اليوم الخميس 29 فبراير 2024م
عاجل
  • مراسلنا: إصابتان جراء قصف مسيرة تابعة للاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة أبو مصبح شمالي مدينة رفح
  • إعلام الاحتلال: بدء تشغيل منظومة إنذار جديدة في بلدات غلاف غزة للتحذير من عمليات تسلل
  • مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في استهداف قوات الاحتلال لمواطنين عند دوار النابلسي إلى 109
موقع واللا: "السنوار" يقود الحرب ضد الجيش الإسرائيلي من الغرفة رقم 6الكوفية عضو الكنيست تسفي سوكوت يقتحم الأقصى ويعلن: " امنعوا دخول المسلمين في رمضان"الكوفية القناة السابعة: 85% من الجنود الذين تلقوا علاجا نفسيا بسبب الحرب على غزة عادوا إلى القتالالكوفية قانون التجنيد.. الجدول الزمني الذي قد يؤدي إلى سقوط حكومة الاحتلال بعد عيد الفصحالكوفية معاريف: الجيش اعتقل 3400 فلسطيني من الضفة منذ بدء الحرب على غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: إسرائيل تنتظر رد حماس بتفاؤل حذرالكوفية  بعد التهديد بغزو رفح .. الولايات المتحدة تخشى من غزو بري إسرائيلي للبنان هذا الربيعالكوفية مراسلنا: إصابتان جراء قصف مسيرة تابعة للاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة أبو مصبح شمالي مدينة رفحالكوفية تشييع جثمان الشهيد إبراهيم محاميد في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية "التعاون الإسلامي" تدين استمرار المجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيليالكوفية اختتام أعمال الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونسالكوفية تراجع أرباح "الاتصالات" 24% العام الماضي جراء العدوان على غزةالكوفية إعلام الاحتلال: بدء تشغيل منظومة إنذار جديدة في بلدات غلاف غزة للتحذير من عمليات تسللالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في استهداف قوات الاحتلال لمواطنين عند دوار النابلسي إلى 109الكوفية قناة عبرية: جيش الاحتلال يعاني نقصا في قادة سراياهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 146 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية «أوكسفام»: خطر الإبادة الجماعية في غزة بات حقيقةالكوفية الصحة: الطواقم الطبية بمدينة غزة عاجزة عن التعامل مع المصابين جراء مجزرة الرشيدالكوفية الصحة العالمية: نطالب بإنهاء العنف ومعاناة المروعين في قطاع غزةالكوفية الخارجية المصرية: ندين استهداف إسرائيل لتجمع من المدنيين الفلسطينيين خلال انتظارهم شاحنات مساعداتالكوفية

الأغذية العالمي: سكان غزة يواجهون خطر المجاعة

14:14 - 29 نوفمبر - 2023
الكوفية:

غزة: حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من خطر حدوث مجاعة في قطاع غزة، مؤكدا أن الإمدادات غير كافية على الإطلاق للتعامل مع مستوى الجوع الذي رصده موظفو البرنامج في ملاجئ الأمم المتحدة وأماكن النزوح الأخرى.

وقال برنامج الأغذية العالمي، في بيان صحفي مساء الثلاثاء، إنه من المحتمل جدا أن يكون سكان غزة، وخاصة النساء والأطفال، معرضين بشدة لخطر المجاعة إذا لم يتم ضمان الوصول المستمر للغذاء.

وأضاف البيان،  أن "البرنامج سلّم الغذاء، الذي تشتد الحاجة إليه، لأكثر من 120 ألف شخص في غزة خلال الفترة الأولية للهدنة الإنسانية".

وقالت كورين فلايشر مديرة برنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا، إنه "بفضل الهدنة المؤقتة، بدأت فرقنا العمل على الأرض، ودخلت إلى مناطق لم نصل إليها منذ مدة طويلة. إن ما نراه يعد كارثيا".

وأضافت أن خطر المجاعة والتضور جوعا يتكشف أمام أعين الجميع، ولمنع حدوث ذلك يتعين أن يتمكن البرنامج من جلب الغذاء على نطاق واسع وتوزيعه بأمان.

وأكدت أن بضعة أيام ليست كافية لتقديم كل المساعدة المطلوبة، مضيفة أنه يجب أن يأكل سكان غزة كل يوم وليس لمدة 6 أيام فقط.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق