اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة إذنا غرب الخليل
قوات الاحتلال تقتحم بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليلالكوفية الرئيس الكولومبي يعلن قطع العلاقات مع الاحتلال بسبب حرب الإبادة في غزةالكوفية كولومبيا تقطع العلاقات مع إسرائيلالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارتين على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنانالكوفية هيثة المعابر: إدخال 240 شاحنة مساعدات عبر معبري كرم أبو سالم التجاري ورفح اليومالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف محيط شركة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مبادرة تستهدف النازحات لتعليمهن فنون الطهي لمساعدتهن على افتتاح مشاريع صغيرةالكوفية مواطنون يروون لـ«الكوفية» رحلة النزوح من الشمال إلى جنوب القطاع وتفاصيل معاناتهم اليوميةالكوفية مخول: نتنياهو متخبط ويحاول عرقلة الصفقة رغم انخفاض معدلات تأييدهالكوفية مراسلتنا: هدوء حذر في رفح جنوب القطاع مع ترقب لعملية برية محتملةالكوفية مراسلو «الكوفية» يجملون تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يوم العمال بغزة.. معاناه مضاعفة في ظل حرب وبطالة قسريةالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع 3 توائم يعيشون ظروفا صعبة بخيمة نزوحالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تنسحب بعد توغلها في المنطقة الشرقية لدير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق بكثافة في أجواء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

خاص | الجسد في القاهرة والقلب في غزة.. قصة إنسانية ترصد جريمة قطع الاتصالات عن القطاع

06:06 - 06 فبراير - 2024
الكوفية:

خاص – كتب رامز صبحي:

جلس على مقهى في وسط مدينة القاهرة، وقد بدت على وجهه ملامح القلق المختلطة بمشاعر الحزن والعجز عن الاطمئنان على زوجته في قطاع غزة، بسبب انقطاع خدمات الانترنت والاتصالات.

قلقه الواضح وحزنه المكتوم على زوجته وأقاربه في ظل القصف والعدوان الغاشم والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال دفع أحد الجالسين على المقهى للاستفسار عن سببه والاطمئنان عليه.

الرجل الذي خرج من قطاع غزة منذ سنوات للعمل في مصر، تاركا فؤاده في غزة مع زوجته وأقاربه وشعبه، اعتاد الاطمئنان على زوجته يوميا حتى بعد اندلاع الحرب والعدوان الغاشم على القطاع لم يترك فرصة للاتصال بها والاطمئنان عليها الا واقتنصها، حتى بدأ الاحتلال في ممارسة جريمة عزل القطاع عن العالم بقطع خدمات الانترنت والاتصالات.

أجاب الرجل بابتسامته المعهودة وكأنها يقين بنصر فلسطين وشعبه على آلة الحرب الإجرامية، قائلا " بقالي 14 يوما غير قادر على الاتصال بزوجتي".

قالها وهو يعاود الاتصال مجددا ليأتي صوتا آليا باردا كبرودة الطقس وخاليا من أي مشاعر قائلا "الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا"، ليعاود مجددا الاتصال وكأنه يحاول أن يهزم هذا الصوت الآلي وينتصر عليه بسماع صوت زوجته وهي تزف له أخبارا سعيدة عن أقاربه وشعبه.

"الاحتلال يقوم بعمل تشويش على الاتصالات وأحيانا أخرى يأتي الرد على الاتصال بالعبري وفي أوقات أخرى بأغنية لمسلسل كارتون بهدف استنزاف الرصيد"، بتلك الكلمات استطرد الرجل في حديثه وهو يعاود الاتصال مجددا، وقد صارت قصته محل اهتمام المقهى بأكمله فالجميع يتمنى لو ينجح هذا الاتصال.

الرجل ظل يحاول ويسعى للوصول إلى زوجته تارة عبر الهاتف وأخرى عبر الانترنت وجميع المحاولات باءت بالفشل في ظل عزل الاحتلال للقطاع عن العالم واستهدافه المتعمد لشبكات الاتصالات والانترنت من أجل التعتيم على جرائمه التي يرتكبها في القطاع لليوم الـ 123 على التوالي وسط تنديدات دولية وأممية بهذا الإجراء الإجرامي والذي يحول أيضا دون تواصل المصابين جراء قصف الاحتلال لمنازلهم مع طواقم الإسعاف والدفاع المدني، ليسفر عن ارتقاء آلاف الشهداء ربما كانت قد نجحت عمليات إسعافهم إذا نجح الاتصال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق