اليوم الاربعاء 30 نوفمبر 2022م
الاحتلال يقتحم قرية الطور في القدسالكوفية "هيئة الأسرى" تدهور خطير يطرأ على صحة الأسير ناصر أبو حميدالكوفية الاحتلال يحكم على أسير من بير الباشا بالسجن 26 شهرا وغرامة ماليةالكوفية إصابتان بجريمة إطلاق نار في الداخل المحتلالكوفية صور|| لجنة الأشبال والزهرات في المحافظة الوسطى تنظم مباراة كرويةالكوفية ملف الشهداء في تيار الإصلاح ينعى الشهيد «بدرانة» ويطالب بمحاسبة الاحتلالالكوفية سلطات الاحتلال تفرج عن أسير من غزة أمضى 19 عاماً في الأسرالكوفية الاحتلال يسحب الهوية المقدسية للأسير "الحموري" ويبعده لفرنساالكوفية تحذير من تعمد المجتمع الدولي إغفال عنف الاحتلال بحق الفلسطينيينالكوفية "كان ": نتنياهو يعتزم طلب تمديد تكليف تشكيل الحكومةالكوفية "العمل الحكومي" تصادق على تخصيص أراضي حكومية لإقامة مشاريعالكوفية صحيفة عبرية: اعتقال عدد من المشتبه بهم بتنفيذ عملية التفجير المزدوج بالقدسالكوفية مراسلتنا: بيانات "عرين الأسود" تلقى صدى شعبيا واسعاالكوفية وسط غياب كلي للرقابة.. فقراء غزة تحت مقصلة أرباب العملالكوفية الاحتلال ينفذ أعمال حفر وتجريف في محيط المسجد الإبراهيميالكوفية لاستكمال شارع الرشيد.. سلطة الأراضي تدعو أصحاب عشرات المنازل للإخلاءالكوفية الاحتلال يحتجز طفلين عقب اندلاع مواجهات في قرية المغيرالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال وسط الخليلالكوفية الصحة تطالب الاحتلال بضرورة الإفراج عن الأجهزة الطبية المحتجزة لديهالكوفية حمادين: الاحتلال يمعن في إجراءاته اللاإنسانية بحق مرضى غزةالكوفية

ليبرمان يشبه نتنياهو بوزير الدعاية النازية ولبيد وغانتس ينددان

16:16 - 11 سبتمبر - 2022
الكوفية:

تل أبيب: شبّه رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، أساليب رئيس المعارضة، بنيامين نتنياهو، بأساليب وزير الدعاية النازي جوزيف غوبلس وزعيم الاتحاد السوفييتي جوزيف ستالين، وفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية. 

ويأتي تصريح ليبرمان في أعقاب تصريح أطلقه يوسي كميسا مستشار ليبرمان السابق والذي قال إن الأخير عرض عليه سنة 2000 مبلغ مائة ألف دولار ليجهز على حياة كبير المحققين في قضية فساد عرفت باسم بار أون الخليل، وأوصى بمحاكمة ليبرمان الى جانب نتنياهو ودرعي في حينه.

واعتبر ليبرمان، أن نتنياهو هو من دفع كاميسا إلى المس به عشية انتخابات للمس بفرص فوزه بطرق ملتوية. 

وقال ليبرمان للصحفيين، قبيل دخوله إلى اجتماع الحكومة، إن أي شخص عاقل يتلقى عرضًا بقتل ضابط شرطة يتوقع منه أن يهرع إلى الشرطة، مشيرًا إلى أنه سيتصل بالمستشارة القانونية للحكومة غالي بهراف ميارا للتحقيق في ذلك القضية.

وادعى ليبرمان، أن نتنياهو يدرك أن التصويت لصالح يسرائيل بيتنو يبعده عن الحكم، ولذلك فهو يقوم بكل ما يمكنه للإضرار بنا.

وأضاف،أن من يمارسون الضغط على المستشارة القانونية لتفتح تحقيقا بالرغم من أن الموضوع لا يتجاوز كونه هراء وسلاحًا يستخدمونه ضد يسرائيل بيتنو.

وعقب حزب الليكود على أقوال ليبرمان ببيان جاء فيه أن المحرض القومي، الدون ليبرمان، بحالة ذعر غير ملجومة. وأقواله الكاذبة والمثيرة للغضب هي تحقير للمحرقة. ونطالب قائدي اليسار لبيد وغانتس بالتنديد فورًا بهذه التصريحات الصادمة.

ومن جانبه، استنكر وزير الجيش، بيني غانتس، أقوال ليبرمان، وقال إنه أقدر وزير المالية جدًا، لكني أستنكر التشبيه الذي لا يقبله العقل بالذين نفذوا أشد الفظائع في تاريخ البشرية. ويجب وضع حدود حتى في معركة انتخابية صعبة مقابل من يسعى إلى استهداف الروح الرسمية وجهاز القضاء"، في إشارة إلى نتنياهو.

ولاحقًا، ندد رئيس الحكومة، يائير لبيد، بأقوال ليبرمان، مشددا على إبقاء المحرقة خارج الخطاب الانتخابي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق