اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية أستراليا تحث رعاياها على مغادرة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية

لبيد يحرض مجالس البلديات على عدم التعاون مع الحكومة الجديدة

11:11 - 02 ديسمبر - 2022
الكوفية:

تل أبيب- ترجمة خاصة: طالب يائير لبيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، مجالس السلطات المحلية للبلديات بعدم التعاون مع حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، فإنّ لبيد قال لرؤساء البلديات في إسرائيل، "التعليم انتقل إلى قوى الظلام، لا تتعاونوا معهم".

 

ونقلت الصحيفة العبرية، دعوة لبيد، إلى عدم العمل مع الوحدة التي انتقلت إلى الرئيس نعوم: "لقد تم تسليم التعليم إلى حزب متطرف معادي للمثليين وخطير".

 

واحتج رؤساء البلديات وأرسلوا رسالة هجومية، إلى نتنياهو قالوا فيها: "من يحاول إلحاق الأذى بنا، فنحن أننا لا نطفئ النور بسهولة".

 

وفي رسالة لبيد أيضاً: أدعوكم لعدم التعاون مع الوحدة التي سيتم تشكيلها، تحت مسؤولية عضو الكنيست آفي ماعوز "وأكتب إليكم باهتمام كبير بمستقبل جهاز التعليم والدولة، لأن الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها في إسرائيل تخلت عن تعليم أطفالنا وسلمتهم إلى أقصى حد للعناصر المظلمة في المجتمع الإسرائيلي".

 

وبحسب ما ترجمه قسم الترجمة العبرية كتب لبيد: "كما تعلمون، هذا حزب متطرف وعنصري ومعاد للمثليين وخطير، وأحثكم على عدم التعاون مع وحدة البرامج الخارجية والشراكات في وزارة التربية والتعليم طالما أنها تحت سيطرتهم".

 

وشدد، أنّ المسؤولية الثقيلة عن المحتوى التعليمي الذي سيتعلمه أطفالنا في المدارس، هي علي عاتقكم، للحفاظ على الدولة ونظام التعليم الليبرالي، كما كان.

 

وبحسب صحيفة "يديعوت"، رد رؤساء البلديات، على اتفاق الائتلاف بين الحزب والليكود، على  رئيس مجلس الإدارة "نعوم آفي ماعوز"، الذي قال إنه سيعمل على إلغاء مسيرة الفخر في القدس ، وأعلنوا أنهم لن يقبلوا أن يملي معارضيهم مع نظرتهم للعالم.

 

رئيس بلدية رمات غان "كرمل شاما هكوهين"، الذي شغل سابقًا منصب عضو كنيست نيابة عن الليكود، قال: إنه "مقابل كل ساعة من دراسة الليبرالية والدمج والمساواة التي تقطعها الحكومة، ستخصص رمات غان ساعتين لهذه المواضيع".

 

وأضاف، أنّه "لا فرق بين قوى الظلام الذين أتلفوا أعلام المجتمع أو دنسوا أبواب المعابد أو الأعمال التجارية المفتوحة يوم السبت ، والذين قد يستغلون الغالبية لإلغاء المحتوى الليبرالي والمساواة، في نظام التعليم ".

 

وأوضح هكوهين، أنه في تقديره "لن يكون هناك أكثر من ضجيج أطراف التحالف القادم، ولكن بما أن التنبؤات السوداء أصبحت تهديدًا ملموسًا وفوريًا، فسوف نرد وفقًا لذلك كما استجبنا للآخر، وهم بلطجية الظلام".

 

وتابع، "لم أؤيد رئيس الوزراء المكلف وأنا لا أؤيده لحد الأن، لكنني أتمنى له بالتأكيد من كل قلبي أن ينجح في مهمته لفعل الخير لإسرائيل".

وشدد، "رمات غان هي مدينة للجميع من جميع النواحي، وفي هذا الصباح فقط أبلغني مدير إدارة التعليم أننا أصبحنا أول مدينة كبيرة في إسرائيل بجميع مدارسها الحكومية ستدير برامج هوشان أو إيجي هذا العام من أجل الاندماج المجتمعي وتعزيز أفكار الكرامة الإنسانية والمساواة وما شابه".

وأشار، رئيس مجلس جيزر الإقليمي "روتم يادلين" في رسالة إلى نتنياهو نيابة عن منتدى رؤساء البلدية، كتب فيها، أننا "كنساء ، لا يمكننا أن نبقى غير مبالين بالتصريحات القاسية ضد مساواة المرأة في إسرائيل، والتي لها دور في النظامين السياسي والعامة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق