اليوم السبت 01 أكتوبر 2022م
الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا على مدخل قرية دير أبو مشعلالكوفية مواجهات مع الاحتلال على مفترق بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية إصابة بالرصاص المعدني خلال اقتحام الاحتلال مخيم الجلزونالكوفية البيرة يحسم «الديربي» ويعتلي صدارة دوري المحترفينالكوفية نقل الأسيرة دينا جرادات إلى مستشفى «رمبام»الكوفية إصابتان بجريمة إطلاق نار في شفا عمروالكوفية ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «إيان» في فلوريدا إلى 23الكوفية الاحتلال يصادر عشرات الآلاف من الشواقل في الضفةالكوفية محدث بالفيديو|| زوارق الاحتلال تفتح نيرانها بزعم رصد نشاط مشبوه في بحر شمال غزةالكوفية نقيب الصيادين نزار عياش: انفجارات دوت في عرض بحر شمال غزة نتيجة استهداف زوارق الاحتلال لمراكب الصيادينالكوفية الإعلام العبري: تفعيل نظام إطلاق النار الآلي بعد رصد نشاط مشبوه عند الحدود البحرية مع قطاع غزةالكوفية الأردن يحذر من خطر استمرار استهداف الاحتلال للفلسطينيينالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: صادرت قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود الليلة الماضية عشرات آلاف الشواكل من أنحاء الضفةالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: تعرضت قوات الجيش والشاباك الليلة الماضية لإطلاق نار في نابلس دون وقوع إصاباتالكوفية لليوم السابع.. 30 أسيرا إداريا يواصلون الإضراب عن الطعامالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في غزة اليوم السبتالكوفية أسعار العملات اليوم السبتالكوفية الأرصاد: درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي بحدود 4 درجاتالكوفية إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر  الكوفية

هيئة حقوقية تطالب بتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين

18:18 - 24 يوليو - 2022
الكوفية:

غزة: طالبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، بتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

وأدانت "حشد"، في بيان، اليوم الأحد، إقدام قوات الاحتلال على قتل شابين فلسطينيين وتعرض آخرين لإصابات متفاوتة بالرصاص الحي بسبب الاستخدام المفرط والمميت للقوة خلال اقتحامها، فجر اليوم، بالبلدة القديمة في مدينة نابلس.

وبنيت، أنه وفقا للمصادر الطبية فإن الشهيدين هما عبد الرحمن جمال سليمان صبح الذي استشهد برصاصه بالرأس، ومحمد بشار عزيزي والذي قتل بعد إصابة مباشرة بالصدر.

واستنكرت "حشد"، تصاعد جرائم اقتحام المدن والمخيمات الفلسطينية وممارسة جرائم الاعتقال التعسفي والقتل الميداني والتصفية الجسدية والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من مسلسل الانتهاكات اليومية بحق المدنيين الفلسطينيين.

وطالبت، المجتمع الدولي والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف وكافة المنظمات الدولية والإقليمية بإدانة جرائم قتل الفلسطينيين والضغط على دولة الاحتلال لوقف جرائمها واعتداء قواتها على المواطنين الفلسطينيين والعمل على توفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين.

وشدد، على أهمية تفعيل آليات محاسبة قادة وجنود الاحتلال على هذه الجريمة عبر المحكمة الجنائية الدولية وباستخدام مبدأ الولاية القضائية الدولية بما يعيد الاعتبار لثقة الضحايا بمنظومة القانون الدولي وفعاليته.

ودعت "حشد"، الدبلوماسية الفلسطينية إلى بذل مزيد من الجهود لإحالة هذه الأوضاع للمحكمة الجنائية الدولية من أجل الانتقال خطوة للأمام نحو فتح تحقيق دولي بالجرائم المرتكبة من قبل قوات الاحتلال، الامر الذي من شأنه محاسبة قادة الاحتلال ومنع افلاتهم من العقاب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق