اليوم الثلاثاء 07 فبراير 2023م
الاونروا : عشرات الاف اللاجئين الفلسطينيين تضرروا من الزلزال المدمر في تركيا وسورياالكوفية جاليات ومؤسسات عربية في تركيا تدعو للتبرع وإغاثة ضحايا الزلزالالكوفية مستوطن يعتدي بالضرب على مواطن في أريحاالكوفية زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب جزر الكوريل الروسيةالكوفية الاحتلال يجرف أراض في رهطالكوفية فلسطين تشارك في إغاثة المنكوبين بسوريا وتركيا جراء الزلزالالكوفية الكنيست يصوّت على خطة إضعاف القضاءالكوفية آليات الاحتلال تهدم غرفة حجرية في سلوانالكوفية دعوات للحشد والرباط في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعيق تحركات المواطنين جنوب جنينالكوفية الخارجية: نتابع غرق قارب للمهاجرين قبالة السواحل اليونانيةالكوفية بعد عزلها لأيام: الاحتلال يعيد الأسيرة ياسمين شعبان إلى سجن "الدامون"الكوفية الاحتلال يعيق تحركات المواطنين جنوب جنينالكوفية تشييع جثمان الشهيد الفتى حمزة الأشقر في نابلسالكوفية "الاقتصاد": دمغ 1.9 طن ذهب يناير الماضيالكوفية الاحتلال يحول الأسير ورد الريماوي للاعتقال الإداريالكوفية "المالية" تعلن عن موعد صرف رواتب موظفي غزةالكوفية الاحتلال يؤجل عملية هدم بناية سكنية في القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يفتح عبارات وسدود مياه الأمطار وسط قطاع غزةالكوفية تحذيرات أمنية إسرائيلية من هدم مبنى حي وادي قدوم في القدس المحتلةالكوفية

انطلاق المؤتمر العربي للمياه في القاهرة برعاية فلسطين

11:11 - 30 نوفمبر - 2022
الكوفية:

القاهرة: انطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر العربي الرابع للمياه، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك تحت رعاية دولة فلسطين.

ويحمل المؤتمر شعار "الأمن العربي المائي.. من أجل الحياة والتنمية والسلام"، ويحظى بحضور رفيع المستوى من قبل وزراء المياه العرب.

ويتزامن المؤتمر مع انعقاد مجلس وزراء المياه العرب، والمقرر انعقاده في وقت لاحق اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وتعاني فلسطين من سرقة نسبة كبيرة من المياه من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما أبرزه مؤخرا رئيس الوزراء محمد اشتية، والذى أكد على أنه يسرق أكثر من ثلثي المياه الجوفية الفلسطينية وتحولها إلى داخل مدنها ومستوطناتها.

وذكر اشتية، أن "السرقة الإسرائيلية تطال 600 مليون متر مكعب من المياه الجوفية الفلسطينية البالغة نحو 800 مليون متر مكعب، فيما ثلث مياه الضفة الفلسطينية يتم استخدامها داخل دولة الاحتلال".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق