اليوم الاحد 25 فبراير 2024م
شهداء ومصابون بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة قشقش في شارع الشيماء شمال القطاعالكوفية إصابة أحد جنود الاحتلال بعملية إطلاق نار قرب قاعدة للجيش في "عراد" بالنقب المحتلالكوفية إعلام الاحتلال: حدث أمني بالقرب من قاعدة عسكرية في النقبالكوفية صافرات الإنذار تدوي في كفار جلعادي وتل حاي بالجليلالكوفية اشتباكات ضارية يتخللها انفجارات شرق حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة يعبدالكوفية مستوطنون يهاجمون بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحمالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلًا يعود لعائلة الخطيب بمخيم يبنا بمحيط سنتر التموين وسط مدينة رفحالكوفية بوريل: إعلان سموتريتش بناء مستوطنات جديدة انتهاك خطير يعرقل السلامالكوفية كتائب الشهيد أبو علي مصطفى: وحداتنا القتالية تخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة في حي الزيتونالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 141 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد المعتقلين بالضفة إلى 7210 منذ بدء معركة طوفان الأقصىالكوفية تفاصيل مقترح باريس حول قطاع غزة وصفقة التبادلالكوفية إصابة المصور الصحفي عبد الله الحاج جرّاء استهدافه بصاروخ طائرة استطلاع في مخيم الشاطئالكوفية شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال على مخيم الشاطئالكوفية إصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال اقتحام الاحتلال قريوت جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: 7 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في محافظة رفح جنوب القطاعالكوفية تقرير|| معاناة الأطفال الرضع وذوو الاحتياجات الخاصة وكبار السن مع تواصل عدوان الاحتلال على غزةالكوفية الاحتلال يعلن مقتل قائد بكتيبة «شاكيد» في حي الزيتون شرق غزةالكوفية

إصابات خطيرة في عيون 100 جندي إسرائيلي جراء معارك غزة

16:16 - 07 ديسمبر - 2023
الكوفية:

القدس المحتلة: كشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن نحو 100 جندي إسرائيلي أصيبوا في أعينهم وبعضهم أصيب بالعمى خلال المعارك بقطاع غزة.

وأوضحت الهيئة أن هؤلاء الجنود أصيبوا إصابات بالغة الخطورة في أعينهم بسبب عدم استخدام النظارات الواقية في أثناء المعارك التي يخوضها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

وقال المصدر ذاته إن هذه الإصابات في أعين الجنود نجمت عن انفجارات وأعيرة نارية وتطاير شظايا، موضحة أن 10-15% من تلك الإصابات أدّت إلى العمى في إحدى العينين أو كلتيهما.

وأوضحت هيئة البثّ أن هؤلاء الجنود أهملوا استخدام النظارات الواقية خلال النشاط العسكري، ونفى جيش الاحتلال الإسرائيلي وجود نقص في النظارات الواقية المخصصة لجنوده، وقال إنه يعمل على زيادة حملات الوعي بين الجنود لاستخدامها.

واستقبل مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع وحده 40 جندياً إسرائيلياً مصاباً في العين، وفقاً لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية، لافتة إلى أنه خلال الأيام الثلاثة الأخيرة فقط استقبل المستشفى 5 إصابات بجروح خطيرة في العين، وأُجرِيَت عمليات جراحية صعبة لبعضهم.

وقاد المستشفى حملة تبرعات لشراء نظارات واقية للجنود الإسرائيليين، نظراً إلى الأعداد الكبيرة في إصابات الأعين بين صفوفهم في غزة.

واعترف الجيش الإسرائيلي الخميس بمقتل جنديَّين إسرائيليَّين وإصابة أربعة خلال المعارك مع المقاومة في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي المعلنة رسمياً إلى 12 خلال 3 أيام.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق