اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022م
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على منظمي استفتاءات الضم في أوكرانياالكوفية «نبض الشارع».. تضامن شعبي واسع مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعامالكوفية الاحتلال يكشف عن خطة لجلب اليهود من روسيا إلى الأراضي المحتلةالكوفية المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية.. الواقع والمعوقاتالكوفية بالفيديو|| الفصائل تعقد مهرجانا في غزة دعما للقدس والضفةالكوفية إيطاليا تهزم المجر وتتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبيةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يعيق وصول المصلين إلى المسجد الأقصىالكوفية المواصلات تعلن تمديد حملة التخفيض على رسوم الترخيص للمركبات العموميةالكوفية الفصائل تعقد مهرجانا دعما للقدس والضفةالكوفية الاحتلال يعتقل مصورا صحفيا من القدسالكوفية «هيئة الأسرى»: الأسيران صليبي ونمر تعرضا لاعتداء همجي لحظة اعتقالهماالكوفية البرلمان اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للبلادالكوفية ارتفاع ضحايا غرق مركب المهاجرين قبالة سواحل سوريا إلى 100الكوفية استطلاع.. ارتفاع نسبة تأييد الحزب الديمقراطي للقضية الفلسطينيةالكوفية حكاية صورة.. معرض يوثق الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيينالكوفية بدعم من عتاة التطرف.. المستوطنون يواصلون اقتحام باحات المسجد الأقصىالكوفية المرابطات المقدسيات.. خط الدفاع الأول عن الأقصىالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى احتفالا بما يسمى رأس السنة العبريةالكوفية بكاء مرابطة بعد اعتداء قوات الاحتلال عليها بالضرب في ساحات الأقصىالكوفية الداخل المحتل يستعد لإحياء الذكرى الـ22 لهبة القدس والأقصىالكوفية

مارسيل خليفة يعزف ألحان الحب والحنين لروح محمود درويش

16:16 - 11 أغسطس - 2022
الكوفية:

متابعات: عزف الموسيقي اللبناني مارسيل خليفة وشدا بألحان الحب والحنين للأرض والوطن والتوق للحرية في ذكرى رحيل صديقه الشاعر الفلسطيني محمود درويش في عرض أبهر جمهور مهرجان الحمامات الدولي في تونس بعنوان (محمود، مارسيل وأنا).

وامتلأ مسرح الحمامات ليل الأربعاء عن آخره بجمهور جاء خصيصا للاستمتاع بالعرض الذي قدم لأول مرة عام 2020 في فرنسا وتنقل بعدها لعدة مدن عربية وغربية.

واستمتع الجمهور بسحر عزف خليفة على العود مع أداء نجله بشار مار خليفة على آلة البيانو وساري خليفة على آلة الكمان برفقة أربعة عازفين على الجيتار والأكورديون والساكسفون والتشيللو.

واستهل الموسيقي اللبناني الليلة بأغنية (بيروت) تكريما لأرواح ضحايا انفجار المرفأ الذي هز العاصمة اللبنانية قبل عامين.

وغنى من روائع قصائد درويش (هذا البحر لي) و(نلتقي بعد قليل) و(خائف من القمر) و(أنا يوسف يا أبي) و(إلهي لماذا تخليت عني) و (نعرف الماضي ولا نمضي).

وبإلحاح من الجمهور قدم خليفة أغانيه التي حفرت عميقا في ذاكرة الشعوب العربية (ريتا) و(في البال أغنية) و(يطير الحمام).

وكشف خليفة في مؤتمر صحفي بعد العرض أنه منغمس منذ نحو عامين في كتابة موسيقى أوبرالية لقصيدة (جدارية) لمحمود درويش، مشيرا إلى أنه تخلى مكرها عن جزء كبير من الجدارية بسبب طول المساحة الزمنية.

وتتواصل سهرات الدورة السادسة والخمسين لمهرجان الحمامات الدولي الذي يقام في المدينة الساحلية التي تحمل ذات الاسم بشمال شرق تونس حتى التاسع عشر من أغسطس/ آب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق