اليوم الخميس 29 فبراير 2024م
عاجل
  • وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30035 شهيداً و70457 إصابة
  • البيت الأبيض: القصف المتعلق بالمساعدات الغذائية الذي وردت تقارير عنه في غزة حادث خطير
مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد في غزة إلى أكثر من 70الكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يتهرب من مجزرة الرشيد بروايات مختلفةالكوفية مراسلنا: هدوء حذر وتحليق مكثف لطائرات الاحتلال في أجواء رفح جنوب القطاعالكوفية سمحة: العداون على قطاع غزة يندرج تحت إطار الإبادة الجماعية ومحاولة لتصفية القضية الفلسطينيةالكوفية الاقتصاد: فتح باب تقديم طلبات استيراد لحم العجل المجمد والحليب الصناعيالكوفية فارس: الاحتلال يشرّح جثمان المعتقل الشهيد خالد الشاويش سراالكوفية وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30035 شهيداً و70457 إصابةالكوفية البيت الأبيض: القصف المتعلق بالمساعدات الغذائية الذي وردت تقارير عنه في غزة حادث خطيرالكوفية الكنيست يصادق على رفع سن الإعفاء من الخدمة الاحتياطية سنة واحدةالكوفية موقع واللا: "السنوار" يقود الحرب ضد الجيش الإسرائيلي من الغرفة رقم 6الكوفية عضو الكنيست تسفي سوكوت يقتحم الأقصى ويعلن: " امنعوا دخول المسلمين في رمضان"الكوفية القناة السابعة: 85% من الجنود الذين تلقوا علاجا نفسيا بسبب الحرب على غزة عادوا إلى القتالالكوفية قانون التجنيد.. الجدول الزمني الذي قد يؤدي إلى سقوط حكومة الاحتلال بعد عيد الفصحالكوفية معاريف: الجيش اعتقل 3400 فلسطيني من الضفة منذ بدء الحرب على غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: إسرائيل تنتظر رد حماس بتفاؤل حذرالكوفية  بعد التهديد بغزو رفح .. الولايات المتحدة تخشى من غزو بري إسرائيلي للبنان هذا الربيعالكوفية مراسلنا: إصابتان جراء قصف مسيرة تابعة للاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة أبو مصبح شمالي مدينة رفحالكوفية تشييع جثمان الشهيد إبراهيم محاميد في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية "التعاون الإسلامي" تدين استمرار المجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيليالكوفية اختتام أعمال الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونسالكوفية

المقررة الأممية المعنية بالصحة: تم تدمير البنية التحتية للرعاية الصحية في غزة بالكامل

18:18 - 07 ديسمبر - 2023
الكوفية:

جنيف: قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالينج موفوكينج إن البنية التحتية للرعاية الصحية في قطاع غزة تعرضت للتدمير بشكل بالكامل، كما قُتل كثيرون من العاملين في الرعاية الصحية، أثناء علاج مرضاهم.

وأضافت في بيان لها، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي أعلن "حربا بلا هوادة" على النظام الصحي في غزة، بعدما قصف مستشفيات ودمرها، بما في ذلك مستشفى مخصص لعلاج الأطفال، حيث تم تدمير البنية التحتية للرعاية الصحية في قطاع غزة بالكامل.

وتابعت أن "ممارسة الطب في قطاع غزة تتعرض للهجوم، وكطبيب ممارس، لا أستطيع أن أفهم ما يعانيه زملائي في غزة. إنهم يعملون بينما يتعرض زملاؤهم وأحبائهم للهجوم".

وأضافت،  "توفي ما لا يقل عن خمسة أطفال حديثي الولادة في مستشفى الشفاء قبل أن تتم عملية الإخلاء، وهناك أيضًا زيادة في الأمراض المعدية وأمراض الجهاز التنفسي والإسهال، وزيادة خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي لدى الأطفال، والذي سيتفاقم مع استمرار هذه الحرب في فصل الشتاء".

وقالت موفوكينج، "نحن في أحلك الأوقات في حياتنا بالنسبة للحق في الصحة".

 

وأشارت إلى "عدد لا يحصى من انتهاكات الحماية الخاصة الممنوحة للمدنيين والأطفال والعاملين في المجال الطبي بموجب القانون الإنساني الدولي"، إلى جانب الانتهاكات واسعة النطاق للقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأضافت، "لقد نزلنا إلى أعماق يجب أن نخرج منها بسرعة. لكي يتمكن الناس من الوصول إلى رعاية صحية جيدة، يجب أن يتمكنوا من الوصول إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية، ويجب أن يكون هؤلاء العاملون في مجال الرعاية الصحية آمنين وأحرارا في تقديم الرعاية."

واستدركت، "باعتباري أحد الأطفال الناجين من الفصل العنصري، فإنني أفهم جيدًا الصدمة التي سيحملها الأطفال وسكان غزة معهم، ليس فقط من العنف الحالي، ولكن أيضًا من النزوح والاحتلال العسكري الذي يعانون منه، هم وأجيال من أسرهم".

وختمت بيانها بالقول، "إننا نشهد حربا مخزية على العاملين في مجال الرعاية الصحية. أوقفوا الحرب على غزة، وأنهوها الآن".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق