اليوم الاربعاء 30 نوفمبر 2022م
الجمعية العامة للأمم المتحدة تعقد جلسة حول القضية الفلسطينيةالكوفية وفاة الرئيس الصيني السابق "جيانغ زيمين"الكوفية الاحتلال يقتحم قرية الطيبة غرب جنينالكوفية إيران تحكم بإعدام 4 متهمين بالتخابر مع "إسرائيل"الكوفية 16 قتيلاً بانفجار في مدرسة قرآنية بأفغانستانالكوفية الاحتلال يقتحم قرية الطور في القدسالكوفية "هيئة الأسرى" تدهور خطير يطرأ على صحة الأسير ناصر أبو حميدالكوفية الاحتلال يحكم على أسير من بير الباشا بالسجن 26 شهرا وغرامة ماليةالكوفية إصابتان بجريمة إطلاق نار في الداخل المحتلالكوفية صور|| لجنة الأشبال والزهرات في المحافظة الوسطى تنظم مباراة كرويةالكوفية ملف الشهداء في تيار الإصلاح ينعى الشهيد «بدرانة» ويطالب بمحاسبة الاحتلالالكوفية سلطات الاحتلال تفرج عن أسير من غزة أمضى 19 عاماً في الأسرالكوفية الاحتلال يسحب الهوية المقدسية للأسير "الحموري" ويبعده لفرنساالكوفية تحذير من تعمد المجتمع الدولي إغفال عنف الاحتلال بحق الفلسطينيينالكوفية "كان ": نتنياهو يعتزم طلب تمديد تكليف تشكيل الحكومةالكوفية "العمل الحكومي" تصادق على تخصيص أراضي حكومية لإقامة مشاريعالكوفية صحيفة عبرية: اعتقال عدد من المشتبه بهم بتنفيذ عملية التفجير المزدوج بالقدسالكوفية مراسلتنا: بيانات "عرين الأسود" تلقى صدى شعبيا واسعاالكوفية وسط غياب كلي للرقابة.. فقراء غزة تحت مقصلة أرباب العملالكوفية الاحتلال ينفذ أعمال حفر وتجريف في محيط المسجد الإبراهيميالكوفية

الداخل المحتل يستعد لإحياء الذكرى الـ22 لهبة القدس والأقصى

12:12 - 27 سبتمبر - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أطلق أهل الداخل الفلسطيني المحتل على المستوى الرسمي والشعبي استعداداتهم، لفعاليات إحياء الذكرى الـ22 لهبة القدس الأقصى، والتي تأتي بالتزامن مع أحداث مماثلة لهبة يشهدها المسجد المبارك.

وتأتي الذكرى في ظل اقتحامات كبيرة غير مسبوقة للمستوطنين بحماية من مئات جنود الاحتلال، بالتزامن مع الأعياد اليهودية، حيث تتواصل الأحداث بالمسجد لليوم الثاني، وسط اعتداءات على المصلين والمرابطين واعتقالات.

وارتقى خلال الهبة 13 شهيدًا من الداخل الفلسطيني المحتل، الذين كانوا شعلتها، حينما هبّوا تصديًا لاقتحام رئيس المعارضة الإسرائيلية في حينه أريئيل شارون للمسجد برفقة جنود الاحتلال.

واستمرت هبة القدس والأقصى وامتدت لبلدات الداخل لثمانية أيام، شهد فيها الداخل إضرابًا شاملًا، ردّ الاحتلال عليه بتشديد هجمته وإطلاق النار على المتظاهرين.

وستشمل فعاليات الداخل لإحياء الذكرى، زيارات لعوائل الشهداء ووضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء في جت وأم الفحم ومعاوية والناصرة وكفر كنا وكفر مندا وسخنين وعرابة.

كما ستنطلق مسيرة مركزية ومهرجان خطابي في مدينة عرابة البطوف، يوم السبت.

ويأتي إطلاق الفعاليات عقب اجتماع موّسع الليلة الماضية، عقده رؤساء السلطات المحلية في عرابة وسخنين ودير حنا واللجان الشعبية في البطوف وممثلين عن لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، لوضع برنامج إحياء الذكرى.

وأكد المشاركون أن المخاطر التي أدت إلى اندلاع هذه الهبة، قبل 22 عامًا، لا تزال قائمة، بل ازدادت خطورتها وحدّتها في ظل الاقتحامات المتكررة للأقصى، والانتهاكات المتواترة للمقدسات والأوقاف الإسلامية والمسيحية على طول البلاد وعرضها.

وأكدوا أهمية تنظيم الفعاليات المتنوعة في هذه المناسبة ومنها زيارة عوائل الشهداء وزيارة أضرحة الشهداء، صبيحة يوم السبت، وتنظيم المسيرات المحلية في مختلف البلدات، وتخصيص حصص في المدارس للحديث عن المناسبة وخلفيتها وتداعياتها.

وستُختتم الفعاليات بالمهرجان المركزي القطري الذي سيعقد في ساحة النصب التذكاري في مدخل عرابة الشمالي، الساعة الرابعة من يوم السبت.

وشهداء الهبة الـ13 هم: رامي غرة، أحمد ومحمد جبارين، أسيل عاصلة، علاء نصار، وليد أبو صالح، عماد غنايم، إياد لوابنة، مصلح أبو جرادات، محمد خمايسي، رامز بشناق، عمر عكاوي ووسام يزبك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق