اليوم السبت 24 فبراير 2024م
«نيويورك تايمز»: استخدام حق النقض ضد مشروع قرار لوقف إطلاق النار الخيار الأقل سوءا في إدارة بايدنالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزةالكوفية بدعم إماراتي.. «التكية» مبادرة لتقديم وجبات الطعام لآلاف النازحين إلى رفحالكوفية «الكوفية» ترصد وصول شهداء ومصابين لمستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف منزل عائلة أبو زعيتر في دير البلحالكوفية مراسلنا: 4 شهداء وعدد من المصابين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين في حي الجنينةالكوفية مراسلنا: استشهاد طفل و6 مصابين جراء استهداف الاحتلال مسجدا في بلدة الزوايدةالكوفية مراسلنا: وصول جثمان شهيد من منطقة مواصي خان يونس إلى مستشفى شهداء الأقصىالكوفية مراسلتنا: «حزب الله» أعلن مسؤوليته عن استهداف تجمعا لجنود الاحتلال في تلة الكوبرا قرب الحدود اللبنانيةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي متواصل يستهدف المناطق الشرقية للمحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تواصل حصار مجمع ناصر الطبي في خانيونس منذ أكثر من شهرالكوفية مراسلنا: 24 شهيدا جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة أبو زعيتر في دير البلحالكوفية مراسلتنا: قصف مدفعي يستهدف مناطق سكنية في مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية أبو عامر: تسريبات الاحتلال عن تقدم في المفاوضات دليل على رغبته الشديدة في تحقيق الصفقةالكوفية ياغي: تهديدات نتنياهو بشن عملية عسكرية في رفح هدفها الضغط على المقاومة للاتفاق على صفقة تبادلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 141 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رؤية نتنياهو الأولى.. إعمار مقابل تطبيع وإلغاء الفلسطنةالكوفية السلطة والمنظمة.. رهان التسوية المحتملةالكوفية الصحة: الاحتلال يرفض وصول المواد الطبية إلى شمال غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف أطراف بلدة راشيا الفخار جنوب لبنانالكوفية إصابة برصاص الاحتلال شرقي قلقيليةالكوفية

دولة الاحتلال تحتل المرتبة 31 في مؤشر الفساد العالمي

20:20 - 31 يناير - 2023
الكوفية:

متابعات: صنفت منظمة الشفافية الدولية، "إسرائيل" بالمرتبة 31 من أصل 180 دولة في مؤشر مدركات الفساد لعام 2022.

ووفقاً لتقرير نشرته المنظمة اليوم الثلاثاء، صعدت "إسرائيل" خمس مراتب في مؤشر تقرير الفساد العالمي لعام 2022، حيث سجلت 63 نقطة من أصل 100، بزيادة عن درجة عام 2021، التي حصلت فيها على 59 درجة.

والدول التي تحوم حول 50 نقطة أو أقل في مؤشر مدركات الفساد، يُنظر إليها على أنها فاسدة سياسيًا، (كلما ارتفعت الدرجة قلت درجة الفساد في الدولة).

واحتلت الصومال المركز الأخير برصيد 12 درجة، بينما سجلت سوريا وجنوب السودان 13 نقطة من 100، وفنزويلا بـ 14 واليمن بـ 16 هي الدول الخمس الأكثر فسادًا في تقرير هذا العام.

كانت الدنمارك الدولة الأكثر شفافية بدرجة 90/100، وتبعتها نيوزيلندا وفنلندا عن كثب، حيث تعادلتا في المركز الثاني برصيد 87 نقطة.

واحتلت النرويج (84) وسنغافورة (83) والسويد (83) المراكز الخمسة الأولى الأكثر شفافية.

والبلدان التي حصلت على درجة مماثلة لـ"إسرائيل" تشمل تشيلي، اللتان حصلت كل منهما على 67 درجة، وإستونيا (74) والولايات المتحدة الأمريكية (69) وكوريا الجنوبية (63) والبرتغال (62) وإسبانيا (60).

وسجلت إيران 25 من أصل 100 في المؤشر.

وتأسست منظمة الشفافية الدولية عام 1993 من قبل موظفين سابقين في البنك الدولي، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى مكافحة الفساد العالمي، وتنشر مؤشراتها حول الدول منذ عام 1995.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق