اليوم الخميس 29 فبراير 2024م
عاجل
  • وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30035 شهيداً و70457 إصابة
  • البيت الأبيض: القصف المتعلق بالمساعدات الغذائية الذي وردت تقارير عنه في غزة حادث خطير
مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد في غزة إلى أكثر من 70الكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يتهرب من مجزرة الرشيد بروايات مختلفةالكوفية مراسلنا: هدوء حذر وتحليق مكثف لطائرات الاحتلال في أجواء رفح جنوب القطاعالكوفية سمحة: العداون على قطاع غزة يندرج تحت إطار الإبادة الجماعية ومحاولة لتصفية القضية الفلسطينيةالكوفية الاقتصاد: فتح باب تقديم طلبات استيراد لحم العجل المجمد والحليب الصناعيالكوفية فارس: الاحتلال يشرّح جثمان المعتقل الشهيد خالد الشاويش سراالكوفية وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30035 شهيداً و70457 إصابةالكوفية البيت الأبيض: القصف المتعلق بالمساعدات الغذائية الذي وردت تقارير عنه في غزة حادث خطيرالكوفية الكنيست يصادق على رفع سن الإعفاء من الخدمة الاحتياطية سنة واحدةالكوفية موقع واللا: "السنوار" يقود الحرب ضد الجيش الإسرائيلي من الغرفة رقم 6الكوفية عضو الكنيست تسفي سوكوت يقتحم الأقصى ويعلن: " امنعوا دخول المسلمين في رمضان"الكوفية القناة السابعة: 85% من الجنود الذين تلقوا علاجا نفسيا بسبب الحرب على غزة عادوا إلى القتالالكوفية قانون التجنيد.. الجدول الزمني الذي قد يؤدي إلى سقوط حكومة الاحتلال بعد عيد الفصحالكوفية معاريف: الجيش اعتقل 3400 فلسطيني من الضفة منذ بدء الحرب على غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: إسرائيل تنتظر رد حماس بتفاؤل حذرالكوفية  بعد التهديد بغزو رفح .. الولايات المتحدة تخشى من غزو بري إسرائيلي للبنان هذا الربيعالكوفية مراسلنا: إصابتان جراء قصف مسيرة تابعة للاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة أبو مصبح شمالي مدينة رفحالكوفية تشييع جثمان الشهيد إبراهيم محاميد في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية "التعاون الإسلامي" تدين استمرار المجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيليالكوفية اختتام أعمال الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونسالكوفية

«أونروا» تعلن استهداف 4 من مدارسها وإخلاء 5 من النازحين في قطاع غزة

16:16 - 07 ديسمبر - 2023
الكوفية:

غزة: أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الخميس، عن استهداف أربع من مدارسها وإخلاء خمس أخرى من النازحين في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت أونروا، إن مدرسة تابعة لها في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة تم استهدافها بشكل مباشر، فيما تعرضت ثلاث مدارس في مدينة غزة ووسط القطاع لتأثيرات غير مباشرة.

وذكرت الوكالة أنها أخلت بالكامل خمس مدارس تابعة لها تعمل كملاجئ للنازحين في بلدات شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، وذلك في أعقاب أوامر مباشرة أصدرتها القوات الإسرائيلية إلى مديري المرافق.

وكان الجيش الإسرائيلي قد خصص أمس منطقة إضافية في مدينة خانيونس تبلغ مساحتها حوالي كيلومتر مربع للإخلاء الفوري.

ونزح أكثر من 1.9 مليون شخص (أو أكثر من 85% من السكان) في جميع أنحاء قطاع غزة، بينهم نحو 1.2 مليون نازح يقيمون في 155 منشأة تابعة لأونروا في كافة محافظات القطاع الخمس، بما في ذلك الشمال ومدينة غزة.

وأعلنت أونروا عن مقتل اثنين من موظفيها ليرتفع عدد القتلى من الموظفين في الوكالة الدولية إلى 132 منذ بدء حرب إسرائيل على قطاع غزة، وهي أعلى حصيلة ضحايا لموظفين في الأمم المتحدة خلال الحروب في تاريخها.

من جهته، قال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني إن عدد المدنيين الذين يقتلون في قطاع غزة "يتزايد بسرعة"، مشيرا إلى أن المدنيين بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن والمرضى والأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة، هم الأكثر معاناة.

ونبه لازاريني إلى أن ما لا يقل عن 60 ألف شخص إضافي اضطروا إلى الانتقال إلى ملاجئ أونروا المكتظة أصلا في الأيام الأخيرة، وذلك مع مطالبة المزيد من الأشخاص بالحصول على ملجأ.

وقال "إن أمر الإخلاء يدفع الناس للتمركز في مساحة تقل عن ثلث مساحة قطاع غزة، وهم بحاجة إلى كل شيء: الغذاء والماء والمأوى، وفي الغالب إلى الأمان".

وأضاف أن "الوصول إلى المياه محدود، حيث منعت العملية الإسرائيلية الوصول إلى أكبر محطة لتحلية المياه في غزة والتي كانت توفر في السابق مياه الشرب لما مجموعه 350 ألف شخص".

وحذر لازاريني من خطر توقف أكبر مستشفى في جنوب غزة، والذي يضم أكثر من ألف مريض مقيم، ويؤوي 17000 نازح بسبب نقص الإمدادات وعدم كفاية العاملين.

وشدد مفوض عام أونروا على أنه "لا يوجد مكان آمن في غزة، سواء في رفح أو في أي مكان مما يطلق عليه من جانب واحد عبارة المنطقة الآمنة"، مجددا الدعوة إلى وقف إطلاق نار إنساني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق