اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات خاصة بسيارات مدنية تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية
قوات خاصة بسيارات مدنية تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تداهم منزلا في حي المنصور ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على مشروع قانون لتقديم مساعدات لإسرائيلالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل متواصل بيت لاهيا وبيت حانون وشرق جباليا شمال قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية الأورمتوسطي: إسرائيل تقتل يوميا 79 طفلا و50 امرأة في قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية الأورمتوسطي: إسرائيل تقتل يوميا 79 طفلا و50 امرأة في قطاع غزة وهي أرقام ليس لها مثيل بحروب أخرىالكوفية ساندرز: 26 من أصل 37 مستشفى في غزة أصبحت تماما خارج الخدمة والمستشفيات المتبقية تعمل بشكل جزئيالكوفية ساندرز: إسرائيل دمرت بشكل منهجي نظام الرعاية الصحية في قطاع غزةالكوفية السيناتور ساندرز: إسرائيل تخوض حربا مع الشعب الفلسطيني بطريقة متهورة وغير أخلاقيةالكوفية اعتقال مناهضين لتسليح إسرائيل في وقفة أمام منزل زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ بنيويوركالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مدينة حلحول شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبات الإسعاف خلال اقتحام مخيم عسكر شرق نابلسالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين طالبوا بوقف تسليح إسرائيل وإنهاء الحرب على غزةالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين بنيويورك طالبوا بوقف تسليح إسرائيل وإنهاء الحرب على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يداهم منازل في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية

وقفات إسنادية بالضفة مع الأسرى في سجون الاحتلال

21:21 - 21 مارس - 2023
الكوفية:

الضفة الفلسطينية: شهدت مدن الضفة الفلسطينية،اليوم الثلاثاء، وقفات متزامنة دعما وإسنادا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت الوقفات استجابة لنداء "لجنة الطوارئ العليا"، وهي أعلى هيئة تمثل كافة الأسرى في السجون نصرة للأسرى مع اقتراب إضرابهم المفتوح عن الطعام.

ففي نابلس، شددت الفعاليات الشعبية والوطنية في المدينة على ضرورة التحرك العاجل والفوري للإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الفعاليات ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه قضية الأسرى، وفق ما كفلته القوانين الدولية، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

وفي رام الله، ردد المشاركون هتافات مساندة للأسرى في خطواتهم النضالية، بحضور ممثلين عن مؤسسات الأسرى، والفعاليات الوطنية والمجتمعية في المحافظة.

أما في بيت لحم، شارك عشرات المواطنين وأهالي أسرى، في وقفة دعم واسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واحتشد المشاركون في منطقة باب الزقاق، ورفعوا صورا لأسرى ويافطات كتب عليها عبارات منددة بإجراءات الاحتلال.

وفي ذات السياق، أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، شروع عدد من قادة الحركة الأسيرة في إضراب مفتوح عن الطعام بعد أن فشلت كافة الجهود والمساعي الداخلية والخارجية.

يُذكر أن عصيان الأسرى يستمر في يومه الـ36 على التوالي رفضًا لإجراءات التنكيل التي تنفذها إدارة السجون، بأوامر من وزير "الأمن القومي" المتطرف إيتمار بن غفير.

ومن بينها إجراء يقضي بتحديد كمية المياه المسموح للأسير في استخدامه اليومي، واحتياجاته الطبيعية، وتقليص فترة الاستحمام، بحيث تخصص لكل قسم يضم 120 أسيرًا ساعة واحدة فقط في اليوم، وإجراء تنقلات تعسفية للأسرى من سجون إلى أخرى، وإنشاء قسم مخصص لعزل الأسيرات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق