اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بلدة بليدا جنوب لبنان
  • مراسلنا: اشتباكات مستمرة بين المقاومين والاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس في طولكرم
  • حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع بياض بليدا وحققنا إصابة مباشرة
  • الخارجية الأمريكية: قلقون بشدة إزاء تصاعد العنف في الضفة في الأيام الأخيرة
  • بوريل: ندين بشدة عنف المستوطنين المتطرفين ويجب محاسبة الجناة
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على مستوطنين في الضفة والقدس بسبب انتهاكات ضد الفلسطينيين
 بايدن يبحث إرسال أسلحة جديدة بأكثر من مليار دولار لـ«إسرائيل»الكوفية أسير محرر من غزة يروي لـ«الكوفية» ظروف حصار عائلته واعتقالهم وأساليب الاحتلال بالتنكيل بهمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بلدة بليدا جنوب لبنانالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال قصرة جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: اشتباكات مستمرة بين المقاومين والاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع بياض بليدا وحققنا إصابة مباشرةالكوفية الخارجية الأمريكية: قلقون بشدة إزاء تصاعد العنف في الضفة في الأيام الأخيرةالكوفية بوريل: ندين بشدة عنف المستوطنين المتطرفين ويجب محاسبة الجناةالكوفية بوريل: الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على مستوطنين في الضفة والقدس بسبب انتهاكات ضد الفلسطينيينالكوفية الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 4 مستوطنين وكيانين إسرائيليين بسبب اعتداءاتهم على المواطنينالكوفية 3 إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات في بيتا جنوب نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 3 إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيتا بنابلسالكوفية عدد من الشهداء برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بطريركية الأرثوذكس» تلغي الاحتفالات وتبقي فقط الشعائر الدينية لأعياد سبت النور والقيامةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية

حملة بريطانية لمقاطعة التمور الإسرائيلية في رمضان

23:23 - 20 مارس - 2023
الكوفية:

تل أبيب: أطلقت حملة "أصدقاء الأقصى" نداءً إلى المسلمين في بريطانيا بمقاطعة التمور الواردة من "إسرائيل"، تزامناً مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وانطلق نداء الحملة تحت شعار "تفقدوا الملصق"، وذلك بحث الجمهور على تفقد الملصقات على العبوات التجارية والتي توضح مكان التصنيع والتعبئة.

ودعت الحملة المسلمين لتجنب شراء منتجات التمور التي تظهر مكان صنعها وتعبئتها في الضفة الفلسطينية أو "إسرائيل" أو وادي الأردن، حيث ان هذه المناطق تخضع للاحتلال الإسرائيلي.

وبيّنت الحملة أن الاحتلال يعمل على سرقة منتج التمور من الفلسطينيين، ويقوم بتسويقه على أنه منتج إسرائيلي.

ورفعت الحملة مجموعة من الشعارات التوعوية، ومنها، "احذروا الإفطار على طعم الفصل العنصري"، وغيرها من الشعارات.

وتشير التقديرات أن "إسرائيل" تبيع أكثر من 100 ألف طن من التمور سنوياً، بعوائد مالية تقدر بنحو 100 مليون دولار، أغلبها في شهر رمضان المبارك.

ويأتي أغلب هذا المنتج من مستوطنات وادي الأردن والغور والضفة الغربية، ويتم تصديرها إلى الدول الأوروبية، وتعتبر بريطانيا ثاني أكبر مستورد للتمور من "إسرائيل".

وتأتي هذا الحملة في ظل تنامي حركة المقاطعة لإسرائيل، حث تنتشر الحركة في عشرات البلدان حول العالم، وتنشط في عدة مجالات، وهو الامر الذي يعزز القلق لدى "إسرائيل"

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق