اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
المكتبة الوطنية تصدر كتابا بعنوان «التراث اللغوي الكنعاني من فلسطين»الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية أكثر من 430 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية الأوقاف الإسلامية: مستوطنون يؤدون صلوات تلمودية في باحات الأقصىالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منزلا يعود لعائلة العمور شرق بلدة الفخاري شرقي خان يونسالكوفية مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية 4 شهداء جراء قصف مدفعية الاحتلال لجسر وادي غزة وسط القطاعالكوفية 4 شهداء جراء قصف مدفعية الاحتلال لجسر وادي غزة وسط القطاعالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة لمواطنين في حي الحشاشين غرب رفحالكوفية ارتفاع عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرقي رفح إلى 6الكوفية شهيد جراء استهدافه من طائرة استطلاع بصاروخين في منطقة "الحشاشين" شمالي غربي رفحالكوفية مسيرات إسرائيلية تقصف مجموعة مواطنين في حي الحشاشين شمال غرب رفح جنوب القطاعالكوفية مستوطنون يبدؤون اقتحام المسجد الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية تأجيل الدوام حتى الساعة 8.30 في مناطق مدينة طولكرم والضواحي وفرعون بسبب اقتحام الاحتلالالكوفية مراسل الكوفية: طائرات ومدفعية الاحتلال تقصفان حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة مواطنين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية فيديو | أهالي الأسرى الإسرائيليين يحاولون الاعتداء على بن غفير وسط هتافات "العار لك"الكوفية

فشل جلسة الحوار بين الأسرى وإدارة السجون

15:15 - 05 يونيو - 2023
الكوفية:

رام الله: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، إن اللجنة المنبثقة عن لجنة الطوارئ العليا والمتعلقة بالأسرى الإداريين، أكدت مواصلة الخطوات النضالية، وذلك بعد فشل الحوار مع إدارة السجون.

وأشارت "الهيئة " في تصريح صحفي اليوم الأثنين، إلى أن جلسة حوار انتهت ظهر اليوم الإثنين بين لجنة الطوارئ العليا وإدارة سجون الاحتلال.

وشارك في الاجتماع لجنة تُمثل كافة الفصائل داخل سجون الاحتلال، عرضت مطالبها أمام استخبارات وإدارة السجون، وفق "هيئة الأسرى".

وتتمثل مطالب الأسرى بـ: وقف الاعتقالات الإدارية وتجديدها العبثي، الإفراج عن الأسير المريض وليد دقة، إنهاء العقوبات بحق أسرى الجهاد الإسلامي، إنهاء عزل الأسيرات في الرملة، ووقف كل أشكال التصعيد والانتهاكات.

وأوضحت الهيئة أن رد إدارة السجون، "كان سلبيًا، حيث تم استخدام سياسة التهديد والوعيد أمام اللجنة ورفض مطالبها، مما حول الاجتماع إلى حالة من التوتر والغليان".

وحملت" الهيئة"، إدارة سجون الاحتلال واستخباراتها المسؤولية الكاملة عما ستؤول له الأوضاع داخل السجون والمعتقلات. معربةً عن قلقها من وجود نوايا انتقامية ستمارس بحق الأسرى خلال الفترة القادمة.

وصعدت سلطات الاحتلال من إصدار الأوامر الإدارية بحق الأسرى، وأصدرت خلال نيسان الماضي 265 قرار اعتقال إداري؛ بينها 157 قرار تجديد لفترات أخرى تمتد ما بين شهرين إلى 6 شهور، ووصلت إلى 5 مرات لبعض الأسرى.

وأصدرت سلطات الاحتلال 108 قرارات اعتقال إداري بحق أسرى للمرة الأولى، غالبيتهم أسرى محررين أعيد اعتقالهم مرة أخرى وصدرت بحقهم الأوامر الإدارية لفترات مختلفة.

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتّى نهاية مارس الماضي قرابة الـ 4900 أسير بينهم 31 أسيرة، و160 طفلاً قاصرًا، ونحو 970 معتقلًا إداريًا؛ بينهم 7 أطفال وأسيرتان و15 صحفيًا و5 نواب في المجلس التشريعي.

أما الأسرى المرضى فقد بلغ عددهم 700 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة، منهم 24 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة، وشدد "نادي الأسير" أنهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق