اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • أردوغان: قيم الغرب بشأن حرية التعبير تتهاوى حين يتعلق الأمر بإسرائيل
  • إعلام الاحتلال: انقلاب مركبة "بن غفير" أثناء ذهابه لمكان تنفيذ عملية الطعن في مدينة الرملة المحتلة
  • مراسلتنا: طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بلدة ميدون بمنطقة البقاع الغربي في لبنان
  • الهيئة المستقلة: المجتمع الدولي مطالب بالتحرك لإنفاذ القانون الدولي والعدالة
  • الهيئة المستقلة: هناك أطفال قضوا بسبب سوء التغذية ونقص الدواء
  • الهيئة المستقلة: المجتمع الدولي فشل في فرض القانون تجاه انتهاكات قوات الاحتلال
  • الهيئة المستقلة: عدد المختطفين قسرا من قبل قوات الاحتلال بلغ نحو 2000
أردوغان: قيم الغرب بشأن حرية التعبير تتهاوى حين يتعلق الأمر بإسرائيلالكوفية إعلام الاحتلال: انقلاب مركبة "بن غفير" أثناء ذهابه لمكان تنفيذ عملية الطعن في مدينة الرملة المحتلةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق على ارتفاعات منخفضة في سماء مدينة رفحالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يعيق وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يعتدي على المصلين على أبواب الأقصى في اليوم الرابع لعيد الفصح العبريالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يمنع آلاف المصلين من الوصول للمسجد الأقصى ويغلق شوارع رئيسيةالكوفية مراسلتنا: طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بلدة ميدون بمنطقة البقاع الغربي في لبنانالكوفية الهيئة المستقلة: المجتمع الدولي مطالب بالتحرك لإنفاذ القانون الدولي والعدالةالكوفية الهيئة المستقلة: هناك أطفال قضوا بسبب سوء التغذية ونقص الدواءالكوفية الهيئة المستقلة: المجتمع الدولي فشل في فرض القانون تجاه انتهاكات قوات الاحتلالالكوفية الهيئة المستقلة: عدد المختطفين قسرا من قبل قوات الاحتلال بلغ نحو 2000الكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية كيربي: لا أدلة على ارتكاب الجيش الإسرائيلي إبادة جماعية في غزة لكن عدد الضحايا كبير جداالكوفية كيربي: سنواصل دفع إسرائيل لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني ومحاولة التوصل إلى وقف لإطلاق النارالكوفية كيربي: بايدن كان صارما مع نتنياهو بشأن ضرورة وصول المساعدات إلى قطاع غزةالكوفية حـمـاس: منفتحون على أي مقترحات لوقف نهائي لإطلاق النار ونتمسك بمطالبنا الرئيسيةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية «الهيئة المستقلة»: الدولي مطالب باتخاذ خطوات بشأن التحقيق في المقابر الجماعيةالكوفية ترامب يندد باحتجاجات الجامعات الأميركية على حرب غزة ويشبهها بمظاهرة للنازيين الجددالكوفية

عبد العاطي: اعتراف الاحتلال باستهداف أطفال مقبرة الفالوجا دليل على ارتكابه جرائم حرب

17:17 - 17 أغسطس - 2022
الكوفية:

غزة: قال رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني «حشد»، د. صلاح عبد العاطي، إنَّ تأكيد دولة الاحتلال مسؤوليتها عن مجزة اغتيال أطفال مقبرة الفالوجا شمال قطاع غزّة، في 7 أغسطس/آب الحالي، يعني أنّها تعمدت ارتكاب جرائم ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب.

وقال عبد العاطي، "إنَّ إسرائيل استهترت بكل قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، الذي يُوفر الحماية للمدنيين خاصةً الأطفال والنساء"، مُردفاً، أن "هذا العدوان يُبين أنَّ إسرائيل تعمدت استهداف المدنيين وتحللت من كل الالتزامات وقواعد القانون الدولي الإنساني، لا سيما اتفاقية جنيف واتفاقية حقوق الطفل وكافة قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن".

وأضاف،  "كل ذلك يتطلب إحالة هذا الملف إلى محكمة الجنايات الدولية، ووقف سياسة التسويف والمماطلة سواء من السلطة أو مُدعي محكمة الجنايات الدولية، من أجل ضمان منع إفلات قادة الاحتلال من العقاب".

وأشار عبد العاطي، إلى أنّ هذه الجريمة عبارة عن تكرار لمسلسل جرائم إسرائيلية يتم ارتكابه في كل عدوان على قطاع غزّة، مُبيّناً أنَّ دولة الاحتلال تحتمي بالفيتو الأمريكي والدعم السياسي والعسكري من بعض الدول، وحصانة لجنودها وقادتها السياسيين، ما يعني أنَّ عدم محاسبتهم سيؤدي لارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وكانت عائلة نجم، قد طالبت مساء يوم أمس الثلاثاء في مؤتمر صحفي، برفع ملف جريمة اغتيال الاحتلال لأطفالها الأربعة خلال العدوان الأخير على قطاع غزّة، إلى محكمة الجنايات الدولية، ومحاسبة قادة الاحتلال على تلك المجزرة.

وقال جميل نجم، في كلمة عائلة الشهداء،  "إنَّ الاحتلال أوغل في دماء شعبنا، وتجاوز كافة الخطوط الحمراء باغتيال مجموعة من الأطفال على مرأى ومسمع العالم"، موضحًا، "نقف اليوم رفضاً لهذا الظلم ولرفع صوتنا حتى منع هذا الإجرام من التكرار".

وطالب نجم، بمحاكمة قادة الاحتلال وتقديمهم إلى محكمة الجنايا الدولية، لمحاسبتهم على تلك الجريمة وغيرها العشرات من الجرائم التي اقترفها الاحتلال على مدار سنوات مضت، مُردفًا،  "لن نتترك أيّ مؤسسة أو وسيلة قانونية، سواء هيئات محلية أو دولية، حتى ينال المجرم الصهيوني عقابه".

وكشفت وسائل إعلام عبرية، يوم أمس الثلاثاء 2022أغسطس/آب16، أنَّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اعترف بأنَّ قواته تقف خلف قصف مقبرة الفالوجة في جباليا شمال قطاع غزّة، والذي أدى لاستشهاد 5 أطفال حينها من بينهم 4 من عائلة نجم وخامس من عائلة أبو كرش.

والأطفال الشهداء هم: جميل إيهاب نجم "13 عاماً"، جميل نجم الدين نجم "4 أعوام"، حامد حيدر نجم "16 عاماً"، محمد صلاح نجم "17 عاماً"، ونظمي فايز أبو كرش "14 عاماً".

وزعم سفير دولة الاحتلال لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة لمجلس الأمن، أنَّ الاحتلال "الإسرائيلي" لم يقتل الاطفال الخمسة في جباليا، وأنَّ صواريخ المقاومة هي من تسببت باستشهاد الأطفال.

وبحسب صحيفة هآرتس العبرية، فإنّه خلافاً للتقرير الأولي الذي أصدره جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حينها بأنّهم استشهدوا نتيجة صواريخ "الجهاد الإسلامي" كما جرى في جباليا في الليلة التي سبقت الحدث، تبيّن من خلال التحقيقات العسكرية أنَّ الأطفال قُتلوا نتيجة غارة جوية "إسرائيلية".

وبيّن التحقيق العسكري، أنّه لم يتم رصد إطلاق صواريخ الجهاد في ذلك الوقت، كما تُظهر بيانات القوات الجوية أنّها هاجمت أهدافاً بالمنطقة في ذلك الوقت.

يُشار إلى أنَّ طائرات الاحتلال شنّت هجوماً كبيراً على قطاع غزة، استمر ثلاثة أيام، استشهد خلاله ما يقارب من 50 مواطناً وأكثر من 350 جريحاً، جُلهم من الأطفال والنساء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق