اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليل
حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في بلدة شبعا جنوب لبنانالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يعلن الموافقة على إنشاء رصيف عائم على شاطئ غزةالكوفية شبان يستهدفون بعبوات محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية

تأهب إسرائيلي خشية من رد إيراني على هجوم أصفهان

17:17 - 31 يناير - 2023
الكوفية:

تل أبيب: رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، حالة التأهب القصوى لدى قواته، خشيةً من رد إيراني محتمل في أعقاب الهجوم بالطائرات المسيرة الذي استهدف مصنعًا عسكريًّا في مدينة أصفهان، وفق ما أوردته قناة "كان 11" العبرية.

وخلال الساعات الماضية، عقد مسؤولو أجهزة الأمن الإسرائيلية، مناقشات لوضع تقديرات حول موعد الرد الإيراني المحتمل على هجوم أصفهان، الذي أكدت تقارير أجنبية، نقلًا عن مسؤولين غربيين ومصادر استخباراتية، أن جهاز الموساد هو المسؤول عن تنفيذه.

ووفقا للقناة، فإن أجهزة الأمن الإسرائيلية تتوقع أن يتراوح الرد الإيراني من استهداف سياح إسرائيليين أو رجال أعمال في الخارج أو سفارات ومقارات إسرائيلية، وقد يصل الهجوم عبر الصواريخ أو المسيرات الانتحارية المتفجرة، تنطلق من اليمن أو سورية.

وتحدثت عن قلق إسرائيلي من إمكانية استهداف إيران لسفن إسرائيلية أو مرتبطة بـ "إسرائيل"، مشيرةً إلى أن ذلك يسبب "صداعًا" لأجهزة الأمن.

وأشارت القناة إلى أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين أجروا مناقشات مكثفة في الـ24 ساعة الماضية، في محاولة للتنبؤ بشأن توقيت الرد الإيراني المتوقع على هجوم أصفهان.

واعتبرت "كان 11" أن الهجوم في أصفهان والاستهدافات الجوية التي طالت شاحنات في شرق سورية تقل أسلحة إيرانية خلال الساعات الـ24 الماضية، تعزز الحافز لدى طهران بتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وكانت وكالة "إرنا" الرسمية الإيرانية أعلنت قبل يومين أن 3 مسيرات رباعية من طراز "كوادكوبتر" مزودة بقنابل صغيرة، حلقت فوق مستودع الذخيرة التابع لوزارة الدفاع الإيرانية، وحاولت استهدافه.

وأضافت الوكالة أن فرق الأمن المتواجدة في محيط المستودع، تمكنت من إسقاط إحداها، بمساعدة أنظمة الاستشعار والمعدات التي بحوزتهم.

وقال التلفزيون الإيراني الرسمي إن الانفجار وقع في منشأة لصنع الذخيرة تابعة لوزارة الدفاع في مدينة أصفهان، دون وقوع ضحايا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق