اليوم الاثنين 30 يناير 2023م
فيديو|| مجلي: العقوبات الإسرائيلية..تظليل لشرعنة جرائم الاحتلال والمستوطنينالكوفية الرئيس الجزائري: سنعمل على تكريس عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدةالكوفية الحركة الأسيرة تبدأ خطواتها الاحتجاجية ردا على إجراءات إدارة السجون القمعيةالكوفية مراسلة الكوفية: مروحية تابعة للاحتلال تحلق في سماء بلدة بيت حنينا بالقدسالكوفية فيديو|| رحال: العمليات الفدائية رد طبيعي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا  الكوفية فيديو|| إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل المكبرالكوفية قناة عبرية تكشف عن اندلاع خلاف في جلسة «الكابينت» حول غزةالكوفية نقابة المحامين تعلق العمل أمام محاكم الجنايات حتى الخميس المقبلالكوفية الأرصاد الجوية: منخفض جوي يضرب فلسطين يومي الثلاثاء والأربعاءالكوفية الاتحاد العام التونسي للشغل يدين جرائم الاحتلال ومستوطنيهالكوفية محكمة الاحتلال تقرر تمديد اعتقال عم الشهيد خيري علقمالكوفية علاقة الجيران بين الماضي وإطلالة الحياة العصريةالكوفية الاحتلال يعتقل مقدسيين ويستدعي "مرابطتين" بالأقصى للتحقيقالكوفية إدارة السجون تقرر رفع العقوبات عن الأسيرات في «الدامون»الكوفية وقفة طلابية تنديداً بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويدالكوفية التغلب على الجوع مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاءالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وجنود الاحتلال في جبل المكبر شرق القدسالكوفية النول اليدوي.. مهنة تواجه الحداثة وتحافظ على العراقة والتراثالكوفية إصابات بالاختناق بعد استهداف قوات الاحتلال لأهالي بلدة جبل المكبر بالغاز المسيل للدموعالكوفية الاختبار الأول لحكومة نتنياهو مع مخيم جنين.. عنوانه الفشلالكوفية

الأسير زكريا الزبيدي معزيا عائلته: لنا لقاء قريب إما بالقدس أو في الجنة

23:23 - 02 ديسمبر - 2022
الكوفية:

جنين: أرسل الأسير القائد زكريا الزبيدي، برقية تعزية لعمه وأسرته وأهالي مخيم جنين، باستشهاد ابن عمه نعيم جمال الزبيدي الذي ارتقى شهيداً خلال اشتباكه مع الوحدات الخاصة فجر الخميس برفقة الشهيد محمد السعدي.

وعبر الزبيدي المعزول في زنازين سجن "عسقلان"، عن تعازيه الحارة لعمه المناضل والأسير المحرر جمال الزبيدي وأبناء عمومته واخوانه، وجميع اصدقاءه ومخيم جنين الصامد وفلسطين.

وقال الزبيدي في رسالته، "نعتز بكل شهيد ومناضل وحر، وكل يوم يمضي شهيداً في سبيل الوطن، ونحن نودع البطل والقائد والأسير المحرر نعيم، فهذه الطريق هي طريق العزة والكرامة والفخر والمجد فأنتم من رسم لنا هذا الدرب، ونحن سائرون عليه حتى تحرير فلسطين كل فلسطين وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف: "رسالتي إلى إخوتي رفقاء الدرب هذا درب الأحرار الصادقون الذين عاهدوا الله والشهداء أن لن يحيدوا عن هذا الدرب حتى النصر او الشهادة فلكم المجد أيها الأحرار".

ورغم عزله، فإن الأسرى في سجن عسقلان ولمواساته والتضامن معه وتعبيراً عن الوفاء لأسرته المناضلة، فتحوا بيت عزاء للشهيدين الزبيدي والسعدي، وأعلنوا الحداد إجلالا وإكباراً لأرواحهما.

وطمأن زكريا الزبيدي أسرته في رسالته على أوضاعه في عزله المستمر منذ اعادة اعتقاله بعد تنسم الحرية وهروبه مع مجموعة من رفاقه من سجن "جلبوع"، وقال "نشكر كل من واسانا بهذا المصاب الجلل، وأنا بخير، لا تقلقو علي فنحن على هذا الدرب درب الشهداء حتى النصر إن شاء الله، ولقائنا قريب بإذن الله، إما في القدس وهي محررة من دنس المحتل وإما في جنات النعيم بإذن الله".

ويعتبر الشهيد نعيم، الرابع في عائلة زكريا الزبيدي القائد السابق لكتائب الأقصى وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح، وخلال مطاردته، استشهد خلال معركة مخيم جنين والدته المناضلة سميرة الزبيدي وشقيقه المقاوم طه، كما استشهد شقيقه داوود مؤسس وقائد لواء الشهداء في كتائب شهداء الأقصى الذي أصيب بجراح في مخيم جنين، واستشهد خلال تلقيه العلاج قبل 6 شهور ، كما استشهد ابن عمته قائد كتائب الأقصى زياد العامر في معركة المخيم.

وأعاد الاحتلال اعتقال زكريا بعد حصوله على عفو، وما زال موقوفاً، بينما حوكم بالسجن 5 سنوات بتهمة الهروب الكبير ومشاركته في نفق الحرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق