اليوم الاربعاء 19 يونيو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم اسكان روجيب شرق نابلس
قوات الاحتلال تقتحم اسكان روجيب شرق نابلسالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 257 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية انتشال 4 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو صفية في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزةالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 256 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو صفية في حي الشيخ رضوان بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال الحربية تقصف منزلا لعائلة أبو صفية في حي الشيخ رضوان بمدينة غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلي بلدة مردا شمال سلفيتالكوفية انفجارات جديدة في حي تل السلطان غرب رفح جنوب القطاعالكوفية فيديوهات | 4 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال لمنزل بمدينة غزة وسط القطاعالكوفية شهيد برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة بيت فجار جنوب بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتا جنوب نابلسالكوفية الصحة: استشهاد بلال عادل عبد الفتاح بللو 39 عامًا برصاص الاحتلال جنوب بيت لحمالكوفية مراسلنا: طواقم الدفاع المدني تتمكن من انتشال جثمان شهيد و3 مصابين من الحي السعودي غرب رفحالكوفية مراسلنا: وصول جثمان شهيدا لمجمع ناصر جراء استهداف الاحتلال تجمعا للمواطنين في حي تل السلطان غرب رفحالكوفية مراسلتنا: انتشال جثامين 13 شهيدا في المحافظة الوسطى فجر اليومالكوفية مراسلتنا: 8 شهداء جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا لعائلة الراعي في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تنسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شبح المجاعة بات يُهدّد حياة النازحين في المحافظ الوسطى والجنوبيةالكوفية الدفاع المدني: قلة الإمكانيات تعرقل عمل طواقمنا في انتشال جثامين الشهداء في الأماكن المقصوفةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

الإحصاء: 905 ملايين دولار عجز الحساب الجاري للربع الرابع 2022

10:10 - 28 مارس - 2023
الكوفية:

رام الله: أظهرت أحدث مسوح الجهاز المركزي للإحصاء وسلطة النقد، التي صدرت نتائجها اليوم الثلاثاء، استمرار العجز في ميزان المدفوعات الفلسطيني "سلع، وخدمات، ودخل، وتحويلات جارية"، مسجلا 905 ملايين دولار، في الربع الرابع من عام 2022.

وعزا "الإحصاء" "والنقد" استمرار هذا العجز في الحساب الجاري إلى العجز في الميزان التجاري السلعي الذي بلغ 2,116 مليون دولار أميركي، إضافة إلى عجز ميزان الخدمات الذي بلغ 345 مليون دولار أميركي.

في المقابل، سجل حساب الدخل "تعويضات العاملين، ودخل الاستثمار" فائضاً مقداره 969 مليون دولار أميركي خلال الربع الرابع 2022.

وكانت تعويضات العاملين في إسرائيل البالغة 912 مليون دولار أميركي السبب الرئيس في فائض حساب الدخل، بالرغم من انخفاض هذه التعويضات بنسبة 14% مقارنة بالربع السابق. فيما بلغ دخل الاستثمار المقبوض من الخارج 98 مليون دولار أميركي، نتج بشكل أساسي عن الدخل المقبوض على استثمارات الحافظة في الخارج، إضافة إلى الفوائد المقبوضة على الودائع الفلسطينية في المصارف الخارجية.

كذلك سجل صافي التحويـلات الجارية فائضاً بلغت قيمته 587 مليون دولار أميركي. شكلت التحويلات الجارية للقطاع الحكومي ما نسبته 12% من إجمالي التحويلات الجارية من الخارج، بانخفاض بلغت نسبته 68% مقارنة بالربع السابق، بينما شكلت التحويلات الجارية للقطاعات الأخرى ما نسبته 88%. ومن الجدير بالذكر أن تحويلات الدول المانحة قد شكلت نحو 8% فقط من إجمالي التحويلات الجارية من الخارج.

كما أشارت النتائج الأولية لميزان المدفوعات إلى وجود فائض في الحساب الرأسمالي والمالي مقداره 787 مليون دولار أميركي، نتيجة الفائض المتحقق في الحساب المالي البالغ 679 مليون دولار أميركي. في المقابل، سجلت الأصول الاحتياطية لدى سلطة النقد الفلسطينية انخفاضا مقداره 108 مليون دولار أميركي خلال هذا الربع مقارنة مع ارتفاع مقداره 175 مليون دولار أميركي في الربع السابق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق