اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022م
«هيئة الأسرى»: الأسيران صليبي ونمر تعرضا لاعتداء همجي لحظة اعتقالهماالكوفية البرلمان اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للبلادالكوفية ارتفاع ضحايا غرق مركب المهاجرين قبالة سواحل سوريا إلى 100الكوفية استطلاع.. ارتفاع نسبة تأييد الحزب الديمقراطي للقضية الفلسطينيةالكوفية حكاية صورة.. معرض يوثق الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيينالكوفية بدعم من عتاة التطرف.. المستوطنون يواصلون اقتحام باحات المسجد الأقصىالكوفية المرابطات المقدسيات.. خط الدفاع الأول عن الأقصىالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى احتفالا بما يسمى رأس السنة العبريةالكوفية بكاء مرابطة بعد اعتداء قوات الاحتلال عليها بالضرب في ساحات الأقصىالكوفية الداخل المحتل يستعد لإحياء الذكرى الـ22 لهبة القدس والأقصىالكوفية الاحتلال يفجر جسما مشبوها قرب عابود ويغلق طريقا رئيسياالكوفية الصفدي: قلقون من وضع السلطة الفلسطينية ومخاطر انهيارهاالكوفية الخارجية تحذر من عمليات التهويد التي يتعرض لها المسجد الأقصىالكوفية الأهلي المصري يتعاقد مع الكوبي غارسياالكوفية ارتفاع ضحايا غرق عبارة ركاب في بنغلاديش إلى 61الكوفية الصين تسجل 968 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية زيلينسكي: استعادة دونيتسك أولوية أولى لأوكرانياالكوفية محدث بالفيديو|| إصابات واعتقالات خلال اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل الناشط محمد جبارين من داخل المسجد الأقصىالكوفية روسيا تعلن اعتقال القنصل الياباني وإحباط عمل تجسسيالكوفية

مناقصة لبناء 434 وحدة استيطانية على طريق القدس الخليل

10:10 - 17 أغسطس - 2022
الكوفية:

 القدس المحتلة: أعلنت بلدية الاحتلال عن فوز شركة «أزوريم» الإسرائيلية بالمناقصة الخاصة لبناء 434 وحدة استيطانية على طريق القدس - الخليل، في مجمع "قنوات المياه رومانية القديمة جنوب القدس"، تحت عنوان «المشروع العملاق» في مجمع القنوات على أراضي صور باهر جنوب غرب القدس، بتكلفة تصل إلى 1.07 مليار شيقل.

ومن المقرر أن تقوم الشركة ببناء تلك الوحدات على أراضي فلسطينية جزء كبير منها ضمن حدود القدس الغربية وقطاع طولب ضمن حدود القدس المحتلة عام 1967.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمجمع حوالي 7.3 دونم، وسيمتد المشروع بسلسلة مباني ضخمة، تصل حتى مشارف قرية صور باهر وكيبوتس "رمات راحيل".

وقالت بلدية الاحتلال، إن شارع الخليل سيشهد تحول حقيقي من حيث التوسيع الكبير، وهو يمثل بالفعل اليوم أحد أهم وأهم الطرق في المدينة لأنه يربط القدس بشطريها بأكبر التكتلات الاستيطانية جنوباً بمستوطنات "جيلو" ومستوطنة جبل ابو غنيم "هارحوما" ومنها بسلسلة مستوطنات "كفار عتصيون" جنوب الضفة الغربية.

وأوضحت أنه سيتم ربط هذه التكتلات الاستيطانية والأحياء الاستيطانية مع طريقًا رئيسيًا ومركزيًا للمواصلات على خط السكك الحديدية الخفيفة، ومن المتوقع أن يشمل تشييد ساحة ومدرجات للقاءات والتجمعات، ومبنى مخصص للحفظ "قناة مائية" وإنشاء منطقة مفتوحة على مصراعيها، مع الحفاظ على العديد من الأشجار في الجزء الجنوبي، الذي يرافق المياه إلى الشمال للحفاظ على المنظر الطبيعي والقناة التاريخية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق