسبب اقتحام الاحتلالالكوفية مراسل الكوفية: طائرات ومدفعية الاحتلال تقصفان حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | أهالي الأسرى الإسرائيليين يحاولون الاعتداء على بن غفير وسط هتافات "العار لك"الكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل عنيف شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية ياغي: 70% من الشباب الأمريكي يناهضون حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري.. د. يزبك: الإسرائيليون يعانون من ضغوط اقتصادية بسبب العدوان على غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة دورا جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم مسجدين في طولكرمالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل نحو 50 طالبا وطالبة خلال اعتصامهم المساند لفلسطين في جامعة كاليفورنياالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص الحي قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية ارتقاء الفتى خالد عرقاوي من سكان مدينة رام الله متأثراً باصابته برصاص جيش الاحتلالالكوفية استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة رام اللهالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل طلابا من جامعة جنوب كاليفورنيا يناهضون حرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية

حزب الله يعلن استشهاد 3 من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي

17:17 - 23 فبراير - 2024
الكوفية:

بيروت: أعلن "حزب الله" اللبناني، الجمعة، استشهاد 3 من عناصره بينهم مُسعفان بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي، لترتفع حصيلة شهدائه إلى 211 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيانات منفصلة "محمد حسن طرّاف من مواليد 1986 من بلدة بليدا (جنوب)، "والذي ارتقى على طريق القدس"، في إشارة إلى مقتله برصاص الجيش الإسرائيلي.

وفي بيانين آخرين نعى الحزب المُسعفين حسين محمد خليل مواليد 1997 من بلدة برعشيت (جنوب)، ومحمد يعقوب إسماعيل مواليد 1994 من بلدة بليدا "وارتقيا على طريق القدس".

الهيئة الصحية التابعة للحزب قالت بدورها في بيان، إن عناصرها "سقطوا بعدوان (إسرائيلي) مباشر استهدف مركز الدفاع المدني في بليدا".

ولفتت إلى أنه "العدوان الثاني من نوعه منذ 8 أكتوبر، الذي يتقصّد من خلاله العدو (إسرائيل) خرق المواثيق الدولية والاعتداء على الفرق الطبية التي ترعى حمايتها كل القوانين".

ووفق وكالة الأناضول فقد شهدت المنطقة الحدودية جنوب لبنان منذ ساعات الصباح الأولى استهداف بلدة الوزاني (محافظة النبطية) برشقات رشاشة غزيرة وعدد من قذائف المدفعية الإسرائيلية.

كما تعرضت أطراف بلدة يارون (قضاء بنت جبيل) لقصف مدفعي وبليدا لغارة من الطيران المسيّر، وفق شهود عيان.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق