اليوم الاربعاء 30 نوفمبر 2022م
الجمعية العامة للأمم المتحدة تعقد جلسة حول القضية الفلسطينيةالكوفية وفاة الرئيس الصيني السابق "جيانغ زيمين"الكوفية الاحتلال يقتحم قرية الطيبة غرب جنينالكوفية إيران تحكم بإعدام 4 متهمين بالتخابر مع "إسرائيل"الكوفية 16 قتيلاً بانفجار في مدرسة قرآنية بأفغانستانالكوفية الاحتلال يقتحم قرية الطور في القدسالكوفية "هيئة الأسرى" تدهور خطير يطرأ على صحة الأسير ناصر أبو حميدالكوفية الاحتلال يحكم على أسير من بير الباشا بالسجن 26 شهرا وغرامة ماليةالكوفية إصابتان بجريمة إطلاق نار في الداخل المحتلالكوفية صور|| لجنة الأشبال والزهرات في المحافظة الوسطى تنظم مباراة كرويةالكوفية ملف الشهداء في تيار الإصلاح ينعى الشهيد «بدرانة» ويطالب بمحاسبة الاحتلالالكوفية سلطات الاحتلال تفرج عن أسير من غزة أمضى 19 عاماً في الأسرالكوفية الاحتلال يسحب الهوية المقدسية للأسير "الحموري" ويبعده لفرنساالكوفية تحذير من تعمد المجتمع الدولي إغفال عنف الاحتلال بحق الفلسطينيينالكوفية "كان ": نتنياهو يعتزم طلب تمديد تكليف تشكيل الحكومةالكوفية "العمل الحكومي" تصادق على تخصيص أراضي حكومية لإقامة مشاريعالكوفية صحيفة عبرية: اعتقال عدد من المشتبه بهم بتنفيذ عملية التفجير المزدوج بالقدسالكوفية مراسلتنا: بيانات "عرين الأسود" تلقى صدى شعبيا واسعاالكوفية وسط غياب كلي للرقابة.. فقراء غزة تحت مقصلة أرباب العملالكوفية الاحتلال ينفذ أعمال حفر وتجريف في محيط المسجد الإبراهيميالكوفية

عبيدات: الجماعات الاستيطانية تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصى

20:20 - 02 أكتوبر - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أكد الكاتب والمحلل السياسي، د. راسم عبيدات، أن جماعات الهيكل الاستيطانية المتطرفة تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصى.

وقال عبيدات، خلال لقائه في برنامج «أبعاد الخبر»، ويحاوره الإعلامي يحيى النوري، على قناة «الكوفية»، مساء اليوم الأحد، إن "إعلان الجماعات الاستيطانية عن مكافئة مالية بقيمة 500 شيقل، لمن يستطيع نفخ البوق أو إدخال القرابين إلى داخل المسجد الأقصى خلال "عيد العرش" يؤكد خطورة ما تتعرض له المدينة المقدسة".

وأضاف، أن المحكمة العليا أجازت لهم نفخ "البوق" في مقبرة باب الرحمة، إلا أن الجماعات الاستيطانية تُصر على النفخ داخل المسجد الأقصى لإضفاء قدسية وحياة يهودية داخل الأقصى.  

وذكر عبيدات، أن أول عملية نفخ "البوق" كانت عند احتلال سيناء عام 1956. مشيرًا إلى أن نفخ "البوق" ليس أحد الطقوس الدينية فقط، بل له علاقة بالسيادة والهيمنة والبعد السياسي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق