اليوم الاحد 29 يناير 2023م
عاجل
  • مراسلة الكوفية: مروحية تابعة للاحتلال تحلق في سماء بلدة بيت حنينا بالقدس
مراسلة الكوفية: مروحية تابعة للاحتلال تحلق في سماء بلدة بيت حنينا بالقدسالكوفية فيديو|| مجلي: العقوبات الإسرائيلية..تظليل لشرعنة جرائم الاحتلال والمستوطنينالكوفية فيديو|| رحال: العمليات الفدائية رد طبيعي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا  الكوفية قناة عبرية تكشف عن اندلاع خلاف في جلسة «الكابينت» حول غزةالكوفية محكمة الاحتلال تقرر تمديد اعتقال عم الشهيد خيري علقمالكوفية الأرصاد الجوية: منخفض جوي يضرب فلسطين يومي الثلاثاء والأربعاءالكوفية الاتحاد العام التونسي للشغل يدين جرائم الاحتلال ومستوطنيهالكوفية فيديو|| إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل المكبرالكوفية علاقة الجيران بين الماضي وإطلالة الحياة العصريةالكوفية الاحتلال يعتقل مقدسيين ويستدعي "مرابطتين" بالأقصى للتحقيقالكوفية إدارة السجون تقرر رفع العقوبات عن الأسيرات في «الدامون»الكوفية وقفة طلابية تنديداً بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويدالكوفية التغلب على الجوع مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاءالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وجنود الاحتلال في جبل المكبر شرق القدسالكوفية النول اليدوي.. مهنة تواجه الحداثة وتحافظ على العراقة والتراثالكوفية إصابات بالاختناق بعد استهداف قوات الاحتلال لأهالي بلدة جبل المكبر بالغاز المسيل للدموعالكوفية الاختبار الأول لحكومة نتنياهو مع مخيم جنين.. عنوانه الفشلالكوفية النول اليدوي.. مهنة تواجه الحداثة وتحافظ على العراقة والتراثالكوفية فيديو|| مستوطنون يحطمون زجاج منزل ويخطون شعارات عنصرية في بلدة ترمسعياالكوفية الصور|| «القسام» تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية واستخراج معلومات حساسةالكوفية

الجمعة.. انطلاق المهرجان الدولي للسينما في الجزائر بمشاركة 60 فيلما

09:09 - 30 نوفمبر - 2022
الكوفية:

الجزائر: تنطلق الدورة الـ11 من المهرجان الدولي للسينما في الجزائر، بعد غد الجمعة بمشاركة 60 فيلما بين روائي ووثائقي وقصير، بعد غياب عامين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقالت مديرة المهرجان زهيرة ياحي، إن المسابقات الرسمية تضم 25 فيلما، من بينها الفيلم الروائي الطويل (أرقو) للمخرج الجزائري عمر بلقاسمي وفيلم (إخواننا الجرحى) للمخرج هيلير سيستيرن والمأخوذ عن رواية فرنسية تتناول شخصية فرناند إيفتون الذي تم إعدامه في 1957 بسبب مساندته لثورة التحرير.

وأضافت أن الافتتاح في الثاني من ديسمبر/كانون الأول سيكون مع فيلم (الغريب) للمخرج السوري أمير فخر الدين، بينما سيكون الختام في العاشر من الشهر ذاته مع الفيلم الجزائري (الملكة الأخيرة) للمخرجين داميان أونوري وعديلة بن ديمراد.

ويرأس لجان التحكيم ثلاثة من أبرز المخرجين الجزائريين هم مرزاق علواش لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وعلي فاتح عيادي لمسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وسعيد مهداوي لمسابقة الأفلام القصيرة.

ويشمل برنامج المهرجان ثلاث ورش تدريب عن (السينما والبيئة) و(مهنة التمثيل) و(بين الوثائقي والروائي.. حدود مبهمة).

ويحرص المهرجان الذي تأسس عام 2009 على تسليط الضوء على الأفلام غير التجارية التي تتناول عادة قضايا وطنية أو إقليمية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق