اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر عقب شمال القدس
  • قوات الاحتلال تقتحم حي سطح مرحبا بمدينة البيرة
  • قوات الاحتلال تقتحم حي نزال وسط مدينة قلقيلية
قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر عقب شمال القدسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي سطح مرحبا بمدينة البيرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي نزال وسط مدينة قلقيليةالكوفية حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على محيط مسجد معاذ بن جبل في المخيم الجديد شمالي النصيراتالكوفية جيش الاحتلال يطلق النار والقذائف المدفعية بشكل هستيري تجاه شمالي النصيراتالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي كفر سابا في قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم عدة أحياء في مدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم محيط مقبرة مدينة قلقيليةالكوفية الهلال الأحمر في غزة: كوادرنا المفرج عنهم اليوم وصلوا إلينا في حالة سيئة بسبب التعذيب والتنكيلالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيليةالكوفية قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنينالكوفية اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية جرافة الاحتلال تشرع بتدمير البنية التحتية في حارة الحشاشين بمخيم بلاطة شرقي نابلسالكوفية الاحتلال يطلق النار بشكل عشوائي على منازل المواطنين في مخيم بلاطةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة بيت لحمالكوفية

الرقب: لقاء القائد دحلان كان واضحا ومركزا وألقى الكرة في ملعب أبو مازن

21:21 - 01 مارس - 2023
الكوفية:

القاهرة: عقب القيادي في حركة فتح الدكتور أيمن الرقب على أبرز ما جاء في الرؤية الوطنية للقائد محمد دحلان حول الوضع الفلسطيني الراهن.

وقال الرقب في تصريح صحفي، "نحن نريد أن نتخلص من الاحتلال لا أن نسفك الدماء، جملة مهمة قالها الاخ ابو فادي خلال لقاءه اليوم على قناة سكاي نيوز عربية و هي جملة دبلوماسية توضح شرعنة نضالنا ضد الاحتلال ".

وأضاف، "اللقاء كان مختصرا ومركزا، وأعاد التأكيد على ضرورة التفكير خارج الصندوق وطرح فكرة الدولة الواحدة لتغيير شكل الصراع".

وأشار الرقب إلى أن القائد دحلان أكد أن الحل الأسهل في يد الرئيس أبو مازن، لكنه واثقا أن الرئيس لن يفعلها وشدد على أن الخيار الوحيد يتمثل في الانتخابات لبناء حالة سياسية جديدة .

وتابع، "أراح أبو فادي من يخشون عودته للمشهد من خلال كرسي الرئاسة ولكنه ترك الباب مفتوحا حول آلية ترتيب المواقع الفلسطينية، كما تحدث عن الولايات المتحدة الأمريكية و دورها الجديد في الصراع وهو الدور السلبي الذي يهدف لإنقاذ دولة الاحتلال وهذا ما تحدث عنه سابقا توماس فريدمان".

وأوضح الرقب، أن "وضوح الأخ أبو فادي ووضعه حلول للحالة الفلسطينية ترك الكورة في ملعب ابو مازن لو أراد أن يعيد للقضية الفلسطينية بعض الأمل، خاصة أن حركة حماس وافقت على الانتخابات و إلتزمت بكل المطلوب، ولكن أبو مازن افشل هذه الانتخابات لانه لم يستطع إسقاط قائمة المستقبل".

وفي ختام تصريحه، أكد الرقب أن القائد دحلان يدرك أن أبو مازن وجوقته لن يلتقطوا شيء مما قيل وأنهم ماضون في رؤيتهم، لكن الأخ أبو فادي طرق جدران الخزان للتاريخ.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق