اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية

"بن غفير" يدعو إلى استمرار هدم المباني في القدس خلال شهر رمضان

11:11 - 06 مارس - 2023
الكوفية:

القدس المحتلة: دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف "إيتمار بن غفير" شرطة الاحتلال إلى مواصلة عمليات هدم المباني الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة في شهر رمضان المبارك.

وذكرت إذاعة "ريشت بيت" العبرية، أن بلدية الاحتلال وشرطته بالقدس تجمدان عمليات هدم المباني "غير المرخصة" شرقي المدينة في شهر رمضان، إلا أن الشرطة تستعد لاستئناف عمليات الهدم في رمضان بناءً على توجيهات "بن غفير".

ويأتي القرار على الرغم من تحذيرات الأمن الإسرائيلي بضرورة عدم القيام بأعمال مستفزة شرقي القدس في رمضان.

وقال بن غفير: "ليس سراً بأن الجهات الأمنية تعيش وهمًا بأنه يمنع علينا التنفس في رمضان، ولكن نظرية البحث عن الهدوء هزيمة، وسنوقف هذه النظرية، فأنا أدعم نظرية العصا والجزرة وتمكين من يرغب بالاحتفال، لا يجب علينا تغيير حياتنا فقط لأجل رمضان ويجب مراعاة السكان الراغبين بحياة هادئة".

وفي السياق، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الاحتلال يخطط لتهجير 6 عائلات من القدس خلال الشهر الجاري وهو رقم غير مسبوق في شهر واحد.

وقالت الصحيفة إن من بين العائلات المهددة للتهجير عائلة سالم في حي الشيخ جراح والتي تضم 11 شخصًا، حيث تنتظر العائلة قرار المحكمة النهائي الخميس، وفي حال حكمت المحكمة بأحقية اليهود في المبنى فسيتم إخلاء العائلة.

كما تنتظر عائلة الدجاني في الحي قراراً من المحكمة بخصوصها والمتوقع صدوره في أواخر الشهر الحالي.

أما في حي سلوان، فالتهجير يهدد 85 عائلة تضم 700 شخصًا وذلك في منطقة بطن الهوى في الحي، حيث أصدرت المحكمة المركزية قراراً في الأول من الشهر الجاري بإخلاء العائلات؛ إلا أنها توجهت للمحكمة العليا التي ستصدر قرارها قريبًا.

أما عائلة صب لبن في البلدة القديمة من القدس فتنتظر الإخلاء بعد أن رفضت المحكمة العليا التماسها وبدءاً من منتصف الشهر بإمكان الشرطة إخلاءها من منزلها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق