اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوى
يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية أستراليا تحث رعاياها على مغادرة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية أستراليا: نحث الأستراليين في "إسرائيل" أو الأراضي الفلسطينية المحتلة على المغادرةالكوفية أستراليا: هناك تهديد بعمليات انتقامية عسكرية وهجمات ضد "إسرائيل" ومصالحها في جميع أنحاء المنطقةالكوفية إعلام إيراني: عودة حركة الطيران إلى طبيعتها بمطار مهر آباد بالعاصمة طهرانالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة شديدة الانفجار قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: انفجار يهز حي المنشية بمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية القناة 12 العبرية: الهدف الذي تم قصفه في إيران مطار عسكري بمنطقة أصفهانالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارتين على منطقتي السكة وتل الزعتر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية وزير الخارجية السويدي: الأنباء المتعلقة بهجمات "إسرائيلية" ضد إيران خطيرة للغاية وتطور مقلقالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية تعزيزات جديدة لقوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية تقتحم مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط عزبة بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية القناة 12 العبرية: اجتماع أمني تشهده وزارة الدفاع حاليا في تل أبيبالكوفية صافرات الإنذار تدوي في صفد شمال فلسطين المحتلةالكوفية "التعاون الإسلامي": "الفيتو" الأمريكي يخالف أحكام ميثاق الأمم المتحدةالكوفية

حكومة لبنان تعدل عن مد العمل بالتوقيت الشتوي وتدعو لانتخاب رئيس جديد

16:16 - 27 مارس - 2023
الكوفية:

بيروت: عدل رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، الاثنين، عن قراره بمد العمل بالتوقيت الشتوي لمدة شهر، ليعلن بدء سريان التوقيت الصيفي من بعد منتصف ليل الأربعاء، مشدداً على أن لا بعد طائفياً لقراره الأصلي، معتبراً أن أصل المشكلة هي وجود فراغ رئاسي داعياً النخبة السياسية إلى "تحمل مسؤولياتها".

وأعلن ميقاتي قراراه الاثنين، في نهاية جلسة لمجلس الوزراء كان على جدول أعمالها بندٌ وحيد يتعلق بموضوع التوقيت الشتوي والصيفي.

وكان ميقاتي قد أصدر الخميس، قراراً بتقديم التوقيت لمدة ساعة اعتباراً من 20 أبريل، بدلاً من بدء العمل بالتوقيت الصيفي في عطلة نهاية الأسبوع الأخير من مارس كما جرت العادة من قبل.

لكن خلافاً بشأن التوقيت بين السلطات السياسية والدينية حول القرار، أدى إلى استيقاظ اللبنانيين الأحد، على توقيتين مختلفين.

وقال ميقاتي في بيان عقب اجتماع الحكومة "لم أكن يوماً من هواة التعدي على مقامات ومرجعيات دينية أو زمنية والتطاول عليها. استمرار العمل بالتوقيت الشتوي حتى نهاية شهر رمضان الذي تشاورت بشأنه مع رئيس مجلس النواب، سبقته اجتماعات مكثفة على مدى أشهر بمشاركة وزراء ومعنيين".

وقال إن هذا القرار كان الهدف منه "إراحة الصائمين خلال شهر رمضان لساعة من الزمن من دون أن يسبب ذلك أي ضرر لأي مكوّن لبناني آخر، علماً أن هذا القرار اتخذ مراراً في السابق".

وتابع: "فجأة، من خارج السياق الطبيعي والاداري البحت، اعتبر البعض القرار تحدياً له وأعطاه بعداً لم أكن اتصوره يوماً، لكني قطعًا لم أتخذ قراراً ذا بعد طائفي أو مذهبي. وما كان قرارٌ كهذا يستوجب كل هذه الردود الطائفية البغيضة".

وقال إن هذه الردود "دفعتني لأتساءل عن جدوى الاستمرار في تحمل المسؤولية عمن عجز عن تحملها بنفسه، وأقصد هنا النخبة السياسة التي اتفقت على كل رفض وسلبية لهذا المرشح أو ذاك لرئاسة الجمهورية، وعجزت حتى عن وضع قائمة أسماء مرشحين للرئاسة للبدء بالعملية الانتخابية"، ودعا إلى انتخاب رئيس جديد للبلاد وتأليف حكومة جديدة من دون إبطاء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق