اليوم الجمعة 23 فبراير 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مصابون برصاص الاحتلال خلال المواجهات المندلعة على مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله
  • مراسلنا: طائرات الكواد كابتر تحلق في أجواء مستشفى غزة الأوروبي جنوب مدينة خان يونس
  • مراسلنا: اندلاع مــواجـــهات بين شبان وقوات الاحتلال قرب مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله
مراسلنا: مصابون برصاص الاحتلال خلال المواجهات المندلعة على مدخل مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية "فدائي" السلة يخسر أمام "النشامى" في مستهل مشواره بتصفيات كأس آسيا 2025الكوفية مراسلنا: طائرات الكواد كابتر تحلق في أجواء مستشفى غزة الأوروبي جنوب مدينة خان يونسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 140 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: اندلاع مــواجـــهات بين شبان وقوات الاحتلال قرب مدخل مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية 24 شهيدا في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في دير البلح وسط القطاعالكوفية الهلال الأحمر: إجلاء 18 مصابا من مستشفى ناصر الطبي إلى مستشفيات في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة غبن شمال مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 22 شهيدا في قصف الاحتلال منزل لعائلة أبو زعيتر بحي بشارة في دير البلحالكوفية «تيار الإصلاح»: صمت المجتمع الدولي في مواجهة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة خيانة أخلاقيةالكوفية مرة أخرى...كان ولا زال الهدف هو احتلال غزةالكوفية مراسلنا: 4 شهداء وعدد من المصابين جراء استهداف منزل لعائلة أبو زعيتر بحي بشارة في دير البلحالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في دير البلح وسط القطاعالكوفية  "الخارجية" تدين مخطط حكومة الاحتلال لبناء أكثر من 3300 وحدة استعماريةالكوفية الاحتلال يشدد من إجراءاته وينكل بالمواطنين في عدة أحياء من الخليلالكوفية ممثل تونس أمام محكمة العدل الدولية: كل الدلائل تشير إلى انتهاك إسرائيل لحقوق الشعب الفلسطينيالكوفية تجدد الغارات الإسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية اشتية: قرار إسرائيل بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة تحد للمجتمع الدولي وتقويض لحل الدولتينالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية النبي صالح شمال غرب رام اللهالكوفية

خريطة كأس العالم 2030 ... افتتاح تاريخي ونهائي مدريدي

11:11 - 05 أكتوبر - 2023
الكوفية:

مدريد: فجر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مفاجأة غير مسبوقة في تاريخ بطولات كأس العالم بإعلان تنظيم نسخة 2030 في 6 دول، على أن تكون البداية في أميركا الجنوبية.

وأسند "فيفا" تنظيم المونديال بعد المقبل في المغرب وإسبانيا والبرتغال كثلاث دول أساسية، مع منح أوروغواي والأرجنتين وباراغواي شرف استضافة أول 3 مباريات فقط.

افتتاح تاريخي

افتتاح كأس العالم في نسخته الفريدة عام 2030 سيكون استثنائيا لأنه سيتزامن مع احتفالات "الفيفا" بمرور مئة عام على أول مباراة في تاريخ المونديال.

وتعود المواجهة الأولى تاريخ مباريات كأس العالم إلى عام 1930 في مدينة مونتيفيديو بالأوروغواي، عندما فازت فرنسا على المكسيك بنتيجة 4-1 على استاد "بوكيتوس".

التقليد المتبع حاليا بلعب صاحب الأرض المباراة الافتتاحية لم يكن موجودا في منذ 100 عام، وهو ما أبعد أوروغواي عن اللقاء الافتتاحي آنذاك.

ومن المقرر أن تشهد نسخة 2030 حدثا استثنائيا بلعب أوروغواي مباراة الافتتاح في نفس المدينة التي شهدت أول لقاء في تاريخ بطولات كأس العالم، على أن يسبق ذلك احتفالا تاريخيا بالمئوية.

الفيفا لن يكتفي بمدينة مونتيفيدو في افتتاح المونديال، حيث ستكون المباراتين الثانية والثالثة في الأرجنتين وباراغواي.

وشاركت الأرجنتين في كأس العالم 1930 وكانت قريبة من التتويج باللقب لكنها خسرت المباراة النهائية أمام أوروغواي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وكان منتخب باراغواي ضمن الفرق الأولى التي شاركت في النسخة الافتتاحية لكأس العالم لكنه ودع المسابقة من الدور الأول.

 

نهائي مدريدي

وعن المباراة النهائية أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ستكون من نصيب إسبانيا حيث ستقام على ملعب نادي ريال مدريد "سنتياغو بيرنابيو".

 

وخضع ملعب بيرنابيو إلى تجديد شامل في صيف 2020، الأمر الذي جعل ريال مدريد مضطرا لخوض مبارياته على ملعب ألفريدو دي ستيفانو محليا وأوروبيا.

الملعب الرئيسي في العاصمة الإسبانية تكلف نحو 900 مليون يورو ليصبح تحفة معمارية لا يضاهيها ملعبا آخر في القارة الأوروبية خلال الوقت الحالي.

ويتسع ملعب سنتياغو بيرنابيو إلى 81 ألف مشجع بعد التجديدات الأخيرة، ليصبح مستعدا لنهائي تاريخي لبطولة كأس العالم الأولى التي ستقام في 3 قارات مختلفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق