اليوم الثلاثاء 07 فبراير 2023م
الاحتلال يداهم بلدة العبيدية شرق بيت لحم الكوفية جورج كلوني بصدد إخراج النسخة الأمريكية من مسلسل «لو بورو دي ليجاند» الفرنسيالكوفية الاحتلال يحول أسيرا من يعبد جنوب جنين إلى الاعتقال الإداريالكوفية الاحتلال يحول أسيرا من جنين إلى الاعتقال الإداريالكوفية الاونروا : عشرات الاف اللاجئين الفلسطينيين تضرروا من الزلزال المدمر في تركيا وسورياالكوفية جاليات ومؤسسات عربية في تركيا تدعو للتبرع وإغاثة ضحايا الزلزالالكوفية مستوطن يعتدي بالضرب على مواطن في أريحاالكوفية زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب جزر الكوريل الروسيةالكوفية الاحتلال يجرف أراض في رهطالكوفية فلسطين تشارك في إغاثة المنكوبين بسوريا وتركيا جراء الزلزالالكوفية الكنيست يصوّت على خطة إضعاف القضاءالكوفية آليات الاحتلال تهدم غرفة حجرية في سلوانالكوفية دعوات للحشد والرباط في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعيق تحركات المواطنين جنوب جنينالكوفية الخارجية: نتابع غرق قارب للمهاجرين قبالة السواحل اليونانيةالكوفية بعد عزلها لأيام: الاحتلال يعيد الأسيرة ياسمين شعبان إلى سجن "الدامون"الكوفية الاحتلال يعيق تحركات المواطنين جنوب جنينالكوفية تشييع جثمان الشهيد الفتى حمزة الأشقر في نابلسالكوفية "الاقتصاد": دمغ 1.9 طن ذهب يناير الماضيالكوفية الاحتلال يحول الأسير ورد الريماوي للاعتقال الإداريالكوفية

السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية في الشرق الأوسط

11:11 - 30 نوفمبر - 2022
الكوفية:

الرياض: قالت وكالة الأنباء السعودية، إن شركة المرافق الخاصة أكوا باور ووحدة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادية للمملكة، وقعتا، اليوم الأربعاء، اتفاقية لإنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في الشرق الأوسط.

وسيجري إنشاء المشروع، الذي تبلغ قدرته الإنتاجية 2060 ميغاوات، في الشعيبة بمنطقة مكة ومن المتوقع أن يكون جاهزا في الربع الأخير من 2025. ومن المتوقع أن تزود المحطة 350 ألف وحدة سكنية بالكهرباء.

وذكرت الوكالة أن المحطة ستكون ملكية مشتركة لكل من شركة المياه والكهرباء القابضة (بديل)، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وأكوا باور إذ ستملك كل منهما حصة 50 بالمئة في شركة الشعيبة الثانية للطاقة الكهربائية.

وستتولى بديل وأكوا بناء وملكية وتشغيل محطة الشعيبة الثانية وسيجري بيع إنتاج المحطة من الكهرباء للشركة السعودية لشراء الطاقة.

ومحطة الشعيبة الثانية هي سادس منشأة لأكوا باور في قطاع الطاقة الشمسية بالسعودية. وتقوم “بديل” وأكوا أيضا بتطوير مشروع سدير للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية 1500 ميغاوات، والذي كان أول مشروع للطاقة المتجددة في برنامج صندوق الاستثمارات العامة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق