اليوم الثلاثاء 06 يونيو 2023م
قوتنا في وحدتناالكوفية اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال على حاجز الجلمة شمال جنينالكوفية صور|| القائد المشهراوي يلتقي قيادة حركتي حماس والجهاد في القاهرةالكوفية مِن حول مصرالكوفية قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية في رام اللهالكوفية نتنياهو يعين مسؤولا في مكتبه هاجم بايدنالكوفية من الضفة| الفنان نبيل عناني... بيكاسو فلسطينالكوفية تيار الإصلاح: حريصون على لقاء جميع القوى وغايتنا تحقيق الوحدة الوطنيةالكوفية إصابة جنديان إسرائيليان في عملية دهس بحوارة جنوب نابلسالكوفية تشييع جثمان الشهيد الطفل محمد التميمي في رام اللهالكوفية مستوطنون يقتحمون موقع "تل ماعين" جنوب الخليلالكوفية مبادرة أفريقية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانيةالكوفية إضاءات| إربيع: نسير في تيار الإصلاح على خطى وأفكار المناضل أبو علي شاهينالكوفية مركز شؤون المرأة يفتتح المعرض السنوي منتجات نسائناالكوفية مستوطنون يعتدون على المواطنين وممتلكاتهم قرب رام اللهالكوفية "حشد" تدين تعمد الاحتلال استهداف الأطفال والمدنيينالكوفية قلقيلية: إصابات وإحراق مركبة في اعتداءات للمستوطنينالكوفية حصاد الذهب الأصفر.. إنتاج وفير وأسعار زهيدة ترهق المزارعينالكوفية الاحتلال يواصل العبث بالمقدسات ويفرض سيطرته على قلعة القدسالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي يطلق حملة إلكترونية بمناسبة ذكرى النكسةالكوفية

ثلاثة أندية عربية تضمن المشاركة في مونديال 2025

10:10 - 15 مارس - 2023
الكوفية:

زيورخ: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ الحلة الجديدة لكأس العالم للأندية 2025، والتي ستجري للمرة الأولى بمشاركة 32 فريقا، لتكون النسخة المقبلة هي الأخيرة بنظامها القديم.

وستقام النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية خلال يونيو/حزيران 2025، بمشاركة 32 ناديا من كل القارات حول العالم، بواقع 12 من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، و4 أندية من إفريقيا، و4 من أسيا، و4 من أمريكا الشمالية، وناد وحيد من أوقيانوسيا، إضافة إلى آخر يمثل البلد المضيف.

وأكد الـ"فيفا" في بيان رسمي، على أن نظام التأهل إلى كأس العالم للأندية، سيكون بواقع القارات التي لها أكثر من 4 مقاعد "أوروبا وأمريكا الجنوبيةط يصعد منها بطل دوري الأبطال في النسخ الأربع من 2021 إلى 2024، إلى جانب فرق إضافية، يتم تحديدها من خلال تصنيف النادي في الفترة نفسها، وفقا للاتحاد القاري.

أما القارات التي يتأهل منها 4 أندية مثل إفريقيا وآسيا، يصعد بطل دوري الأبطال في النسخ الأربع الأخيرة 2021، 2022، 2023، 2024 من دوري الأبطال، ليضمن فريقا الأهلي والوداد المغربي الوصول لنهائيات كأس العالم للأندية في نظامها الحديث.

كما ضمن نادي الهلال السعودي قد ضمن مشاركته في مونديال 2025 للأندية، فقد توج بلقب دوري أبطال آسيا عام 2021، وشارك في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، حيث نال الميدالية الفضية.

وأكد فيفا أن القارات التي يتأهل منها فريق واحد مثل أوقيانوسيا، يتم اختيار ممثلها عن طريق تصنيف النادي في فترة الأربع السنوات من 2021 إلى 2024.

وعن ممثل الدولة المضيفة، أشار "فيفا" إلى تحديد معيار تأهل النادي المستضيف إلى كأس العالم للأندية 2025، إلى مرحلة لاحقة.

وضمن كل من الأهلي المصري، الوداد المغربي، ريال مدريد الإسباني، تشلسي الانجليزي، الهلال السعودي، وفلامينغو البرازيلي المشاركة في مونديال 2025 للأندية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق