اليوم الجمعة 21 يونيو 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط الحي السعودي غربي رفح جنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز تجاه مستشفى رام الله
  • مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • قوات الاحتلال تمنع مركبة الإسعاف من الوصول للمصاب قرب مستشفى رام الله
طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط الحي السعودي غربي رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز تجاه مستشفى رام اللهالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تمنع مركبة الإسعاف من الوصول للمصاب قرب مستشفى رام اللهالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 259 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوة خاصة من جيش الاحتلال تقتحم مخيم قدورة برام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط المستشفى الأوروبي جنوب شرقي مدينة خان يونسالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة البيرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قدورة برام اللهالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزل لعائلة الغز محيط السنافور بحي التفاح بمدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزل لعائلة الغز في حي التفاح بمدينة غزةالكوفية نقل الأسير المحرر بهاء الدين مسلط إلى العناية المركزة بعد تعرضه لانتكاسة صحيةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في منطقة السنافور بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة سلواد شرق رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال شرق رام اللهالكوفية مصابون جراء قصف طائرة مسيرة "إسرائيلية" لمحيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزةالكوفية الاحتلال ينسف مبان سكنية في الحي السعودي غرب رفح جنوب القطاعالكوفية فيديو | الاحتلال يصادر عددا من المركبات خلال اقتحام بلدة بيت أمرالكوفية

من نصدق سموترتش أم كتبهم الدينية؟

13:13 - 22 مارس - 2023
إبراهيم ابراش
الكوفية:

صرح بتسلئيل سموترتش المنظر الجديد للصهيونية العنصرية ووزير مالية الاحتلال، في تصريحات له في فرنسا أنه "لا يوجد شعب فلسطيني وأن هذا ليس سوى اختراع يعود عمره الى أقل من مائة عام". وتأتي هذا التصريحات كجزء من الحرب الصهيونية المعممة على الفلسطينيين شعباً وهوية وتاريخاً ولتبرير الممارسات الإرهابية والاستيطانية.

وسنستشهد بنصوص من كتبهم (المقدسة) وهي جزء من الكتاب المقدس الذي يشمل العهدين القديم والجديد وهذا الكتاب موجود في الكنائس وفي المكتبات بكل اللغات بما فيها اللغة العربية، وإن كانت هذه الاقتباسات تؤكد على وجود لليهود في فلسطين القديمة كما كانوا موجودين كديانة في بلاد أخرى ونحن لا ننكر وجود ديانة يهودية، إلا أنها تؤكد أيضاً على أسبقية وجود الشعب الفلسطيني على هجرة اليهود أو بني إسرائيل الأوائل إلى فلسطين.

ففي الكتاب المنسوب إلى نبيهم يشوع بن نون (كتاب يوشع) جاء: " وقد بقيت أرض كثيرة – لم يدخلها اليهود – وهي : كل دائرة الفلسطينيين وكل أرض الجاشوريين – أمام مصر – وأقطاب الفلسطينيين الخمسة – وهم : الغزي والاشرودي و الاشقلوني والجتي والعقروني ..." . وفي عصر (القضاة) الموالي لعصر يوشع جاء في سفر القضاة (10:7) : " فحمى غضب الرب على بني إسرائيل – وباعهم بيد الفلسطينيين فحطموا إسرائيل ثماني عشرة سنة – في جميع أرض بني إسرائيل " وفي سفر القضاة ( 13 :1 ) جاء : " ثم عاد بنو إسرائيل يعملون الشر في عيني الرب – فدفعهم الرب إلى يد الفلسطينيين أربعين سنة " . وفي العصر التالي – عصر النبي ( صموئيل ) جاء في الكتاب المنسوب إلى هذا النبي : ( صموئيل الأول 4 : 1 ) : " وخرج جيش بنو إسرائيل للقاء الفلسطينيين – فانكسر ( انهزم ) بنو إسرائيل أمام الفلسطينيين } وتكررت الهزيمة " .وفي عهد الملك ( طالوت) واسمه في كتابهم ( شاول ) جاء في ( صموئيل الأول 13 : 5 ) : " واجتمع الفلسطينيون لمحاربة بني إسرائيل أيام شاول الملك : ثلاثون ألف مركبة حربية وستة آلاف فارس وشعب ( جيش ) عدده كالرمل الذي على شاطئ البحر .. فاختبأ اليهود في المغارات والغيامن والآبار .. وكل شعب اليهود ارتعب من الفلسطينيين " . وفي عهد داوود جاء في سفر ( صموئيل الأول 27 : 12 ) أن داود يهرب للمرة الثانية ويختبئ هو ورجاله عند ملك الفلسطينيين الذي أكرمهم , وظلوا عنده سبعة أشهر ، وفي كتاب (صموئيل الثاني ) جاء أنه بعد أن صار ( داود ) ملكاً على اليهود , قام باسترداد والديه وزوجاته وأولاده من عند ملك الفلسطينيين الذي أكرمهم جداً . وفي عهد سليمان وفي كتاب ( ملوك أول 4 : 24 ) جاء أن حدود مملكة اليهود تنتهي عند حدود مدينة غزة التي لم تدخل أبداً ضمن مملكة اليهود. وظلت بعد ذلك ملكاً للفلسطينيين. وفي كتاب (أخبار أيام ثاني 17 : 11 ) صار ملوك الفلسطينيين أصدقاء لملوك بني إسرائيل الذين ملكوا بعد موت سليمان)

لو لم يكن هناك شعب فلسطيني فلماذا سميت فلسطين تاريخياً بهذا الاسم فالدول تسمى باسم الشعب الذي يسكنها؟ حتى وعد بلفور نفسه وقبل أكثر من مائة عام نص على "إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين" وليس في (إسرائيل).

إن لم يكن الفلسطينيون الذين يعيشون في وعلى أرضهم منذ آلاف السنين وتجمهم نفس اللغة والعادات والتقاليد والهوية والثقافة شعباً فهل اللقطاء الذين جمعتهم الحركة الصهيونية من كل أصقاع الأرض ومن كل الأعراق: عرب وروس وفرنسيين وأثيوبيين وأمريكيين الخ يشكلون شعباً أو قومية؟ نعم يجمعهم الدين ولكن الدين ليس قومية أو شعبا، وماذا يقول سموترتش للأمم المتحدة والمنظمات الدولية وغالبية دول العالم التي تعترف بوجود الشعب الفلسطيني بل وبحقه في دولة مستقلة، وفي العالم حوالي 120 سفارة وممثلية لفلسطين؟ فهل كل العالم على خطأ وسموترتش وحده على صواب؟

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق