اليوم الثلاثاء 07 فبراير 2023م
الإمارات: 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركياالكوفية كهرباء غزة: توقف تدفق التيار عبر خط بغداد بسبب الأحوال الجويةالكوفية حداد: ما يحدث في أريحا جريمة تضاف إلى انتهاكات الاحتلال بحق شعبناالكوفية خسائر القطاع الزراعي نتيجة عدوان الاحتلال في أغسطس الماضي تجاوز مليون دولارالكوفية تحذيرات من تداعيات المنخفضات الجوية على الأسرىالكوفية خلاف بين المنتجين للملابس الجاهزة ومستورديها بسبب النسب المخصصة لكل منهماالكوفية الاحتلال يؤجل هدم مبني في القدس إثر ضغوط محلية ودوليةالكوفية مراقبون: كتيبة عقبة جبر تطور نوعي في اتساع رقعة المواجهةالكوفية المشهد الفلسطيني في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيليةالكوفية الوضع الميداني في الضفة والقدس يزداد سوءا.. وتحذيرات من تبعات جرائم الاحتلالالكوفية مراسلنا: شهيد برصاص الاحتلال واعتقالات واسعة في الضفة الفلسطينيةالكوفية مركز فينيق ينظم ورشة عمل حول أزمة الرسوم الجامعيةالكوفية مؤتمر حول تعزيز وصول الناجيات من العنف إلى الخدمات القانونيةالكوفية حفريات الاحتلال تتصاعد حول الأقصى وخطر داهم يهدد معالمه ومبانيهالكوفية محمود البلتاجي.. تميز وإبداع في ألعاب الخفةالكوفية صدمات الطفولة وتأثيرها مع التقدم في السنالكوفية زوجان يصنعان الشوكلاتة بمواصفات عالميةالكوفية تغييب الأطفال عن المدارس وانعكاسه على التحصيل العلميالكوفية نساء يعملن في تصميم الأزياء والخياطة بمدينة رفحالكوفية جرادة: نؤكد وقوفنا ومساندتنا لأسرانا في مواجهة إجراءات الاحتلال العنصريةالكوفية

محكمة الاحتلال تؤجل النظر في قضية أراضي وادي الربابة في سلوان لأجلٍ غير مسمى

16:16 - 05 ديسمبر - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أجلّت محكمة "الصلح" التابعة للاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس ، اليوم الاثنين، جلسة النظر في قضية أراضي وادي الربابة في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، لأجل غير مسمى.

وأفاد أحد أصحاب أراضي وادي الربابة محمد سمرين، بأن محكمة الاحتلال عقدت جلسة للاستماع إلى الشهود في قضية قطعتي أرض من أراضي وادي الربابة، تملكها عائلتا العباسي وسمرين.

وأضاف، أن الجمعيات الاستيطانية تزعم أنها خاضعة لقانون "حارس أملاك" الغائبين، رغم امتلاك الأوراق الثبوتية التي تؤكد ملكيتهم للأرض، التي تبلغ 16 دونما، منها 12 دونما لعائلة سمرين وأربعة دونمات لعائلة العباسي.

وقال محامي العائلتين محمد جبارة، إن جلسة اليوم خصصت للاستماع للشهود، وهناك بينات واضحة تثبت أن الأرض بملكية فلسطينية بحتة، ومزرعة بأيدي أصحابها منذ عشرات السنين، ولا يحق لسلطات الاحتلال وضع اليد عليها.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة الاحتلال المركزية قد أجلت في التاسع والعشرين من شهر حزيران الماضي جلسة النظر في هذه القضية، بدعوى انتشار فيروس "كورونا" بالقدس المحتلة.

وتواصل سلطات الاحتلال مطامعها للاستيلاء على أراضي حي وادي الربابة، تمهيدًا لإقامة "مسارات وحدائق تلمودية"، ومشاريع تهويدية، باعتباره يشكل البوابة الرئيسة التي تربط شرقي المدينة المقدسة بغربها.

ويعتبر الحي الذي يمتد على مساحة 210 دونمات، من أجمل المناطق في سلوان، كونه يحتوي على الكثير من الآثار والكهوف والقبور التي تعود للفترة الكنعانية قبل 5 آلاف عام، وأراضيه مزروعة بأشجار التين والزيتون التي يزيد عمرها عن 1000 عام.

ويهدف الاحتلال إلى وضع يده على أراضي الحي، التي يتهددها الاستيلاء، لصالح إقامة مشاريع استيطانية، تشمل وضع أساسات وأعمدة للقطار والجسر الهوائي، وإقامة حدائق توراتية وعامة وبستنة تشمل (زراعة الأشجار، وتركيب شبكة وقنوات ريّ، وتطوير مناظر الطبيعة، وترتيب طرق للسير، وتركيب أماكن للجلوس).

وتدّعي سلطات الاحتلال أن الحي أقيم على أنقاض مقبرة يهودية، وأنه بأكمله يعد "منطقة حدائق وطنية تعود للجمهور العام"، لكن سكان الحي أكدوا ملكيتهم للأراضي عبر الأوراق الثبوتية التي يملكونها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق