اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التوالي
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة
الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية

الأسرى يُقررون تفعيل "لجنة الطوارئ العليا"

20:20 - 16 أغسطس - 2022
الكوفية:

رام الله: قرر الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومن كافة الفصائل، تفعيل "لجنة الطوارئ العليا للأسرى" المُشكّلة من الفصائل، تمهيدًا لاستئناف خطواتهم النضالية الجماعية مطلع شهر أيلول/ سبتمبر القادم.

وقال النادي في بيان له، إن الأسرى قرروا تفعيل لجنة الطوارئ العليا للأسرى، تمهيدًا لاستئناف خطواتهم النضالية الجماعية بداية الشهر المقبل.

وبين النادي ، أن هذه الخطوة تأتي في ضوء تراجع إدارة السجون عن "التفاهمات" التي تم الاتفاق عليها بعد معركة الأسرى (الوحدة والحرية)، والتي انتهت يوم 25 مارس 2022.

ونوه إلى أن معركة "الوحدة والحرية" انتهت بعد الاتفاق على جملة من "التفاهمات" وبعد جولة كبيرة من الحوارات جرت مع إدارة السجون.

وأوضح النادي، أن حوارات الأسرى مع إدارة السجون كانت حول جملة من الإجراءات التنكيلية التي سعت الإدارة من خلالها إلى استهداف منجزات الأسرى.

ودعا "الأسرى"، أبناء الشعب الفلسطيني إلى مساندتهم وإسنادهم في خطواتهم القادمة.

وجاء في بيان للأسرى داخل سجون الاحتلال ، انه تقرر بدء التصعيد مع مطلع شهر سبتمر القادم، منبهًا إلى أن "المشاورات بين كافة الفصائل تتم بشكل مكثف، وسيتم الاعلان عن تفاصيل البرنامج التصعيدي خلال الأيام القادمة.

وأكد البيان ، أن الحركة  الأسيرة تراهن على أبناء شعبنا، بأن تكون المواجهة هذه المرة مختلفة، وقادرة على مواجهة الحقد والعنصرية الإسرائيلية بحق أسرانا وأسيراتنا الأبطال.

ويعتقل الاحتلال في سجونه ومراكز التوقيف التابعة له، قرابة الـ 5000 أسير، بينهم 40 أسيرة ونحو 200 طفل قاصر، إلى جانب 500 معتقل إداري (بدون تهمة)، إضافة إلى مئات الأسرى المرضى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق