اليوم الاحد 21 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا أخلت 14 شهيدا من مخيم نور شمس إلى مستشفى طولكرم حتى اللحظةالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية انسحاب جيش الاحتلال من مخيم نور شمس شرقي طولكرم بعد عملية عسكرية استمرت 3 أيامالكوفية قصف مدفعي متواصل يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف أحياء جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيليةالكوفية الهلال الأحمر : نقل جثامين ٩ شهداء من مخيم نور شمس إلى المستشفى حتى اللحظةالكوفية الاحتلال يواصل حصاره على مخيم نور شمس.. وحصيلةالشهداء ترتفع إلى 10الكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس منذ مساء أول أمس إلى 8الكوفية قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة المحتلةالكوفية قصف مدفعي عنيف يستهدف شارع مسعود شرقي جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية على شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية الصحة تدين اغتيال الاحتلال سائق مركبة إسعاف في الساويةالكوفية شهيدان ومصابون إثر قصف الاحتلال غرب خان يونسالكوفية حزب الله: استهدفنا الية هامر لجيش الاحتلال في مستوطنة "نطوعة" ودمرناهاالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة خربة العدس شمال رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان و10 جرحى في قصف إسرائيلي استهدف خياما تؤوي نازحين في منطقة المواصي غرب خان يونسالكوفية الصحة الفلسطينية: شهداء وجرحى داخل مخيم نور شمس وقوات الاحتلال تمنع الإسعاف من الوصول إليهمالكوفية

وزير: أوكرانيا تستقبل 140 دبابة غربية قريبا

20:20 - 31 يناير - 2023
الكوفية:

أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستتسلم قريبا ما بين 120 و140 دبابة كدفعة أولى من تحالف يضم 12 دولة.

وحصلت كييف على تعهدات من الغرب هذا الشهر لتزويدها بدبابات القتال الرئيسية للمساعدة في صد الغزو الروسي واسع النطاق، حيث تبذل موسكو جهودًا ضخمة لتحقيق تقدم إضافي في شرق أوكرانيا.

وقال كوليبا خلال إفادة الكترونية: "تحالف الدبابات يضم الآن 12 عضوا. ويمكنني أن أشير إلى أنه في الموجة الأولى من المساهمات، ستتلقى القوات المسلحة الأوكرانية ما بين 120 و140 دبابة من الطراز الغربي.

وأضاف وزير الخارجية إن كييف عملت من خلف الكواليس لإقناع مزيد من الدول بتزويد بلاده بالدبابات في وقت يقول المسؤولون إنه وقت حرج في الحرب.

وتابع: "نواصل العمل على توسيع عضوية ائتلاف الدبابات وزيادة مساهمات الدول التي تعهدت بالدعم".

وتخطط كييف لشن هجوم مضاد كبير لاستعادة مساحات شاسعة من الأراضي التي احتلتها روسيا في جنوب وشرق البلاد.

وطلبت الولايات المتحدة من كييف تأجيل هذه الخطط حتى وصول المساعدة العسكرية الغربية إلى أوكرانيا.

وتشعر أوكرانيا بالقلق من أن روسيا قد تشن هجوما كبيرا في الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق