اليوم الاربعاء 28 سبتمبر 2022م
تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى شهداء جنينالكوفية الإضراب يعم محافظات الضفة حدادا على أرواح شهداء جنينالكوفية «حشد» تدين جريمة الإعدام الميداني في جنين وتطالب بمحاسبة الاحتلالالكوفية 775 مليون دولار عجز الحساب الجاري الفلسطيني في الربع الثانيالكوفية دلياني: اقتحام الاحتلال مخيم جنين استكمال لسلسلة الجرائم بحق شعبناالكوفية وزارة الصحة: 4 شهداء و44 مصابا جراء عدوان الاحتلال على مخيم جنينالكوفية شاكيد تطالب بترحيل عائلة الشهيد فادي قنبر من القدسالكوفية أسعار العملات اليوم الأربعاءالكوفية 17 قتيلا بحريق مطعم في الصينالكوفية كتائب شهداء الأقصى تنعى شهداء جنينالكوفية الفصائل تنعى شهداء جنين وتؤكد مواصلة طريق المقاومةالكوفية الخارجية تدين الاقتحام الدموي لمخيم جنينالكوفية مستشفى ابن سيناء في جنين يعلن وصول شهيد رابع متأثرا بإصابته بعيار ناري في الرأسالكوفية 4 شهداء برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنينالكوفية مراسلتنا: إصابة حرجة برصاص الاحتلال في بلدة اليامون قضاء جنينالكوفية انتفاضة الأقصى.. 22 عاما مرت والتاريخ لا زال يعيد نفسهالكوفية جيش الاحتلال يعلن اغتيال 4 شبان في مخيم جنينالكوفية الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد محمد الشحامالكوفية التفكيكية السياسيةالكوفية في ذكرى رحيل زعيم الأمة جمال عبد الناصر الكوفية

هجمات صهيونية متنوعة

11:11 - 10 أغسطس - 2022
د. وحيد عبد المجيد
الكوفية:

الاعتداءاتُ المسلحة ليست إلا واحدةً من الهجمات المتعددة والمتنوعة التي تشنها إسرائيل وأذرعها في العالم ليس ضد فلسطين وشعبها فقط، بل ضد أنصارها أيضًا. وعندما بدأ الاعتداءُ الجديدُ على قطاع غزة، كانت ذراعُ إسرائيل الأساسية في الولايات المتحدة تشن هجومًا ضد أعضاء في الحزب الديمقراطي لمجرد أنهم دعوا، ويدعون، إلى تحقيق العدالة في قضية اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، إما لإخراجهم من مجلس النواب أو منع وصولهم إليه في انتخابات التجديد النصفي التي ستُجرى في مطلع نوفمبر المقبل.

تدخلُ ما تُسمى لجنة الشئون العامة الأمريكية - الإسرائيلية (إيباك) في الانتخابات في الولايات المتحدة ليس جديدًا. لكنه ازداد بشكل ملحوظ بعد أن طالب عددُ من ممثلي الحزب الديمقراطي في مجلسي الكونغرس بإجراء تحقيق أمريكي في قضية اغتيال أبو عاقلة. وهذا مطلبُ منطقي، بل طبيعي، لأن المغدورة تحملُ جنسية الولايات المتحدة. والجديد في تدخل «إيباك» في الانتخابات التمهيدية الجارية الآن لاختيار مرشحي الحزب الديمقراطي، والجمهوري أيضًا بطبيعة الحال، في انتخابات التجديد النصفي, هو تأسيس منظمةٍ تابعة لها تقدمُ التبرعات للمتنافسين المُفضلين بشكلٍ مباشر، وليس فقط عن طريق حث مؤيدين للصهيونية على التبرع لحملاتهم. وهذا تحولُ كبيرُ يجعل ذراع إسرائيل فى الولايات المتحدة طرفًا مباشرًا في الحملات الانتخابية، ويُسهَّل استهداف المتنافسين من أجل الترشح، ثم المرشحين، الذين لا ترضيها مواقفهم تجاه بعض القضايا، حتى إذا كانوا يتخذون مواقف مؤيدة لإسرائيل في قضايا أخرى.

والمستهدفون في انتخابات الحزب الديمقراطي التمهيدية الجارية أعضاءُ مجلس النواب الذين وجهوا رسالة إلى الرئيس الأمريكى وإدارته في مايو الماضي طالبوا فيها بتحقيق مستقل وشفاف في قضية اغتيال أبو عاقلة، إذ توفر «إيباك» التمويل لحملات منافسيهم في الانتخابات التمهيدية، مع التركيز على من توجد فرصةُ لإسقاطهم، لأن بعضهم يصعب إلحاق الهزيمة بهم بسبب شعبيتهم الكبيرة في دوائرهم الانتخابية.

تحولُ جديدُ في أسلوب الهجمات الصهيونية ضد فلسطين في الولايات المتحدة، ولكنه لا يحظى باهتمامٍ بسبب الانشغال بمتابعة المعارك بين من يدعمهم ترامب ومنافسيهم في انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية.

نقلا عن «الأهرام» المصرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق