اليوم الاربعاء 08 فبراير 2023م
ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا إلى أكثر من 11200الكوفية إجازات الصيدليات ومفارقات الأسعار بين الصيدليات والأمن الدوائيالكوفية وزارة الصحة: 9 آلاف مريض سرطان في غزة بحاجة لعلاجالكوفية معاناة إنسانية للاجئين العائدين من سوريا إلى غزةالكوفية ملفات اقتصادية|| في ظل التحديات الاقتصادية.. مصانع فلسطينية جديدة تبدأ أعمالها بغزةالكوفية الكشف عن مخطط لإنشاء عشرات الأنفاق في الضفة لربط المستوطنات بدولة الاحتلالالكوفية العاهل الأردني: القضية الفلسطينية تشكل الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الدبلوماسيةالكوفية ثابت: سوء الأحوال الجوية تسبب بتعطل الخطوط وانقطاع التيار الكهربائيالكوفية الاحتلال يُعيد الأسيرة "شعبان" لقسم الأسيرات بسجن "الدامون"الكوفية الأهلي ضد ريال مدريد ... مواعيد أهم مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلةالكوفية قميص رونالدو لصالح ضحايا زلزال تركياالكوفية تشكيلة الأهلي وريال مدريد الليلة في كأس العالم للأنديةالكوفية تاريخ مواجهات الأهلي المصري وريال مدريدالكوفية مستوطنون يحتجزون رئيس بلدية الخضر ومدير الإغاثة الزراعيةالكوفية مصرع عاملين اثنين في ورشة بناء بأسدودالكوفية «الأدباء والكتاب العرب» يدين انتهاكات الاحتلال بحق المثقفين ويطالب بحماية المراكز المقدسيةالكوفية أبو الغيط: المؤتمر الدولي لدعم القدس يهدف إلى تعزيز صمود المقدسيينالكوفية انطلاق الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في القاهرةالكوفية خبراء اقتصاديون يحذرون من خطة "إضعاف القضاء"الكوفية الزعانين: حكومة الاحتلال تضاعف انتهاكاتها لتفجير الأوضاع في السجونالكوفية

82 عملا من 23 دولة تشارك في أيام قرطاج المسرحية

15:15 - 25 نوفمبر - 2022
الكوفية:

تونس: تنطلق في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول وحتى العاشر من ذات الشهر الدورة الثالثة والعشرون من أيام قرطاج المسرحية في تونس، بمشاركة 82 عرضا من 23 دولة عربية وأجنبية.

وقالت نصاف بن حفصية مديرة المهرجان في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إن المميز في هذه الدورة هي أن العروض المقدمة جميعها حديثة من إنتاج هذا العام ولم تستهلك في مهرجانات متعددة بالمنطقة.

وأضافت، أنه بجانب العروض المسرحية هناك ندوات وورش تدريب مكثفة منها ندوة تناقش (آفاق إنتاج وترويج المسرح العربي والأفريقي) وأخرى بعنوان (موليير في مرآة المسرح العربي والأفريقي).

وأشارت مديرة المهرجان إلى أن الوضع الاقتصادي العام للبلاد والعالم فرض على المنظمين ترشيد الميزانية، مما أدى إلى تقليص عدد أيام المهرجان دون المساس بمكوناته الرئيسية وأقسامه.

تتوزع العروض المشاركة على ثمانية أقسام منها عروض المسابقة الرسمية ومسرح العالم ومسرح الطفل ومسرح المدارس والهواية وعروض الشارع ومسرح الحرية الذي يقدم لنزلاء السجون.

تشمل المسابقة الرسمية 12 عرضا بينهم عرضان من تونس هما (ضوء) للطاهر عيسى بن العربي و(تائهون) لنزار السعيدي مع عروض من السودان ومصر وفلسطين وسوريا ولبنان والعراق والجزائر والمغرب والكونجو الديمقراطية والسنغال.

ويكرم المهرجان في هذه الدورة عددا من الرموز المسرحية التونسية منها علاء الدين أيوب وسلوى محمد ومحمد اليانقي ومحمد العوني وفاطمة بن سعيدان.

كما يكرم من خارج تونس الممثلة سهير المرشدي من مصر والممثل أيمن زيدان من سوريا والباحث المسرحي قاسم بياتلي من العراق والكاتب المسرحي حبيب ديمبيلي من مالي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق