اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمس
إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية أستراليا تحث رعاياها على مغادرة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية أستراليا: نحث الأستراليين في "إسرائيل" أو الأراضي الفلسطينية المحتلة على المغادرةالكوفية أستراليا: هناك تهديد بعمليات انتقامية عسكرية وهجمات ضد "إسرائيل" ومصالحها في جميع أنحاء المنطقةالكوفية إعلام إيراني: عودة حركة الطيران إلى طبيعتها بمطار مهر آباد بالعاصمة طهرانالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة شديدة الانفجار قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمسالكوفية

إعلام عبري: «عرين الأسود»  تحد لـ«إسرائيل» والسلطة

17:17 - 06 أكتوبر - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: نشرت القناة 12 العبرية،  تقريرًا حول مجموعات «عرين الأسود» المقاوِمَة التي يتركز نشاطها في محافظة نابلس وما حولها بشمالي الضفة الغربية المحتلة، في ظل ازدياد عمليات المجموعة.

وذكرت القناة، أن عناصر المجموعات من عدة فصائل، بينها فتح وحماس والجهاد الإسلامي، وتم تشكيلها في البلدة القديمة بنابلس قبل نحو عام، وقرر عناصرها مواجهة اقتحامات جيش الاحتلال الليلية.

وبينت القناة أن المجموعة تضم اليوم أكثر من 100 عنصر مسلح ويشكل وجودهم تحدياً للاحتلال والسلطة الفلسطينية، وفقًا للقناة.

وقالت، إن "المجموعة تمتاز نشاطاتها بالتركيز على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة الـ "تيكتوك"، حيث اعتبر الشهيد إبراهيم النابلسي من المشاهير وكان ينشر فيديوهات وصور للاشتباكات ما حوّله إلى نجم يحظى بآلاف المتابعات.

وأضافت، أن "السلطة تنظر بعين الريبة إلى هذه المجموعات التي تعتبرها تحدياً كبيراً لها، وفق القناة، وعمدت مؤخراً لاعتقال أحد النشطاء في المجموعة وهو مصعب اشتية المحسوب على حركة حماس".

وتابعت، "تخشى دوائر أمنية وعسكرية إسرائيلية من تعاظم عمليات عرين الأسود، ما يشكل تحدياً كبيراً للمستوطنات القريبة من نابلس؛ حيث تطل المدينة على عدد من المستوطنات وتم استهداف بعضها بالرصاص لأكثر من مرة خلال الأسابيع الأخيرة عبر نيران أطلقت من بعيد، الأمر الذي يصعّب من مهمة اكتشاف هوياتهم".

وتحدث التقرير عن أن أحد رموز المقاومة في الضفة مؤخراً وهو والد الشهيدين عبد الرحمن ورعد خازم عبّر أكثر من مرة عن دعمه للمجموعات، حيث دعا إلى وحدة في صفوف المقاتلين شمال الضفة الغربية، فيما يتابع الاحتلال سلوك هذه المجموعات وفيما إذا سيتم التركيز في المرحلة القادمة على الهجوم بدل الدفاع الذي انتهجته المجموعات مؤخراً بالإضافة إلى مؤشرات على انتشار الظاهرة في مناطق خارج نابلس.

وعزز جيش الاحتلال من تعداد قواته في مثلث نابلس – حوارة – إيتمار بكتيبة عسكرية أخرى، سعياً لمنح المستوطنين المزيد من الأمن في ظل تردي الوضع الأمني والخشية من تهديد وجود المستوطنين في منطقة تعج بالمستوطنات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق