اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة
  • نادي الأسير: الاحتلال يفرج عن الأستاذة نادرة شلهوب بشروط مقيدة بعد اتهامها بالتحريض
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على منزل لعائلة "العرجا" برفح جنوب القطاع
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا لعائلة حسونة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات المحاذية لقطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يفرج عن الأستاذة نادرة شلهوب بشروط مقيدة بعد اتهامها بالتحريضالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على منزل لعائلة "العرجا" برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا لعائلة حسونة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية دلياني: حتى الأجنة لم تسلم من آلة القتل والتدمير الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط معبر رفح وصوفا والشوكة برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يمنع الطواقم الطبية إلى مخيم نور شمس في طولكرم ويواصل تدميرهاالكوفية مراسلنا: هدوء حذر مع استمرار تحليق مكثف لطائرات الاحتلال في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يغتال 4 شبان في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية أبو دبلة: لا توجد عدالة دولية طالما أمريكا تملك حق الفيتو وتهيمن على العالم ومقدراتهالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: 50 ألف مصل آدوا صلاة الجمعة داخل باحات المسجد الأقصى رغم تشديدات الاحتلالالكوفية عدد من الشهداء برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في موقع بياض بليداالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف المناطق الشرقية من مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل عمليته العسكرية في مخيم نور شمس في طولكرمالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الماضيةالكوفية مراسلنا: تحليق مكثف لطائرات الاحتلال في أجواء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية الإعلام الحكومي: توقف جميع آبار المياه في مدينة غزة بسبب نفاد كميات الوقود الشحيحةالكوفية

دلياني: الاعتداء الإرهابي الإسرائيلي على مسيحيي القدس تجسيد للفكر الصهيوني

12:12 - 29 مايو - 2023
الكوفية:

القدس المحتلة: قال ديمتري دلياني، رئيس التجمع الوطني المسيحي في الاراضي المقدسة، ان الاعتداء الإرهابي الإسرائيلي يوم أمس على الحجاج المسيحيين بالقرب من حائط البُراق في القدس هو تجسيد للفكر الصهيوني العنصري والعدائي تجاه المقدسات الدينية المسيحية والاسلامية وحقوق الإنسان.

واضاف دلياني انه، تاريخياً، دعمت حكومات الاحتلال المتعاقبة الإرهاب اليهودي من خلال تمويل مدارس التطرف والعنصرية والإرهاب اليهودي، والتي خرجت معظم الإرهابيين اليهود من أموال ضرائب المسلمين والمسيحيين الذين يعانون من أعمال الإرهاب. هذه السياسة المقيتة تظهر القصور الأخلاقي والسياسي لحكومات الاحتلال، وتدفع باتجاه تعزيز التوتر.

كما لفت دلياني الى اننا نشهد حكومات احتلال شديدة التطرف توفر غطاءًا قانونيًا للإرهابيين اليهود وتُسهل تنفيذ جرائمهم وتحميهم. مذكراً بالجريمة التي اعتدى خلالها ارهابي يهودي على الكنيسة الأرثوذكسية الرومانية في القدس، ورصدت الكاميرات هذا الإرهابي اليهودي وهو يرتكب جريمته، وتمت ملاحقته واعتقاله، ولكن للأسف، تم الإفراج عنه في نفس اليوم وقام بتكرار فعلته الإجرامية بعد ذلك.

وشدد دلياني ان كل إرهابي يهودي يعلم أن النظام الحاكم، ولا سيما تحت قيادة الحكومة الحالية، هو الأشد تطرفًا ودعمًا له، وهذا يعطيه الثقة لارتكاب المزيد من الجرائم ضد مقدساتنا وضد الأبرياء من المسيحيين والمسلمين.

والقى رئيس التجمع الوطني المسيحي الضوء على الدعم السياسي الذي يقدمه القادة الإسرائيليون لهؤلاء الإرهابيين عن طريق مؤسسات الدولة، وبخاصة الحكومة الحالية التي تضم بين أعضائها أشخاصًا تمت ادانتهم بدعم الإرهاب اليهودي، الامر يشكل عامل تحفيز لارتكاب المزيد من الجرائم ضد مقدساتنا وضد حقوق الإنسان، مضيفاً إن استمرار هذا الدعم السياسي المشجع يضع حياة الأبرياء في خطر مستمر.

وقال دلياني ان التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة يدعو المجتمع الدولي وكل القوى الراجحة للوقوف بصلابة ضد هذه الأعمال الإجرامية ومحاسبة المسؤولين عنها، واتخاذ إجراءات فورية وفعالة لوقف الدعم السياسي والمالي للإرهاب اليهودي.
واكد دلياني ان الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف الحجاج المسيحيين في القدس تمثل تهديدًا خطيرًا على السلم والاستقرار في المنطقة، مطالباً المجتمع الدولي بحماية ابناء شعبنا الفلسطيني وحقوق الحجاج وحرية ممارسة العبادة للمسلمين والمسيحيين في المدينة المقدسة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق