اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • تجدد الغارات الجوية والقصف المدفعي على المناطق الغربية لشمال قطاع غزة
  • البنتاغون: لا علم لنا في هذه المرحلة بأي خطة قابلة للتنفيذ في رفح تمت مشاركتها مع الجانب الأمريكي
ساترفيلد: خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة وخصوصا في الشمالالكوفية واشنطن تريد "رؤية تقدم فعلي" داخل الأونروا قبل اتخاذ قرار باستئناف تمويلهاالكوفية تجدد الغارات الجوية والقصف المدفعي على المناطق الغربية لشمال قطاع غزةالكوفية شهيدتان جراء استهداف الاحتلال بلدة حانين جنوب لبنانالكوفية البنتاغون: لا علم لنا في هذه المرحلة بأي خطة قابلة للتنفيذ في رفح تمت مشاركتها مع الجانب الأمريكيالكوفية اليابان تدعو إلى وقف إطلاق النار واستمرار تدفق المساعدات إلى غزةالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام اللهالكوفية السعودية تدين استمرار الاحتلال بارتكاب جرائم الحرب في قطاع غزة دون رادعالكوفية الهيئة العامة لباديكو تصادق على تعديل النظام الداخليالكوفية اندلاع مواجهات بعد اقتحام جيش الإحتلال لبلدة بيت أمرالكوفية قوات الاحتلال ومستعمرون يعتدون على مواطنين ويعتقلون شابا شرق نابلسالكوفية قصف مدفعي بشكل مكثف على مشروع بيت لاهيا شمال غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة قبلان جنوب نابلسالكوفية جيش الاحتلال يعلن مقتل رائد احتياط خلال المعارك في شمال غزةالكوفية إعلام عبري: توقعات باستقالة كبار ضباط جيش الاحتلالالكوفية تجدد القصف المدفعي على مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية النرويج تدعو المانحين إلى استئناف تمويل وكالة الأونرواالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله: استهدفنا مبنى يتمركز فيه جنود العدو في مستعمرة المنارة وحققنا إصابة مباشرةالكوفية طائرات الاحتلال تدمر برج الرائد بشكل كامل في شارع الجلاء بالقرب من محطة البربري بغزةالكوفية

إدانة عربية وإسلامية واسعة لمجزرة جنين

16:16 - 26 يناير - 2023
الكوفية:

رام الله: أدانت دول عربية وإسلامية، اليوم الخميس، المجزرة الإسرائيلية التي وقعت في مخيم جنين صباح اليوم؛ وأدت لاستشهاد 9 مواطنين وإصابة نحو 20.

الخارجية المصرية

ودعت الخارجية المصرية في بيان ، إلى الوقف الفوري لهذه الاعتداءات على المدن الفلسطينية، والتي تهدد بخروج الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية عن السيطرة، محذرة من تداعياتها الخطيرة على الأمن والاستقرار في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمنطقة.

وجددت التأكيد على أن "استمرار مثل تلك الاعتداءات على الأرواح والممتلكات الفلسطينية، يزيد من حالة الاحتقان والشعور بالغبن بين أبناء الشعب الفلسطيني، ويقوض من كافة الجهود التي تسعى إلى إعادة إحياء عملية السلام، وتنفيذ رؤية حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

ودعت، كافة الأطراف الدولية المحبة للسلام، والأمم المتحدة وأجهزتها المعنية بحفظ السلام والأمن الدوليين، والقيام بمسؤولياتها لنزع فتيل العنف في الأراضي المحتلة، ووضع حد للاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية للمدنيين.

وطالبت مصر بضرورة احترام قواعد القانون الدولي، ومقررات الشرعية الدولية ذات الصلة بالحقوق الفلسطينية المشروعة، ومسؤوليات إسرائيل باعتبارها الدولة القائمة بالاحتلال

مجلس التعاون لدول الخليج العربية

من جانبه، أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح مبارك الحجرف، هذه الجريمة، مؤكدًا على موقف المجلس، الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل ضد هذه الجريمة النكراء والمستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية الدولية لهم

البرلمان العربي

كما أدان البرلمان العربي، العدوان الإسرائيلي الدموي على مدينة جنين ومخيمها، محملًا حكومة اليمين الإسرائيلية المتطرفة المسؤولية الكاملة عما يحدث، والذي يؤدي إلى مزيد من التوتر والعنف، وتفجير الأوضاع في المنطقة.

وطالب، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان، والبرلمانات العربية والأوروبية بالتدخل الفوري لوقف ما يحدث في جنين، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

وندد البرلمان العربي في بيانه، بالصمت الدولي حيال ما يجري في الأراضي الفلسطينية، خاصة منذ تولي حكومة نتنياهو الحكم، معتبرا أن عدم محاسبة الاحتلال هو ما شجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم، في تحد سافر للقانون الدولي والشرعية الدولية

الخارجية القطرية

فيما اعتبرت الخارجية القطرية، هذا العدوان امتداد لجرائم الاحتلال الشنيعة والمروعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكدت أن الاحتلال الإسرائيلي أصبح مطمئنا أكثر من أي وقت مضى لعدم المساءلة والإفلات من العقاب، ما شجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، وقتل المدنيين ومن ضمنهم الأطفال والنساء والمسنين، واستباحة المستشفيات والمرافق المدنية الحيوية.

وحملت الوزارة سلطات الاحتلال وحدها مسؤولية اتساع دائرة العنف التي ستنتج عن هذا التصعيد الممنهج ضد الشعب الفلسطيني.

وشددت على أن الالتزام بالقوانين الدولية والقضايا الإنسانية لا يمكن تجزئتها أو تطبيقها في مكان ما من العالم، ونسيانها أو تجاوزها في مكان آخر، لأن في ذلك ازدواجية غير مقبولة، ولأن حرمة دماء الناس وحقوقهم متساوية مهما اختلفت الأماكن.

وقالت إنه لم يعد ممكنا تفهم استمرار الاحتلال بسبب السياسات الانتقائية في تطبيق قرارات الشرعية الدولية، وتفضيل سياسات القوة وفرض الأمر الواقع على مبادئ العدالة والإنصاف.

وجددت وزارة الخارجية موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

الخارجية التركية

من ناحيتها، أعربت الخارجية التركية، عن قلقها حيال التوتر المتزايد والخسائر في الأرواح التي تحدث كل يوم تقريبا، خاصة في الضفة.

ودعت الوزارة في بيانها، السلطات الإسرائيلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل فعال لمنع تصعيد التوتر في المنطقة ومنع وقوع خسائر في الأرواح.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق