اليوم السبت 01 أكتوبر 2022م
إصابة بالرصاص المعدني خلال اقتحام الاحتلال مخيم الجلزونالكوفية البيرة يحسم «الديربي» ويعتلي صدارة دوري المحترفينالكوفية نقل الأسيرة دينا جرادات إلى مستشفى «رمبام»الكوفية إصابتان بجريمة إطلاق نار في شفا عمروالكوفية ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «إيان» في فلوريدا إلى 23الكوفية الاحتلال يصادر عشرات الآلاف من الشواقل في الضفةالكوفية محدث بالفيديو|| زوارق الاحتلال تفتح نيرانها بزعم رصد نشاط مشبوه في بحر شمال غزةالكوفية نقيب الصيادين نزار عياش: انفجارات دوت في عرض بحر شمال غزة نتيجة استهداف زوارق الاحتلال لمراكب الصيادينالكوفية الإعلام العبري: تفعيل نظام إطلاق النار الآلي بعد رصد نشاط مشبوه عند الحدود البحرية مع قطاع غزةالكوفية الأردن يحذر من خطر استمرار استهداف الاحتلال للفلسطينيينالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: صادرت قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود الليلة الماضية عشرات آلاف الشواكل من أنحاء الضفةالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: تعرضت قوات الجيش والشاباك الليلة الماضية لإطلاق نار في نابلس دون وقوع إصاباتالكوفية لليوم السابع.. 30 أسيرا إداريا يواصلون الإضراب عن الطعامالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في غزة اليوم السبتالكوفية أسعار العملات اليوم السبتالكوفية الأرصاد: درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي بحدود 4 درجاتالكوفية إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر  الكوفية بالفيديو.. الهزيل: الدم الفلسطيني طريق الأحزاب الإسرائيلية للحصول على مقاعدالكوفية بالفيديو.. السرطاوي: الهيئات الدولية مقصرة تجاه حقوق الشعب الفلسطينيالكوفية

الرقب: تراجع الرئيس عباس عن تصريحاته بشأن جرائم الاحتلال أمر محبط

18:18 - 17 أغسطس - 2022
الكوفية:

القاهرة: استهجن القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، الدكتور أيمن الرقب، تراجع الرئيس محمود عباس عن تصريحاته خلال مؤتمره الصحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الرقب في تصريح صحفي، إن تراجع الرئيس أبو مازن عن هذه التصريحات وتقديم إيضاحات بطرق مختلفة لزعماء الاحتلال، يمثل موقفا غير موفق ومحبط.

وأوضح، أن ما قاله الرئيس عباس حول الجرائم الإسرائيلية منذ احتلال فلسطين والتي تجاوزت 50 مذبحة تشبه "الهولوكوست"، كان كلاماً مهماً لعدة أسباب.
وكانت المستشارية الألمانية استدعت اليوم، الأربعاء، رئيس البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في برلين، للاحتجاج على تشبيه الرئيس عباس الأعمال الإسرائيلية بالمحرقة.

وقالت المستشارية، إنه "من الواضح بالنسبة لنا؛ الحكومة والمستشار، أن الاضطهاد والقتل الممنهج لستة ملايين يهودي أوروبي جريمة لا مثيل لها ضد الإنسانية".

وبين الرقب، أن الرئيس عباس أتى على ذكر الهولوكوست "محرقة اليهود"، في وجود المستشار الألماني الذي لم يقاطع الرئيس أبو مازن، وقد استغل صمته ضده وهاجمته المعارضة والاحتلال الإسرائيلي.

وأكد، أن تصريحات الرئيس أبو مازن، تهدف لكشف عورة المجتمع الدولي الظالم لشعبنا والذي يقف اليوم على ساق واحدة لدعم أوكرانيا وصمت 75 عاما على ظلم واحتلال الحركة الصهيونية لأرضنا.

وتابع الرقب، "نحن ندافع عن حقنا، وقد اعتمد الرئيس أبو مازن المقاومة الشعبية التي تعتبر تصريحاته أقل أدواتها والتراجع عنها أو محاولة تبريرها يعطي دلالات عن عجزنا التوجه للجنائية الدولية لمحاكمة الاحتلال على جرائمه ضد شعبنا الفلسطيني".

وأردف الرقب، "نتمنى من الرئيس عباس رغم تبرير تصريحاته أن يعيد الأمل للبيت الفلسطيني من خلال مصالحة فتحاوية ثم فلسطينية لبناء استراتيجية فلسطينية لمواجهة التحديات التي تحدق بالقضية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق