اليوم السبت 03 ديسمبر 2022م
إطلاق نار للمرة الثانية باتجاه النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم جنوب نابلسالكوفية كتائب شهداء الأقصى: مجاهدونا يطلقون النار تجاه قوة لجيش العدو على جبل جرزيم في نابلسالكوفية كتائب شهداء الأقصى: إستهداف حاجز حوارة بصليات من الرصاص قبل قليلالكوفية إطلاق نار يستهدف نقطة جيش الاحتلال المقامة على جبل جرزيم جنوب نابلسالكوفية بيان صادر عن مجموعة "عرين الأسود" حول جريمة الإعدام في حوارةالكوفية الاتحاد الأوروبي: قلقون من تصاعد العنف ضد الفلسطينيين بالضفةالكوفية بعد ارتقاء الشهيد عمار فلاح: 214 شهيدًا برصاص الاحتلال منذ بداية العامالكوفية الأسير زكريا الزبيدي معزيا عائلته: لنا لقاء قريب إما بالقدس أو في الجنةالكوفية الاحتلال يرفع حالة التأهب خشية رد المقاومة في غزةالكوفية تيار الإصلاح يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير يوسف مقدادالكوفية محسن: جريمة إعدام الشاب عمار مفلح ستقابل برد فلسطيني حتميالكوفية كتيبة جنين: تمكن مجاهدونا من استهداف حاجز الجلمة شمال جنين بصليات كثيفة من الرصاصالكوفية فرنسا تطالب بوقف العنف الإسرائيلي المتزايد ضد الفلسطينيين بالضفة ومحاسبة المسؤولين عن أفعالهمالكوفية بيان هام لمجموعات عرين الأسود في نابلس بعد قليلالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تطلق النار تجاه أراضي المواطنين في محيط حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاعالكوفية مراسلة الكوفية: مقاومون يطلقون النار تجاه حاجز حوارة العسكري جنوب نابلسالكوفية الاتحاد الأوروبي: تصاعد العنف الإسرائيلي في الضفة والقدس يثير قلقنا بشكل بالغالكوفية الارتباط الفلسطيني: قوات الاحتلال تلغي تسليم جثمان الشهيد عمار حمدي مفلح والذي كان مقررا تسليمه الليلةالكوفية الإعلام العبري: حالة تأهب كاملة ومستمرة بالمؤسسة الأمنية استعدادًا لاحتمالية إطلاق صواريخ من قطاع غزةالكوفية دعوات شبابية للتجمع على دوار المنارة تنديدا بجريمة إعدالم الشهيد عمار مفلحالكوفية

بوركينا فاسو.. مخاوف من حدوث تمرد بعد سماع إطلاق نار في العاصمة

17:17 - 30 سبتمبر - 2022
الكوفية:

واغادوغو: سمع، اليوم الجمعة، دوي إطلاق نار كثيف قرب القصر الرئاسي في واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو، حيث تسود مخاوف من وقوع انقلاب عسكري.

ونزل الجنود إلى شوارع عاصمة بوركينا فاسو، وأغلقوا مداخل المباني الإدارية، وفي البدء سُمع صوت الأعيرة النارية حوالي الفجر في المعسكر الرئيسي للجيش في واجادوجو وفي بعض المناطق السكنية، بحسب مراسلين من رويترز. وتوقف بث التلفزيون الرسمي.

وبحلول الظهيرة كانت المدينة التي تعج في مثل ذلك الوقت بالدراجات النارية والسيارات هادئة. وكانت المركبات العسكرية منتشرة في الشوارع الخالية. كما ظلت المدارس والبنوك والشركات مغلقة.

وحثت السفارة الأمريكية الرعايا الأمريكيين على الحد من حركتهم.

وليس من الواضح بعد ما إذا كان إطلاق النار والانفجار جزءا من محاولة انقلاب، لكن مصادر أمنية تقول إن هناك إحباطا في القوات المسلحة لعدم وجود تقدم في محاربة إسلاميين متشددين.

واستولى مجلس عسكري يقودهالكولونيل بول هنري سانداوجو داميبا على السلطة في بوركينا فاسو في انقلاب في 24 يناير/ كانون الثاني.

ويحمل أحدث اضطراب في البلاد علامات الانقلابات العسكرية الأخرى التي اجتاحت غرب ووسط أفريقيا خلال العامين الماضيين لتطيح بتقدم ديمقراطي استمر عقودا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق