اليوم الاربعاء 30 نوفمبر 2022م
إيران تحكم بإعدام 4 متهمين بالتخابر مع "إسرائيل"الكوفية 16 قتيلاً بانفجار في مدرسة قرآنية بأفغانستانالكوفية الاحتلال يقتحم قرية الطور في القدسالكوفية "هيئة الأسرى" تدهور خطير يطرأ على صحة الأسير ناصر أبو حميدالكوفية الاحتلال يحكم على أسير من بير الباشا بالسجن 26 شهرا وغرامة ماليةالكوفية إصابتان بجريمة إطلاق نار في الداخل المحتلالكوفية صور|| لجنة الأشبال والزهرات في المحافظة الوسطى تنظم مباراة كرويةالكوفية ملف الشهداء في تيار الإصلاح ينعى الشهيد «بدرانة» ويطالب بمحاسبة الاحتلالالكوفية سلطات الاحتلال تفرج عن أسير من غزة أمضى 19 عاماً في الأسرالكوفية الاحتلال يسحب الهوية المقدسية للأسير "الحموري" ويبعده لفرنساالكوفية تحذير من تعمد المجتمع الدولي إغفال عنف الاحتلال بحق الفلسطينيينالكوفية "كان ": نتنياهو يعتزم طلب تمديد تكليف تشكيل الحكومةالكوفية "العمل الحكومي" تصادق على تخصيص أراضي حكومية لإقامة مشاريعالكوفية صحيفة عبرية: اعتقال عدد من المشتبه بهم بتنفيذ عملية التفجير المزدوج بالقدسالكوفية مراسلتنا: بيانات "عرين الأسود" تلقى صدى شعبيا واسعاالكوفية وسط غياب كلي للرقابة.. فقراء غزة تحت مقصلة أرباب العملالكوفية الاحتلال ينفذ أعمال حفر وتجريف في محيط المسجد الإبراهيميالكوفية لاستكمال شارع الرشيد.. سلطة الأراضي تدعو أصحاب عشرات المنازل للإخلاءالكوفية الاحتلال يحتجز طفلين عقب اندلاع مواجهات في قرية المغيرالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال وسط الخليلالكوفية

استطلاع.. ارتفاع نسبة تأييد الحزب الديمقراطي للقضية الفلسطينية

12:12 - 27 سبتمبر - 2022
الكوفية:

واشنطن: أظهر استطلاع رأي أمريكي، ارتفاع نسبة تأييد شباب الحزب الديمقراطي للقضية الفلسطينية، مبينًا تجاوزه لأول مرة الدعم لدولة الاحتلال.

وبين الاستطلاع أن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، يعد موقفًا شائعًا لا جدال فيه، مشيرًا إلى أن تداعيات تفجير 11 سبتمبر/أيلول أدت إلى تعميق علاقة الأمريكيين بإسرائيل من منظور التضامن ضد الإرهاب الذي يدعيه المتطرفون الإسلاميون.

ولفت إلى تشبث الكثيرون بالتفاؤل، فيما يتعلق باتفاقيات أوسلو وإمكانية أن تسفر حل الدولتين السلمي للإسرائيليين والفلسطينيين.

وأكد أن «غالوب» استطلعت عام 2001؛ الأمريكيين حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وجاءت  الآراء واضحة ومتسقة على النحو التالي: 16٪ فقط من الأمريكيين تعاطفوا أكثر مع الفلسطينيين ، بينما 51٪ تعاطفوا أكثر مع الإسرائيليين.

وأوضح، أنه "بعد عقدين من الزمن، تغير المشهد، وارتفعت نسبة الأمريكيين الأكثر تعاطفا مع الفلسطينيين إلى 26٪،وقد تضاعف هذا الدعم بين الديمقراطيين اليوم ، حيث  أفاد 38٪ بأنهم يشعرون بمزيد من التعاطف مع الفلسطينيين".

وأضاف، أن " تظافر العوامل أدى على مدى العقد الماضي في هذا التحول، حيث  غيرت وسائل التواصل الاجتماعي الطريقة التي تُشاهد بها الحرب في جميع أنحاء العالم  خاصة بين الشباب، وأدى الوعي المتزايد بعدم المساواة الاجتماعية في الولايات المتحدة إلى إعادة تشكيل الطريقة التي ينظر بها بعض الأمريكيين إلى الصراع على المستوى الدولي أيضًا".

وتابع الاستطلاع، أن " المسألة الفلسطينية الإسرائيلية أصبحت موضوعًا يجسد قضية الهوية الحزبية الداخلية للديمقراطيين ، وهو موضوع دفع الليبراليين بشكل متزايد إلى إعادة النظر في ما يشكل سياسة تقدمية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق